افضل البوستات والادعية واذكار تقال وقت الفجر، يُعتبر وقت الفجر أحد أهم أوقات الصلاة في الإسلام، ولذلك فإن الكثير من الناس يستغلون هذا الوقت للدعاء والذكر والاستغفار، وتوجد العديد من البوستات والأدعية والأذكار التي يمكن استخدامها في هذا الوقت، والتي تتميز بفوائد عظيمة على الصعيد الروحاني والنفسي، من ناحية أخرى يحرص الكثير من المسلمين على ترديد مختلف الأدعية لا سيما في وقت الفجر لما لهذا الوقت من فضل عظيم، وعليه في هذا المقال سنتناول عرض افضل البوستات والادعية واذكار تقال وقت الفجر.

اذكار تقال وقت الفجر

افضل ادعية واذكار تقال وقت الفجر ،  من احب وافضل الاوقات عند الله للدعاء هو وقت الفجر يحب الله عز وجل هذا الوقت ان يذكر فيه العبد ربه ويدعوه بما يريده ، كما امر الله المسلم بذكره وتسبيحه بكرة وعشياً ، بكرة هى وقت النهار ( وقت الفجر) وعشياً فى الليل ( وقت العشاء ) ، لذلك قدمنا لكم العديد من الادعية التى تقال وقت الفجر .

قد يهمك أيضاً: دعاء دخول شهر رمضان المبارك 1445 مستجابة مكتوبة ادعية استقبال رمضان بالصور

افضل ادعية واذكار تقال وقت الفجر

تعتبر ادعية الفجر من افضل الاعمال واحبها الى الله سبحانه وتعالى للتقرب منه والتضرع اليه ، حتى يستجيب لنا دعائنا ويلبى لنا طلباتنا ومن اهم الاوقات لاستجابة الدعاء هو وقت الفجر .

  1. اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت ، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم .

  2. ما شاء الله كان ، و ما لم يشأ لم يكن ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ،أعلم أن الله على كل شيء قدير ، و أن الله قد أحاط بكل شيء علمًا، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على كل شيء قدير.

    دعاء المطر

دعاء الاستخارة

دعاء صلاة الفجر مستجاب

يعد الدعاء هو الطريقة الاكثر اهمية فى الاسلام التى تربط بين العبد وربه بل واقواها لان العبد المسلم عندما يريد شئ فلا يجد طريقة غير الدعاء ، ومن افضل الاوقات للدعاء هو وقت صلاة الفجر .

  1. أعوذ بالله مما أخاف و أحذر ، الله ربي لا أشرك به شيئاً : عز جارك و جل ثناؤك و تقدست أسماؤك ولا إله غيرك .

  2. اللهم إني أعوذ بك من شرّ كل جبّار عنيد ، و شيطان مريد ، و من شر قضاء السوء ،و شرّ كل دابة أنت آخذ بنا صيتها إنّ ربي على صراط مستقيم.

  3. تقبل الله الدعاء و الصلاة و الصيام ، و اغفر لنا و ارحمنا و أسكننا جنات الفردوس الأعلى

    دعاء التوفيق

دعاء للمريض

اجمل الادعية وقت الفجر

صلاة الفجر من اعظم الصلوات التى يجب الحفاظ عليها لانها مليئة بالخير والبركات وتركها حسؤة ، كما ان الدعاء فى هذا الوقت يعتبر من افضل الاوقات للدعاء واحبها عند الله .

  1. اللهم إنا نستعينك ، و نستغفرك ، و نؤمن بك ، و نتوكّل عليك ،و نثني عليك الخير كله ، نشكرك ولا نكفّرك ، و نخلع و نترك من يكفّرك.

  2. اللهم اهدنا فيمن هديت ، و عافنا فيمن عافيت ، و تولنا فيمن توليت ،و بارك لنا فيما أعطيت ، و قنا و اصرف عنا شر ما قضيت

  3. نستغفرك اللهم من جميع الذنوب الذنوب و الخطايا ، و نتوب إليك ، لا ملجأ ولا منجى  إلا إليك

    دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء يقال وقت الفجر مكتوب

هناك العديد من الادعية المكتوبة والمستجابة مثل الادعية التى تقال وقت الفجر والتى تعتبر من افضل الاوقات لكى يدعو فيها العبد ويتضرع الى الله لتلبية طلبه ، وهنا افضل الادعية التى تقال وقت الفجر

  1. اللهم إياك نعبد ، و لك نصلي و نسجد ، و إليك نسعى ، نرجو رحمتك يا الله و نخاف عذابك ، إن عذاب الجد بالكفار ملحق

  2. اللهم أنت ربي ، خلقتني و أنا عبدك ، و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت ، أبوء لك بنعمتك ، و أبوء لك بذنبي ، فاغفر لي و ارحمني ، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ، أعوذ بك من شر ما صنعت

  3. لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت ، ارزقنا رزقًا طيبًا ، و عملاً متقبلاً

  4. اللهم اغفر لنا وارحمنا وسامحنا

  5. اللهم بارك لنا في ما هو قادم من اعمارنا وارزقنا حسن الختام.

  6. اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء وتقبل منا صالح الأعمال.

    أدعية قد تهمك