اسماء شخصيات هاري بوتر مع الصور

بواسطة: heba
يونيو 2, 2024 1:09 ص

اسماء شخصيات هاري بوتر مع الصور، هاري بوتر هي رواية تتناول أحداثها حول قصص تحدث في المدرسة البريطانية، وتتضمن جزء من الغموض والخيال التقليدي، تم التقسيم الرواية إلى سبعة أجزاء، يمثل كل كتاب في السلسلة عامًا في المدرسة، وتدور أحداث القصة حول صبي يتيم اسمه هاري الذي نشأ مع أقاربه المهملين، ولديه موهبة السحر، وتعرض الرواية الكثير من الأحداث الشيقة، وفي هذا المقال من مجلة الليث نتعرف على اسماء شخصيات هاري بوتر مع الصور.

اسماء شخصيات هاري بوتر مع الصور

سلسلة هاري بوتر هي سلسلة كبيرة من سبع روايات خيالية كتبها المؤلف البريطاني ج.ك. رولينغ ، والمسلسل يدور حول الساحر هاري بوتر ومغامراته مع أصدقائه، رون ويسلي وهيرميون جرانجر ، ويدرس هاري  وجميع أصدقائه في مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة، ويركز المسلسل على سعي هاري لتحقيق أهدافه الخالدة ، وقهر عالم السحرة ، وإبعاد الناس عن السحر وتدمير أي شخص يقف في طريقه ، وخاصة هاري بوتر، وفي السطور التالية نقدم لكم جميع اسماء شخصيات هاري بوتر مع الصور.

شاهد أيضا: اسماء شخصيات غامبول مع الصور

هاري بوتر

هاري بوتر هو بطل الفيلم، وهو ذو شخصية ضعيفة، لكنه يتحول تدريجياً من ضعيف خجول إلى بطل قوي في النهاية، ضومن اسماء شخصيات هاري بوتر نتعرف في التالي على المزيد من الملعومات عن هاري بوتر:

  • يتميز هاري على جبهته بوجود ندبة على شكل برق.
  • كذلك يتميز بقدرته على المواجهة بين السحر الجيد والسيئ.
  • والشخص الذي تسبب بوجود الندبة: المواجهة بين الشر فولدمورت ووالديه الذين ماتوا لإنقاذ ابنهم.
  • تصبح القصة في النهاية قصة انتقام هاري لموتهم الخطأ.
  • وعندما ينضج ، يظهر أنه مهتم ودهاء ، وصديق مخلص ، ولاعب كويدتش ممتاز.

هيرميون جرانجر

تصبح هيرميون جرانجر صديقة هاري بعد أن تعلمت تقدير الصداقة على الكمالية والطاعة، وهي تنحدر من عائلة Muggle بحتة ، وتوضح شخصيتها مشاكل التكيف الاجتماعي التي غالبًا ما يواجهها الطلاب الجدد في هوجورتس:

شاهد أيضا: اسماء شخصيات سترينجر ثينقز مع الصور

رون ويزلي

رون ويزلي من اسماء شخصيات هارتاي بوتر، وهو فتى خجول متواضع ينحدر من عائلة ساحرة فقيرة، ويعتبر رون أول صديق لهاري في هوجورتس ، ومع مرور الوقت يصبحان مقربين للغاية.

  • يفتقر رون إلى الجاذبية، لكن ولائه ومساعدته لهاري طوال مغامراته جعلته شخصًا أخرًا.
  • وبالرغم أنه كونه يتمتع بخلفيته السحرية، ألا أن النجاح في هوجورتس يعتمد فقط على الموهبة والعمل الجاد ، وليس على الروابط العائلية.
  • يظهر استعداد رون للهزيمة من قبل ملكة الشطرنج الوحشية مدى كرمه ونكرانه.

هاجريد

هاجريد يعمل حارس في هوجورتس، ويتميز بنيته الحسنة، وهو لطيف للغاية، ويهتم بهاري بعمق، ولقد ظهر ذلك جليًا في الكثير من المواقف مع هاري، خاصةً عندما اضطر إلى ترك الرضيع هاري مع Dursleys، وهو مولع بالحيوانات، حتى لو تسبب له في مشكلة، مثل عندما يحاول تربية تنين في المنزل، ويرمز هاجريد إلى أهمية الكرم والدفء البشري في عالم يهدده تواطؤ الأشرار.

شاهد أيضا: اسماء شخصيات انمي بنات وشباب 2024 مميزة وجديدة

ألبوس دمبلدور

ألبوس دمبلدور هو رئيس هوجورتس اللطيف والحكيم، وهو أيضا ساحر مشهور ، كما يتميز بتواضعه مع الجميع، كذلك يحترمه الجميع في المدرسة، مثل بروفيسور McGonagall، وهو  مهووس بتطبيق القواعد في المدرسة، ويتمتع بمستوى خارق تقريبًا من الحكمة والمعرفة والفهم الشخصي ، وخلال المسلسل نكتشف أنه قد أنشأ البحث الكامل عن حجر الساحر حتى يتمكن هاري من إثبات نفسه.

