شهادات استثمار البنك الاهلى 2024-2022 ، نوفر تفاصيلها لكم عبر السطور التالية من هذا التقرير ، حيث يبحث عنها الالاف و الالاف من المواطنين و عملاء عبر شبكة الإنترنت و مواقع التواصل الاجتماعي خلال هذه الفترة الأخيرة ، جاء ذلك  بعد القرارات الأخيرة التى أصدرها  البنك المركزي بخصوص أسعار الفائدة ، و كافة الخدمات المصرفية ، حيث يريدون التعرف على أفضل أنواع تلك الشهادات و نسبة العائد منها ، و لهذا سوف نستعرض معكم في التالي على كافة التفاصيل الهامة عن أهم و أشهر أنواع شهادات الاستثمار و الادخار الصادرة من البنك الاهلى لعملائه و لجميع المواطنين ، حتى يكون هناك إجابات عن جميع التساؤلات الخاصة عن الشهادات ، بالمقارنة مع شهادات البنوك الأخرى.

شهادات استثمار البنك الاهلى

يصدر البنك الاهلى العديد من  شهادات الاستثمار لعام 2024-2022 كل المميزة وتختلف بحسب المدة الزمنية و العائد و فئة الشهادة ، لذلك يسعى عملاء البنك والمواطنين  بجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن هذه الشهادات الاستثمار ، حتى يحصلون على أعلى  عائد الشهادات و عن شهادات الفائدة  البنك الأهلي و سوف نناقشها في السطور التالية.

شاهد ايضا: كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا البنك الاهلي المصري

افضل فوائد شهادات البنك الاهلى

  • اولا الشهادة البلاتينية البنك الاهلى

حيث تكون مدتها الشهادة 3 سنوات وسعر العائد 11% شهريا، على أن يكون الحد الأدنى للشراء 1000جنيه.

  • ثانيا الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

حيث تكون مدتها 3 سنوات ، كما  يصل الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه، أما العائد سيكون متغير، بنسبة 8.5%، وتكون دورية الصرف ربع سنوي.

  • ثالثا الشهادة الخماسية ذات العائد الثابت

وتصل مدة الشهادات 5 سنوات ، على أن يكون الحد الأدنى للشراء1000 جنيه، ويكون العائد بنسبة 10.25%، وتكون دورية الصرف العائد شهريا.

  • رابعا شهادة أمان المصريين من البنك الاهلي

وقد حدد البنك المركزي قيمة هذه الشهادة لكافة البنوك بداية من 500 جنيه مصري حتى بحد أقصي 2500 جم ، وتصل مدتها 3 سنوات، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة بالكامل وفقا لرغبة العميل في هذا الاختيار في نهاية المدة ( القيمة الاسمية ولكن بعد خصم قيمة الأقساط)  كما يتم إصدار وثيقة تأمين على الحياة للعميل هذه الشهادة، كما تقرر إجراء سحب ربع سنوي بقيمة 10,000 جنيه مصري للفائز ، وتتراوح عمر الفئة من سن 18 سنه حتي 59 سنه.

شاهد ايضا: سويفت كود البنك الاهلي المصري 2024 وأهم المعلومات عنه

معلومات عن شهادات البنك الاهلى 2024-2022

وعن أهم التفاصيل والمعلومات المتعلقة بأنواع الشهادات المختلفة للبنك الاهلى هي كالتالي:

  • أولا لا يستطيع العميل باسترداد قيمة الشهادة قبل انتهاء 6 أشهر منذ تاريخ يوم شراء الشهادة.
  • ثانيا عند شراء الشهادة ذات العائد ثابت تظل العوائد ثابتة طوال مدة الشهادة مهما اختلفت المدة الزمنية للشهادة سواء كانت مدة الشهادة  تصل ما بين 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات.

وبذلك نكون انتهينا من تقديم كافة التفاصيل عن افضل انواع شهادات استثمار البنك الأهلى ، بالإضافة إلى  استعراض مدة كل شهادة ونسبة العائد لها دورية صرف العائد ، كما قمنا بذكر اكثر المعلومات المؤكدة حول شراء شهادات البنك الاهلى.