اعلي عائد اسعار فوائد شهادات استثمار بنك مصر 2024 يستخدم الكثير من المواطنين شهادات الإدخار في إدخار أموالهم بنسب فائدة مختلفة وبعد التعديلات التى تمت في البنوك يتساءلوا عن شهادات استثمار بنك مصر 2024 ، حتى يتمكنوا من شراء الشهادات بأعلي سعر للفائدة.

شهادات استثمار بنك مصر 2024

يقدم بنك مصر شهادات ادخار بالجنيه المصري عالية الفائدة ، و هي أكثر رواجًا لدى العملاء من أسعار شهادات البنوك الأخرى ، مما يساعد على تعزيز ثقافة الادخار و جذب عدد كبير من المدخرين.

  • يقوم بنك مصر ببيع 9 أنواع من شهادات الادخار سواء كانت ذات دخل ثابت أو متغير مرتبط بسعر فائدة البنك المركزي أو الدخل التراكمي.
  • تختلف نسبة الفائدة على الشهادة المقدمة من بنك مصر حسب دورة سداد العائد الشهري أو الربع سنوي و مدة الشهادة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات.
  • يقدم بنك مصر سلسلة من المزايا على الشهادات ، حيث يمكن للعميل إتلاف الشهادة بعد 6 أشهر من شراء الشهادة ، و كذلك الحق في اقتراض ما يصل إلى 90٪ من قيمتها الإجمالية.

أنواع شهادات الإدخار الخاصة ببنك مصر

هناك الكثير من أنواع الشهادات المختلفة الت طرحتها بنك مصر بعائد مختلف سنتعرف عليها من خلال السطور التالية:

  • شهادة القمة لمدة 3 سنوات: تبدأ سعر الشراء من ألف جنية مصري ، كما يمكن صرف العائد الخاص بها شهرياً بنسبة تقدر بحوالي 11%.
  • شهادة إدخار 5 سنوات: يبداً سعر الشراء لهذه الشهادة حوالي 1200 جنية ، و ستم صرف العائد شهرياً و تعطى لأصحابها عائد سنوي بنسبة ثابتة تقدر بحوالي 9%.
  • شهادة إدخار لمدة 7 سنوات: سعر الشراء لهذه الشهادة حوالي 750 جنيه ، و يتم صرف العائد الخاص بها بصورة شهرياً كما أنها تعطي نسبة فائدة سنوية تقدر بحوالي 9.75%.
  • يوجد شهادات أخري بعائد تراكمي لخمس سنوات و يتم صرف قيمة المبلغ التي تم شراء الشهادة بها و يبلغ سعر الفائدة حوالي 8%.
  • يوجد شهادة إدخار أخري مدتها حوالي 3 سنوات و الفائدة الخاصة بها فائدة متغيرة تحسب صعوداً و هبوطاً حسب أسعار الفائدة الأخري و في الفترة الحالية تصرف لها عائد بنسبة 8.5% و يتم صرف العائد كل 3 شهور وتبدأ سعر الشراء الخاص بها بحوالي ألف جنية مصري.
  • يوجد شهادة أخري تعتبر من الشهادات المميزة التي تكون لمدة ثلاث سنوات و الفائدة الخاصة بها فائدة متغيرة بشكل يومي و سعر العائد الخاص بها مرتبط بالعائد في البنك المركزي يتم  تحديدة على هذا الأساس و يتم صرف العائد الخاص بها شهرياً و لكن يتم حسابة بشكل يومي.
  • هناك شهادة تأمينية تسمي شهادة أمان و يستخدمها المصريين فقط ، و يصرف العائد الخاص بها بعد ثلاث سنوات و تكون نسبة الفائدة الخاصة بها حوالي 13% و تعتبر شهادة تأمينية أكثر من أنها شهادة إدخارية .

في نهاية المقال نجد أن شهادات استثمار بنك مصر 2024 مختلفة على حسب اختلاف السعر التي تريد تحديدة ، و أيضاً تختلف باختلاف نوعها و عدد السنوات عليك اختيار من ضمنهم الباقة الأنسب لك بأعلي نسبة للفائدة.