افضل دعاء لتسهيل الامتحان على الطلاب من السنة النبوية، يشعر الكثير من الطلاب بالتوتر والقلق قبل الامتحانات، فهي تعتبر مرحلة حاسمة في حياتهم الدراسية، ولذلك يبحثون عن أي شيء يخفف من ضغط الامتحان ويساعدهم على الاسترخاء والتركيز، ومن هذه الأشياء هو الدعاء، فالدعاء هو وسيلة للاستجابة من الله لتحقيق أمنياتنا وتخفيف مشاكلنا، ولهذا في هذا المقال ستتحدث عن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الطلاب لتسهيل الامتحانات وتحقيق النجاح فيها، بالإضافة إلى عرض صيغ مختلفة عن افضل دعاء لتسهيل الامتحان على الطلاب من السنة النبوية.

دعاء تسهيل الامتحان 

ان الدعاء ييسر على الإنسان أمور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينة إلى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و أن الدعاء له أيضا قرب الإنسان من ربه .

  1. ربّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي. ..بسم الله الفتّاح ، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم يا معلّم موسى علّمني ، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب.
  3. اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين ، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك ، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

تابع ايضا: افضل دعاء لتسهيل الامتحان الصعب

ادعية الامتحان :

يتجه و يلجأ الطلاب إلى التضرع إلى الله سبحانه و تعالى و في هذة الفترة تسيطر على الطلاب مشاعر الخوف و التوتر و القلق ، حيث يطلبون من الله أن يوفقهم فى امتحاناتهم وأن يحققوا النجاح المطلوب ، وهناك مجموعة من الأدعية التى تخص الامتحانات والنجاح ، والتى جمعنا لكم إياها من خلال السطور التالية:

  1. اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الامتحان ، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير…. اللهم ألهمني الصواب في الجواب ، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة ، واحفظني واصلحني واصلح بي الامه. اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ، ومنتهى الرحمة من كتابك ، واسمك الأعظم وكلماتك ، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

تابع ايضا: دعاء الدراسة مستجاب 1445 اجمل ادعية للدراسة والتوفيق فيها

نصائح فترة الامتحانات :

ضرورة الحصول على قسط من النوم و الابتعاد عن الاستيقاظ لفترات طويلة ، و تجنب الإكثار من تناول الشاي و القهوة ، حيث لا يؤثر ذلك على اداء الطالب فى الامتحانات ، و حتى يكون أكثر تركيزا أثناء أداء الاختبارات .

  1. اللهم يسر الامتحانات على أولادنا ، وكن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم ، اشرح صدورهم ، ويسر أمورهم ، واحلل عقدة من ألسنتهم.

دعاء تسهيل الامتحان الصعب :

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز وجل فى كل الاوقات ، و لقضاء حوائجه و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات .

تابع ايضا: دعاء قبل المذاكرة وبعد المذاكرة مستجاب

  1. اللهم إن أسألك  أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك وذكرني من العلم ما نسيت يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكرام.سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر.

ادعية ليلة الإمتحان للطلاب

  • اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين ، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك ، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

  • اللهم يا معلّم موسى علّمني ، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب.
  • ويقول حين يدخل الامتحان اللهم اني توكلت على الله وسلمت أمري لله ولا ملجأ إلا إليك ولا منجى منك إلا إليك ، اللهم اجعل الصعب سهلا وذكرني ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.

أدعية قد تهمك