اشهر مقولات محمود درويش هو منظم الشعراء التي يتواجدون في فلسطين وهو عضو أساسي في مجلس الوطني لدولة فلسطين والتي تبعه داخل المنظمة التحرير العالمية المدونة للشعراء ولكنه دعم وولد ايضا في عام 1941 داخل قرية البريئة وهي قرية متميزه جدا فلسطينية تقع في مدينة الجليل.

ولكن بعد انتهائه من التعليم في الثانوية العامة داخل مدرسة يني الثانوية انتسب بشكل مباشر في الحزب الشيوعي، وعمل فيها الصحافة ثم بدأ العمل في الاتحاد الجديد وأصبح مشرقا في تحرير انه كمشترك وبشكل كبير في جريدة الفجر التي تم ذكرها كما تم اعتقال ايضا محمود درويش من السلطات الاسرائيليه.

قد يهمك:-حكم واقوال وليام شكسبير 2024

 المناصب والسياسات التي يعمل بها

وبعد ذلك تم حصول محمود درويش على السلطات الإسرائيلية وبعد ذلك وفي عام 1961 عمل في السياسية عبر التصريحات والنشاطات التي قام بتقديمها وعظه، حتى عام 1972 مما يعد تواجده 11 عاما في الحبس ثم توجه بعد ذلك للدراسة وانتقل إلى مدينة القاهرة مما عمل في جريدة الاهرامات ولكنه التحق بوظيفة التحرير الفلسطينية ثم عاد إلى دولة لبنان وعمل في المؤسسات الخاصة بالنشر ولكنه استقال من اللجنة التنفيذية المنظمة

حياة محمود درويش

لكن الفترة ما بين 1973 الى 1982 عاش محمود درويش داخل مدينة بيروت وعمل فيها ويجازي عمله داخل مجله تحرير شؤون فلسطينية وكان رئيسا واصبح بعد ذلك مدير في مراكز الأبحاث المتخصصة التحرير الفلسطيني مما يؤدي إلى تأسيس مجلة الكرمل والتي كانت عام 1981 ولكن الحروف الأهلية .

التي حدثت داخل لبنان والتي كانت في عام 1975 ووصلت حتى 1991 مما ادى إلى ترك مدينة بيروت بالكامل ولكن في هذا الوقت كان عام 1932 بعد ما قام الجيش الاسرائيلي  محاصرة جميع الدولة بيروت لمدة 60 يوما و مما إدى إلى طرد المنظمة متخصصة فلسطينية ولكن اصبح في هذا الوقت محمود درويش من ضمن الاشخاص التي قام بالانتقال الى سوريا و من سوريا الى قبرص و من قبرص إلى القاهرة، وبعد ذلك الى تونس فيما بعد الى باريس ولكن قد ساهم بشكل كبير في انطلاقة مره ثانيه في الشعب مما يؤدي إلى اكتشافه الفيلسوف العظيم روبير غانم، وهو لبناني.

قد يهمك:-حكم واقوال قصيرة عن الموت والفراق 2024

ولكن العلاقات التي تقوم بين وبين الشعراء كانت علاقة صداقة مثل عبد الرحمن الابنودي ومحمد الفيتوري التي كان في السودان و نزار قباني التي يعيش في سوريا ثم انتقل إلى دولة العراق، من دولة سوريا وغيرها الكثير من الدول وكان هو من رواد  الأدب والعلوم وقد كون الصداقة و نشاطات.

ولكنه يعمل ايضا في نشاط ادبي ملموس في الساحات الاردنية، كان من أعظم الشرفاء التي يتواجدون في هذا الوقت بداية المثقفين المتميزين امثال مقبل وعدد كبير من الأشخاص الذين يتعاملون مع محمود درويش.

اشهر مقولات محمود درويش

ولكن لا يقتصر محمود درويش عن السعي وراء تخطيط احلام و فقط ولكنه قام في توفير الحكم المتميزة والافضل على الاطلاق التي تسأل عنها عدد كبير من الأشخاص بذلك توفر الحكم محمود درويش قد تكون كالتالي:’

  • هل في وسعي أن أختار أحلامي ، لئلا أحلم بما لا يتحقق. أمّا أنا ، فسأدخلُ في شجر التوت حيث تُحوّلني دودة القزّ خيطَ حريرٍ ، فأدخلُ في إبرة إمرأةٍ من نساء الأساطير ، ثمّ أطيرُ كشالٍ مع الريح. والتاريخ يسخر من ضحاياه ومن أبطاله ..

  • يلقي عليهم نظرة ويمر!. أتيتُ ولكني لم أصل ..

  • وجئتُ ولكني لم أعد. سنصير شعباً حين لا نتلو صلاة الشكر للوطن المقدَّس ، كلما وجد الفقيرُ عشاءَهُ ..

  • سنصير شعباً حين نشتم حاجبَ السلطان والسلطان ، دون محاكمة.

  • أحببتك مرغما ليس لأنك الأجمل بل لأنك الأعمق فعاشق الجمال في العادة أحمق.

اتمنى ان اكون قمت بالتحدث بالتفصيل عن كل ما يخص محمود درويش، ويخص ايضا منذ نشأته حياته حتى قام لتوفير بعض الأقاويل الأكثر أهمية والحكمة لدى الكثيرين.

قد يهمك:-اشهر حكم واقوال احمد الشقيري 2024