فولدمورت

فولدمورت هو من اسماء شخصيات هاري بوتر، وهو ساحر عظيم سيء السمعة، وخلال أحداث المسلسل نكتشف عندما قتل والدي هاري ، أعطى فولدمورت لهاري ندبة على شكل برق، ومن ذلك الحين أصبح فولدمورت يهدد حياة هاري، ويسعى لتدميرها.

دراكو مالفوي

داركو مالفوي هو من أبرز اسماء شخصيات هاري بوتر، وهو طالب مغرور وعدو هاري، ويترجم اسمه إلى “تنين ذو نية سيئة”، ويتصف بأنه متعجرف، وطول المسلسل يسخر من رون ويزلي الفقير، كما وينصح هاري باختيار أصدقائه بعناية أكبر، ومع تقدم القصة ، يصبح مالفوي أكثر عدوانية لهاري وأصدقائه.

نيفيل لونجبوتوم

نيفيل لونجبوتوم، هو زميل هاري، وهو ودود ومخلص، لكنه مثل رون ، يفتقر إلى كاريزما هاري، كان في البداية مطيعًا للغاية، وعندما يحين الوقت لملاحقة حجر الساحر ، يخشى العقاب ويهدد بإبلاغ المعلمين عن أصدقائه.

البروفيسور McGonagall

هي رئيس Gryffindor House في Hogwarts، وهي امرأة رفيعة المستوى في عالم السحر، وتتصف بالعدالة، كما أنها صارمة للغاية وشديدة في عقوباتها، وهي تسعى للتطبيق القانون، وإخلاصها لتنظيم  القانون مثير للإعجاب، تم إطلاق عليها اسم رولينج على اسم شاعر اسكتلندي سيئ من القرن التاسع عشر.

أستاذ سناب

أستاذ سناب في هوجورتس.، يكره هاري بشدة،  وهو رجل شرير في طوال القصة، ويقوم بإطلاق المفاجئة غير العادلة للآخرين، كذلك لديه نوايا عنيفة لاقتلاع عظام أعدائه، وهو من أشهر أعداء هاري، وطوال القصة يقوم بأفعال الشر، ويسعى بكل ما يملك للإضرار بهاري بوتر وأصدقائه المقربين.

البروفيسور Quirrell

رجل يتلعثم وهو غير ضار ، وأستاذ الدفاع ضد فنون الظلام في هوجورتس، وتبدو شخصيته في القصة متوترًا وسخيفًا كما يوحي اسمه في معظم القصة على السخ رية، وكاد يغمى عليه عندما أعلن عن الأخبار التي تفيد بأن القزم طليق في المدرسة، مع ذلك سوف نكتشف خلال المسلسل ظهور صفات جديدة سيئة لهذه الشخصية.

فيرنون دورسلي

فيرنون دورسلي، هو من اسماء شخصيات هاري بوتر، وهو عم هاري الثري الذي يعيش معه هاري عشر سنوات بائسة للغاية، وطوال القصة يُعاني هاري من عمه المتغطرس، والذي يسخر منه هو وابنه بإستمرار، كما تبين لنا القصة الاختلاف البشري بين الشخصيات المتنوعة.

بتونيا دورسلي

بتونيا دورسلي، من أبرز اسماء شخصيات هاري بوتر، وهي زوجة السيد دورسلي عم هاري، وهي تهتم بإبنها لغاية طوال القصة، وتتصف بالتغطرس ، ومهتمة بشكل مفرط بما يعتقده الجيران عن عائلتها، حتى أصبحت إنسانية إلى حد ما بالنسبة لنا عندما اكتشفنا أنها كانت تغار دائمًا من الهدايا السحرية لشقيقتها ، ليلي ، والدة هاري الساحرة، وربما ينبع حقدها تجاه هاري من استياء سابق من أختها.

دودلي دورسلي

ابن عم هاري ، وهو صبي مدلل ، متنمر سمين، ومزعج وصاخ للغايةب ، يحصل على ما يريد من  والديه، وهو الإبن المدلل لهم، لديه  رغبات فاحشة في أجهزة تلفزيون متعددة بالمشاهد المهمة التي تتضمن مرآة إريسيد والرغبة الخاطئة في الحياة الأبدية التي تحفز فولدمورت. إن تعذيب دودلي لهاري ينذر بميول مالفوي التنمرية في وقت لاحق في هوجورتس ، على الرغم من أنه أقل موهبة من مالفوي.

إلى هنا نصل إلى ختام المقال، وفيه قدمنا اسماء شخصيات هاري بوتر مع الصور، ولقد جمعنا لعشاق هذا المسلسل الرائع، اسماء الشخصيات وصفاتهم الرائعة، وقصصهم التي لها علاقة بالأساطير.