افضل دعاء دخول سنة جديدة 2024 مستجاب وأفضل أدعية استقبال السنة الجديدة، بداية العام الميلادي الجديد هي مناسبة مهمة لتحديد الأهداف وإعادة ترتيب الأمور في الحياة، وبما أن الدعاء هو وسيلة مهمة للتواصل مع الله وطلب البركة والتوفيق، فإنه يمكن للمسلمين أن يدعوا بأفضل دعاء لدخول العام الجديد 2024، يعبر هذا الدعاء عن توجه المؤمنين إلى الله وطلبهم للمغفرة والرحمة، والحفظ والتوفيق في الحياة، وتحقيق الأهداف والأحلام ونحو ذلك من أمور تخصهم، في هذا المقال نستعرض الحديث عن افضل دعاء دخول سنة جديدة 2024 مستجاب.

دعاء دخول سنة جديدة 2024

عند دخول عام جديد من الشائع جدًا التفكير في القرارات التي يجب اتخاذها لأنفسنا وما نود فعله فيه، ويُصاحب ذلك ترديد الدعوات والتمنيات بأن يكون الحط السعيد حليفنا، لذيا يهتم موقعنا في هذه الفقرة ومع قرب حلول السنة الجديدة بتقديم أفضل دعاء دخول سنة جديدة 2024:

  • اللهم، يا محول اﻷحوال حول حالي إلى أحسن اﻷحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال ” أسأل الله أن يبلغكم العام الجديد وأنتم، أسعد حالا ، وأريح بالا .
  • اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله .
  •  اللهم اجعل أول أيام هذا العام صلاحًا، وأوسطه فلاحًا, وآخره نجاحًا, وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك؟ الرضى بعد القضاء, وبرد العيش بعد الموت, ولذة النظر إلى وجهك الكريم, والشوق إلى لقائك.. في غير ضرّاء مضرة, ولا فتنة مضلة, وأعوذ بك؟ أن أَظلم أو أُظلم, أو أَعتدي أو يُعتدى علي, أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.

شاهد أيضا: سبب الاحتفال برأس السنة الميلادية واشهر طقوس الاحتفال

أفضل أدعية استقبال السنة الجديدة

يفضل الكثيرين استقبال السنة الجديدة بالأدعية، فهي خير الطرق وأفضلها على الاطلاق، ومن خلالها يتقرب المسلم من الله تعالى ويحصل على الاستجابة والأجر العظيم، والدعاء المتكرر في السنة الجدية قرار هام لك، لذا يجب أن تضرع لله تعالى وتطلب منه كل ما تتمنى في عامك الجديد، وهنا إليكم أفضل أدعية استقبال السنة الجديدة:

  • اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي.. وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي.. وتقبل حسناتي..
  • اللهم إنا نفوض إليك كل أمرنا في بداية هذا العام الجديد.
  • اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك ، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.
  • اللهم أدخل على وأحبتي العام الجديد راضيين مرضيين، ولا تجعل بيننا حاقد ولا حاسد.

دعاء العام الجديد مكتوب 2024

إن الدعاء من العبادات المحببة عند الله سبحانه وتعالى، ولقد حث عليها الخالق سبحانه وتعالى في كتابه العزيز، حيث قال: ” ‏وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان‏”، اذا نرفق لكم في هذه الفقرة افضل دعاء العام الجديد مكتوب ومستجاب بإذن الله تعالى.

  • اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك وواسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلْكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك وواسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا محرومًا إلا أعطيته، ولا مديونًا إلا قضيت دينه، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا مكروبًا إلا وقد فرجت عنه.

شاهد أيضا: ادعية راس السنة الميلادية 2024 دعاء بداية العام الجديد 2024

دعاء استقبال السنة الجديدة 2024

إن ترديد الادعية في بداية السنة الجديدة يبعث الأمل والتفاؤل في النفس، كذلك يشعر الإنسان أن الله تعالى معه في جميع الأوقات ولا ينساه، وخير ما يفعله المسلم في حياته هو التضرع لله تعالى بالدعاء، ومن هذا السياق نقدم في السطور التالية دعاء استقبال السنة الجديدة 2024:

  • مع بداية عام جديد يا الله ارفع عنا كل بلاء، واكتبنا من السعداء.
  • اللهُم إني أستودعك سنة من عمري بأن تغفرها لي، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة وتصلح نفسي و تُيسر أمري يا رب لا تفجعني بفقد أحد فلا طاقة لي لفقد الاحباب ، ربي احفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيدا.
  • اللهم اجعله عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا كسر ولا ضعف.

دعاء بداية سنة جديدة 2024

إنّ الدعاء مباح في الشريعة الإسلامية، ويستحب للمسلم الإكثار من الدعاء، وعند ترديده يستشعر المسلم لذة التواصل مع الله تعالى والتعلق به في كافة أمور حياته، ومع اقتراب حلول سنة جديدة أفضل الأشياء التي يُمكنك فعلها لاستقبال هذه السنة الدعاء، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء بداية سنة جديدة 2024.

  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي , اللهم اجعله عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا كسر ولا ضعف، وارفع عنا كل بلاء، واكتبنا من السعداء.
  • اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن، وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين، وأن نمشي على خطاه.

شاهد أيضا: دعاء استقبال السنة الميلادية الجديدة

أدعية السنة الميلادية الجديدة 2024

للدعاء مكانة عظيمة وأهمية كبيرة، و=وله دور في تغيير الأقدار إلى الأحسن، ويحصل المسلم إذا دعا الله تعالى على الكثير من الأشياء الجيدة، كالاستجابة لدعائه، وحصول الأجر والثواب العظيمين، وفي هذه الفقرة إليكم أفضل أدعية السنة الميلادية الجديدة:

  • حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت، وهو ربّ العرش العظيم.. آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً، إنك أنت الوهاب”.
  • الحمد لله رب العالمين، اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل، وسنة جديدة قد أقبلت.. نسألك خير هذه السنة، ونعوذ بك من شرها، ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها ،من الشيطان الرجيم.
  • اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه، ووعدتني عليه الثواب والغفران، فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك، يا كريم، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد، وعلى آلة وصحبه وسلم.

شاهد أيضا: دعاء السنة الميلادية الجديدة 2024 مكتوب أفضل ادعية استقبال العام الجديد مكتوبة

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا دعاء دخول سنة جديدة 2024 أفضل أدعية استقبال السنة الجديدة، وهو من الأدعية المأثورة والمستجابة بإذن الله تعالى، ويدعو بها المسلم عند دخول عامه الجديد.

أدعية قد تهمك