علاج الشعر الخفيف من الطبيعة، إن الكثير من الفتيات يعطين للشعر أهمية كبيرة، حيث أنه كلما زاد جمال وصحة وقوة الشعر، زاد جمال المرأة، من أكثر المشاكل التي تقابل النساء في كل أنحاء العالم هي الشعر الخفيف، حيث أنه من أكثر المشاكل صعوبة وتتعدد الأسباب التي ينتج عنها الشعر الخفيف، مثل تناول طعام غير صحي، بالإضافة إلى العوامل التي تؤثر على نفسية المرأة التوتر والخوف وأيضاً خساره الوزن بصورة سريعة، ولكن يوجد العديد من الطرق و الوصفات البسيطة التي يمكن تحضيرها من المنزل وهي آمنة، لأنها كلها من الطبيعة ولا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة.

قد يهمك أيضاً: أسباب وعلاج تساقط الشعر لدى النساء

علاج الشعر الخفيف من الطبيعة

يوجد العديد من الوصفات التي يتم تجهيزها من الطبيعة للحصول على شعر كثيف نذكر منها ما يلي:

خلطة زيت جوز الهند :حيث أن زيت جوز الهند يعد إحدى أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم لعلاج الكثير من مشاكل الشعر ويرجع هذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساهم في زيادة نمو الشعر، بالإضافة إلى الحفاظ على قوة البصيلات وتماسكها بفروة الرأس مما يعمل علي تقليل الشعر المتساقط، إليكم الطريقة: نقوم بوضع زيت جوز الهند لفترة على النار، حتى يصبح ساخن ثم نقوم بعمل تدليك للشعر والفروة أيضاً باستخدام الزيت، ثم نقوم بتنظيف الشعر وغسله في اليوم التالي.

زيت إكليل الجبل: نجوم اضافه مقدار من زيت اكليل الجبل مع مقدارين من زيت جوز الهند ثم نقوم بخلطهم داخل اناء ثم يتم فرد المزيج علاء الرقص على الشعر يقوم بتنظيف الشعر في اليوم التالي.

زيت الجوجوبا: إن زيت الجوجوبا يساعد في إعطاء نسبة ترطيب عالية للشعر خاصة الشعر الجاف، بالإضافة إلى أنه يساعد في الحصول على معدلات نمو أفضل للشعر، ويمكن استخدامه عن طريق إضافة مقدار من الزيت، مع مقدارين من زيت الزيتون، ثم نقوم بخلط المكونات وتدليك الشعر بالخليط، ثم نقوم بغسله في اليوم التالي.

قد يهمك أيضاً: اسباب جفاف فروة الرأس وتساقط الشعر وطرق العلاج

وصفات علاج الشعر الخفيف

زيت الزيتون: يعد من أشهر الوصفات في علاج الشعر الخفيف من الطبيعة، إن زيت الزيتون معروف من زمن بعيد بفوائده الرائعة للشعر، فهو يساعد علي زيادة كثافة الشعر بالإضافة إلى منع تساقطه، ذلك لأنه يقوم بتحفيز بصيلات الشعر لإنتاج مزيد من الشعر، ويرجع ذلك لمضادات الأكسدة الموجودة بداخله، فنقوم بوضع كمية كبيرة من زيت الزيتون على الشعر ثم نقوم بوضع منشفة دافئة وبعد مرور 20 دقيقة نقوم بغسل الشعر.

عصير البصل الاحمر: نقوم بتحضير عدد 2 بصل أحمر، بالإضافة الى قطعة من القطن، نقوم بتقطيع البصل وفرمه ثم نأخذ العصير الناتج عنه، ونقوم بعمل تدليك بسيط للشعر، وأيضاً للفروة بواسطة القطنة، وبعد مرور ربع ساعة نقوم بتنظيف الشعر.

أوراق الحنة: إن الحنة من قديم الأزل و يتم استخدامها للشعر، حيث أنها تمنحه لون جذاباً وتعمل على زيادة نعومة وكثافة الشعر، نقوم بإحضار كمية من مسحوق الحناء، ونقع تنظيف اليها بعض من عصير الليمون مع قليل من الماء نقوم بوضع المكونات السابقة وخلطهم جيداً حتى ينتج لنا مزيج نقوم بفرده على الشعر وبعد مرور 12 ساعة نقوم بغسل الشعر وتنظيفه.

وصفات علاج الشعر الخفيف من الطبيعة

العرقسوس مضافاً إليه الزعفران: إن نبات العرقسوس به مجموعة من الفوائد التي تساهم في إنبات الشعر، حيث أنها تعمل علي إعادة فتح المسام ويمكن تحضيره عن طريق إعداد مقدارين من العرقسوس، ثم نضيف إليه نصف كوب من الحليب، مع كمية قليلة من الزعفران، نقوم بوضع المكونات السابقة مع بعضها داخل إناء، ثم نقوم بمزجها، فينتج لنا عجينة، نقوم بفردها فوق الأماكن، التي لا يوجد بها شعر، ثم نقوم بغسل الشعر في اليوم التالي.

مما سبق نكون قد ذكرنا الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن تجربتها في علاج الشعر الخفيف من الطبيعة بأبسط الطرق وأهم المكونات.