افضل أقوال معاوية بن أبي سفيان  هذا الاسم الذي يطلق عليه ولكنه في الاصل اسمه هو معاوية بن صخر بن حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر وهو قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وأمّه اسمها  هند بنت عتبة بن ربيعة بن عبد شمس بن عبد مناف العبشمية القرشية، ولكن نسبة قد يكون للرسول صلى الله عليه وسلم.

قد يهمك:-خواطر اسلامية قوية قصيرة حكم واقوال اسلامية المؤثرة

نشأت معاوية بن أبي سفيان

افضل أقوال معاوية بن أبي سفيان ولد معاوية بن أبي سفيان قبل البعثة مباشرة ولكن بعدة حوالي خمس أعوام وبعض الاشخاص ذكروا في روايات اخرى، وتحدثوا أيضا انه ولد قبل البعثة بسبع سنوات وقيل البعض بثلاثة عشر سنوات ولكن منذ ولادته قد وجدت في ابوي انه سوف يكون فارس وتاكدوا انه سوف يواجه مستقبل باهر وكبير ولكن ابوه وهو أبي سفيان قال ابني هذا سوف يكون عظيما رأس و سوف يقود القومي الخاص به، ولكن هند امي قالت قالت له ليس يقود قومه فقط ولكنه سوف يقود العرب كليا.

افضل أقوال معاوية بن أبي سفيان ولكن معاوية كان يمشي وهو مع امه فسوف تقول له إني والله ظننتها في الله خيرا وانه سوف يسود قومه، ولكن اخوات معاوية بن أبي سفيان يزيد بن أبي سفيان وعتبة بن أبي سفيان، وعنبسة بن أبي سفيان. ولكن لديه  الأخوات منهك: أم المؤمنين أم حبيبة بنت أبي سفيان، وأم الحكم بنت أبي سفيان، وعزة بنت أبي سفيان، وأميمة بنت أبي سفيان.

أسرته التي كان معاوية بن أبي سفيان

ولكن معاوية بن أبي سفيان قد تزوج من ميسون بنت بحدل وقبضها بإنجاب طفل منها وهو يزيد وبعد ذلك قام طلقها وتركها…….

دخول معاوية بن سفيان الإسلام

قيل عن معاوية ابن سفيان انه اسلم ما هو وامه واخواته وابوهم ولكن هو فتح مكة بعد هذا اليوم دخل الإسلام وقيل ايضا انه اسلم قبل ان يقوم بالفتح ولكنه يخفي ايضا سلام على الجميع، ولكن فيها حديث اخر كان الذهبي اسلم قبل ابيه في عمرة القضاء ولكنه كان يخاف الخروج من المنزل او الخروج الى النبي عليه افضل الصلاه والسلام

افضل أقوال معاوية بن أبي سفيان الإسلام قد دخل في قلب معاوية بن سفيان، تذكر ذلك عند امه وقالت له يوم اياك ان تخاف والدك أو تخف في أي شيء.

ولكن في رواية أخرى قد تم تاكيد على صفات معاوية بن ابي سفيان والتي كان مميز جدا وطويل، ولدي شكل مميز و ابيض وجميل وضحكته كانت عليه و كان سخيا وكريما على المسلمين جميعا والصحابة واهل بيته.

قد يهمك:-أجمل حكم واقوال عن راس السنة الجديدة 2024 حكم رأس السنة الجديدة

ولكن طلب مبلغ مالي قدره 1000 درهم ولكنه إذا قابل الحسن بن علي قال له يا مرحبا، ولكن هذا طلق وقابل عبد الله بن الزبير قال له أهلا ومرحبا بك ودائما كان يعامل كافة الناس بكل احترام وادب وبأسلوب حسن لذلك لديه سمعه طيبه ما بين الجميع،

افضل أقوال معاوية بن أبي سفيان

افضل أقوال معاوية بن أبي سفيان يوجد بعض الأقاويل التي تحدث عنها معاوية بن سفيان عن العتاب والأخلاق والمحبة ما بين جميع الأشخاص والصحابة وزيرا هذه الأقاويل تكون كالتالي:-

  •  المروؤات أربع: العفاف، وإصلاح الحال، وحفظ الإخوان، وإعانة الجيران.

  • الغريب من لا أدب له. لو أن بيني وبين الناس شعرة ما انقطعت أبدا، كنت إذا مدوها أرخيتها، وإذا أرخوها مددتها. لا أضع سيفي حيث يكفيني سوطي، ولا أضع سوطي حيث يكفيني لساني، ولو أن بيني وبين الناس شعرة ما انقطعت، كنت إذا مدوها خليتها وإذا خلوها مددتها. لا اضع سيفي حيث يكفيني سوطي، ولا أضع سوطي حيث يكفيني لساني، ولو أن بيني وبين الناس شعرة ما قطعتها، إذا شدوا أرخيت وإن أرخوها جذبت.

قد يهمك:-حكم واقوال عن الوفاء عملة نادرة في الحياة