أفضل دعاء يقال في ليله القدر 1445، ليلة القدر هي ليلة تعتبر من أفضل الليالي في العام، ففيها تنزل الملائكة وتتنزل الرحمة والبركات، ومن الأعمال النافعة في هذه الليلة هو الدعاء حيث يعتبر من الأفضل الأدعية التي يمكن قولها في هذه الليلة المباركة، ويحتاج المسلمون إلى معرفة أفضل الأدعية والأذكار ليتمكنوا من الدعاء بصورة صحيحة للحصول على استجابة لدعواتهم في كل وقت وحين، من هذا المنطلق وبالرجوع لما ورد في العديد من كتب السنة النبوية سنتعرف على أفضل دعاء يقال في ليله القدر 1445 مكتوب.

دعاء يقال في ليله القدر

افضل دعاء يقال في ليله القدر 1445 ليلة القدر مكتوب يجب على كل مسلم التوجه الى الله فى تلك الليله التى تعتبر اهم الليالى ، التى ينتظرها كل انسان مسلم لكلى يتضرع الى الله، ويقوم بالعبادة والصلاه واخراج الزكاه ، ان شهر رمضان من اهم الاشهر الذى له مكانته واهميته عند المسلمين جميعا ، ليلة القدر ، وهي أن الرسول كان يستعد لإبلاغ المسلمين بتاريخ ليلة القدر ففى تلك الليلة قد يتغير مصير كل انسان لاحسن حالى ويغفر له الله ذنوبة وسيئاتة التى قام بارتكابها ، فيجب على كل انسان اللجوء والتوجه الى الله فى كل وقت يشعر فيه بالضيق لان الله هو الملجأ الوحيد لكل انسان، أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر .

دعاء للمريض

دعاء ليلة القدر :

لليلة القدر يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات , فان للدعاء  ليلة القدر خير مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

أدعية ليلة القدر خير من ألف شهر

  1. اللهم اجعلنا على صلاتنا دائمين وأركانها مُقيمين وفى ذكرها خاشعين وأوقاتها حافظين.
  2. اللهم إنك عفو تُحب العفو فاعف عنا يا أرحم الراحمين يا مَن فى طاعتهِ سعادة الدارين وفى مخالفتهِ شقاوة الدارين.
  3. اللهم إيّاك نعبد ولك نصلي ونسجد وفيك نسعى ونحفد نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذاب الجد بالكفار ملحق.
افضل دعاء يقال في ليله القدر 1445 مكتوب - 2

افضل دعاء يقال في ليله القدر 1445 مكتوب – 2

افضل دعاء يقال في ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، ليلة القدر مستجاب مكتوب و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر فان للدعاء اداب وعلامات ليلة القدر  و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله.

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء قيام الليل مكتوب 1445 اجمل ادعية قيام الليل للرزق مستجابة كتوبة وصور بوستات

دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب

  1. اللهم أجعل ليلة القدر بداية ربح لطاعتنا ..وأجعلها لذةً وريحانًا لفرحتنا.. وأجعلها زيادةً لنا في مودتنا.. وروضةً مرادنا وبُغيتنا.. وأجعل قيامهُا بداية لسعادتنا.. وإتباعاً لرسولنا واسوتنا.
  2. اللهم أرسل سعدًا والمقداد واجمع للقوم مجد الأجداد وائذن للنصر بالميلاد وارفع الهم فقد ازداد واعز هؤلاء الأحفاد يا رب.
  3. اللهم لا تجعل في قلوبنا بُغضا لأحد أو شنآن واجعل بلادنا ذات أغصان وأفنان واجعلنا من السابقين الصلاة والآذان برحمتك يا حنان يا منان يا ذا الفضل والإحسان.

قد يهمك أيضاً: دعاء الصائم عند فطره مستجاب

افضل دعاء يقال في ليله القدر 1445 مكتوب - 3

افضل دعاء يقال في ليله القدر 1445 مكتوب –

دعاء ليلة القدر مستجاب

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، اعمال ليلة القدر و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، علمت أي ليلة القدر المستحب و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ،قيام ليلة القدر و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء القدر ليلة القدر خير من ألف .

  1. اللهم افتح لنا من الخير أبوابه.. وهيئ لنا في الأرض أسبابا.. وأزل عنا المصاعب والحجابَ.. واجعلنا من أعمدة الإسلام.. ومن خير الأنام.. نسألك من الخيرات أتمها.. ومن العافية أكملها.. ومن السعادة أعلاها.. ومن الصحة كمالها.. يا حي يا قيوم.. ارفع الهموم.. واكشف الغيوم.. وصرف الغيوم.
  2. اللهم إنك تسمع كلامنا، وترى مكاننا، وتعلم سرنا وعلانيتنا، نحن الفقراء إليك، نحن الفقراء إليك، نحن الأسرى المطروحون بين يديك، نسألك مسألة المساكين، وندعوك بدعاء المذنبين، ونبتهل إليك ابتهال الخائفين، ابتهال من خضعت لك رقابهم، وذلت لك أجسادهم، ورغمت لك أنوفهم.

قد يهمك أيضاً: دعاء للمريض بالشفاء في رمضان مستجاب

افضل دعاء يقال في ليله القدر 1445 مكتوب - 4

افضل دعاء يقال في ليله القدر 1445 مكتوب – 4

ادعية ليلة القدر

أفضل دعاء ليلة الانتقال إلى دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب قصير كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ، اعمال ليلة القدر فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان الله أرأيت إن علمت أي ليلة دعاء ليلة القدر قصير.

دعاء مأثور عن الرسول صلى الله عليه وسلم

  1. نعوذ بك يا ربنا من سوء التوفيق.. ومن حياة الضيق.. ومن مخالفة الطريق.. ومن الحُمّىَ والحريق.. ومن قلة المُعين والصديق.. ومن هجر الحميم والرفيق.. وقِنا يا ربنا عذاب الحريق.
  2. دعاء اللهم إني إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون.

أدعية قد تهمك