اشتراطات السفر الى دبي، مع بدء انتشار فيروس كورونا COVID-19 عالميًا، تبنى المجلس الأعلى لإدارة الأزمات والكوارث في دبي سلسلة من الإجراءات المتعلقة بسفر المواطنين والمقيمين والسائحين، وعبور الركاب عبر منافذ السفر المختلفة في الإمارات، وذلك بهدف لحماية الصحة العامة ومكافحة وباء كورونا الذي غير وجه العالم، ويتم تحديث هذه الإجراءات الضرورية عدة مرات للتكيف مع الوضع.

اشتراطات السفر الى دبي

وفقًا للمتطلبات المختلفة التي وضعتها الإمارات لحماية الصحة والسلامة العامة، سيتم إعادة فتح دبي للسائحين اعتبارًا من 1 أغسطس 2024.

  • تحقق أولاً مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة، اعتمادًا على جنسيتك، يمكنك الحصول على تأشيرة عند الوصول أو يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة زائر إلى إدارة الهجرة في دبي قبل السفر.
  • يجب أن يكون لدى جميع المسافرين الذين يسافرون إلى دبي من أي دولة مغادرة (بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي) شهادة اختبار COVID 19 RT PCR سلبية، الذي تم إجراؤه قبل 72 ساعة من المغادرة.
  • يجب استخدام الشهادة لاختبار PCR، تعتبر شهادات الاختبار الأخرى بما في ذلك شهادة اختبار NHS COVID، واختبار PCR السريع في دبي ومجموعات الاختبار المنزلي غير مقبولة في دبي.
  • يتعين على الركاب تقديم الشهادة الرقمية الرسمية المطبوعة باللغة الإنجليزية أو العربية في وقت تسجيل الوصول عبر الرسائل القصيرة، ولا يتم قبول الشهادات الرقمية، يتم قبول شهادات اختبار PCR المقدمة بلغات أخرى إذا كان من الممكن التحقق منها في الموقع الأصلي.
  • يجب أن يتضمن تقرير COVID-19 PCR رمز الاستجابة السريعة المرتبط بالتقرير الأصلي للتحقق من قبل المسافرين من البلدان / المناطق التالية: بنغلاديش والهند وجمهورية باكستان الإسلامية والسودان ولبنان ومصر وإثيوبيا، يجب تقديم رمز الاستجابة السريعة QR في وقت تسجيل الوصول وتقديمه إلى ممثل هيئة الصحة بدبي (DHA) عند الوصول إلى مطار دبي.
  • قد تحتاج إلى الخضوع لاختبار COVID-19 مرة أخرى بعد وصولك، إذا أجريت الاختبار في المطار، فيجب عليك البقاء في فندقك أو مكان إقامتك حتى يتم الإعلان عن نتائج الاختبار، إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، فستتم مطالبتك بالعزل واتباع إرشادات هيئة الصحة بدبي.
  • يجب عليك أيضًا تنزيل تطبيق COVID19-DXB Smart iOS-Android

اقرأ أيضًا: معلومات عن دبي فيستيفال سيتي في دولة الامارات العربية

الاختبار عند الوصول لدبي

سيحتاج المسافرون الذين يصلون إلى دبي من البلدان / المناطق التالية إلى الخضوع لاختبار COVID 19 PCR آخر عند الوصول إلى مطار دبي الدولي:

أفغانستان، أنغولا، الأرجنتين، أذربيجان، البحرين، بنغلاديش، البوسنة والهرسك، البرازيل، كمبوديا، تشيلي، كرواتيا، قبرص، جيبوتي، مصر، إريتريا، إثيوبيا، جورجيا، غانا، اليونان، غينيا، المجر، الهند، إندونيسيا.

إيران، العراق، ساحل العاج، الأردن، كينيا، الكويت، قيرغيزستان، لبنان، مالطا، مولدوفا، الجبل الأسود، المغرب، ميانمار، نيبال، باكستان، بولندا، الفلبين، قطر، رواندا، روسيا، السنغال.

سلوفاكيا، الصومال، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، السودان، سوريا، طاجيكستان، تنزانيا، تايلاند، تونس، تركيا، تركمانستان، أوغندا، أوكرانيا، أوزبكستان، زيمبابوي.

إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، فستتم مطالبتك بالعزل واتباع تعليمات هيئة الصحة بدبي.

اقرأ أيضًا: تفاصيل قانون العمل في الامارات 2024 للقطاع الخاص

طلبات المعفيين من قيود السفر

يجب على الركاب المعفيين من قيود السفر الامتثال للوائح التالية:

  • يجب على الركاب الحصول على شهادة اختبار COVID-19 صالحة في غضون 48 ساعة بعد جمع العينة والمغادرة المجدولة للرحلة.
  • لا تقبل إلا تقارير اختبار COVID-19 PCR من المعامل المعتمدة التي تنشر أكواد QR المتعلقة بالتقرير الأصلي.
  • يجب على الركاب الخضوع لاختبار PCR لـ COVID-19 بعد وصولهم إلى دبي، ثم الخضوع لاختباري PCR في اليومين الرابع والثامن من فترة الحجر الصحي.
  • يجب على الركاب التوقيع على وثيقة تعويض عن العزل في المنزل أو الفندق لمدة 10 أيام من تاريخ الوصول.
  • يجب على الركاب تنزيل تطبيق DXB COVID-19 وتقديم جميع المعلومات المطلوبة عند الوصول إلى مطار دبي.

لن يُقبل جميع الركاب المغادرين أو العابرين من الهند وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا خلال الـ 14 يومًا الماضية إلى دبي أو عبورهم من أي مكان آخر، باستثناء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة العائدين.

اقرأ أيضًا: اهم البرامج والدورات لتأهيل الشباب لسوق العمل فى الامارات

أهم نصائح للسفر إلى دبي في ظل كورونا

تتطلب ظروف السفر إلى دبي في ظل ظروف كورونا الحالية تطبيق عدد من التقنيات التي يمكن أن تحافظ على صحة المسافرين وأمانهم من الإصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك التقنيات التالية:

  • ضمان الامتثال الكامل لجميع الشروط الوقائية المنصوص عليها في اللوائح الطبية الدولية.
  • تجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين بفيروس كورونا، حيث يساعد ذلك في الحد من انتشار العدوى.
  • من الضروري ارتداء كمامة بانتظام واستخدام مواد معقمة مناسبة، ولا تلمس عينيك أو فمك أو وجهك بدون سبب.
  • اغسل يديك باستمرار كلما سنحت لك الفرصة لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا وغيره من أمراض الجهاز التنفسي المعدية، خاصة في المطارات المزدحمة.
  • عدم الظهور في الأماكن المزدحمة والمغلقة مع الركاب دون احتياجات طارئة، ولا تظهر في الأماكن التي لا يتم فيها تجدد الهواء باستمرار.

من خلال هذا المقال قدمنا لحضراتكم بعض المعلومات الهامة حول اشتراطات السفر الى دبي بالتفصيل أهم نصائح للسفر إلى دبي في ظل كورونا، نرجو أن ينال إعجابكم.