اقوى رجيم للتخسيس هو الرجيم الذي يعتمد في تنفيذ على مجموعة من الأنظمة المتداخلة فيما بينها، وهو الحل الأمثل للتخلص من مشكلة السمنة والزيادة الغير مرغوبة في الوزن، ويمكن لأي نظام غذائي قادر على المساعدة في فقدان الوزن يعتبر من أقوى رجيم للتخسيس، ولكن بشرط أن لا يؤثر على صحة الجسم لأنه يعتمد على حرمان الجسم من كثير من الأطعمة، ونحن هنا سوف نعرض اقوى رجيم للتخسيس، فتابعونا.

نظام كيتو

اقوى رجيم للتخسيس الدهون

اقوى رجيم للتخسيس

عند تطبيق اقوى رجيم للتخسيس يجب أن توضع بعض الاعتبارات أو الشروط والتي تساعد وتعمل على إتمام عملية حرق الدهون الزائدة بطريقة صحيحة في جميع أجزاء الجسم، ومن هذه الشروط ما يلي:

الابتعاد عن الأكلات الغنية بالسكريات الزائدة

تسبب مستويات السكر المرتفعة في بعض الأطعمة بعض التأثيرات والتي تؤدى إلى رفع مستوى السكر في الدم والذي يتبعه زيادة في إفراز الإنسولين في عمليات الأيض، فيؤدى إلى حدوث بطء في عملية حرق الدهون وعمليات التمثيل الغذائي أيضاً.

استهلاك البروتين بكميات كبيرة

يعمل البروتين على الرفع من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، بالإضافة إلى أنه يعمل على التقليل من الشهية للطعام، كما توجد بعض الدراسات التي تؤكد على وجود علاقة بين زيادة البروتين ونقص الدهون الزائدة المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة

تناول كميات كبيرة من الألياف

تعمل الألياف على زيادة شعور الشخص بالشبع والامتلاء لفترة أكبر، كما أنها تعمل على تحسين عملية الهضم والإخراج وتساعد في تخفيف وتقليل الوزن.

تناول الوجبة الغذائية المتوازنة والصحية

يجب إتباع نظام رجيم متزن، بمعنى أنه يحتوي على جميع المغذيات والفيتامينات والمعادن داخل الوجبات التي يتم تناولها، حتى يتم تزويد الجسم بالطاقة اللازمة، وحتى لا يؤثر بالسلب على الصحة العامة للجسم.

تناول الأطعمة التي تزيد من الأيض في الجسم

توجد مجموعة كبيرة من الأطعمة تساعد بشكل كبير في تحسين عملية الهضم وامتصاص الغذاء في الجسم، ومن هذه الأطعمة( السلمون والبيض والمكسرات، واللوز والكركم والأفوكادو).

اقرأ أيضاً: جدول اكل صحي للرجيم ناجح ومجرب و طريقه تخسيس سهله

مقترحات الوجبات الرئيسية

يعتمد إتباع اقوى رجيم للتخسيس على رفع كمية البروتين في مقابل خفض كمية النشويات، وذلك لأن البروتين هام في بناء الخلايا وبناء العضلات حتى يمكن الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية.

وهنا سوف نقدم مجموعة من المقترحات التي يمكن الاستعانة بها من أجل الحصول على وجبات غذائية بها نسبة بروتين عالية وهي كالتالي.

 خيارات الإفطار

يتمتع اقوى رجيم للتخسيس بمجموعة كبيرة من الأطعمة التي يمكن تناولها على وجبة الإفطار ومنها

    • 1 بيضة مسلوقة مع طبق من الخضروات الورقية مع  شريحة واحدة من الخبز الأسمر.
    • شريحة من الجبن الأبيض خالي الدسم، مع شريحة خبز أسمر مع طبق من السلطة.
    • كوب من الزبادي مع ثمرة واحدة من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية مثل التفاح أو الكيوي.
    • 3 ملاعق فول مدمس أو حمص وشريحة خبز أسمر مع خضار.

خيارات الغداء

هذه مجموعة مختارة من الأطعمة التي سوف يتم تناولها على وجبة الغداء حتى يمكن إمداد الجسم بالطاقة وهي:

  • علبة تونة مصفاة جيداً من الزيت، مع طبق سلطة من الخضراوات الطازجة.
  • صدر دجاج مسلوق أو مشوي مع خضار مسلوقة بدون ملح.
  • قطعة سمك مشوي و شوربة خضار، مع إمكانية وضع طبق سلطة بدلاً من الشوربة.

رجيم النقاط

خيارات العشاء

وجبة العشاء تعد أهم الوجبات وذلك بسبب قربها من موعد النوم لهذا يجب أن تكون أخف وجبة من ناحية السعرات، وهي يمكن أن تتكون من:

  • عدد 2 بيض مسلوق  مع طبق سلطة.
  • كوب من الزبادي خالي الدسم مع ثمرة فاكهة واحدة من الخوخ أو التفاح أو البرقوق.
  • كوب حليب مع فاكهة.
  • شريحة من الجبن الأبيض منزوع الدسم مع شريحة خبز أسمر.

اقرأ أيضاً: رجيم التمر والماء للتخسيس و معرفه نزول كام كيلو عليه

اقوى رجيم للتخسيس

يعتمد اقوى رجيم للتخسيس على طرق متعددة يتم دمجها مع بعضها حتى يمكن الحصول على اقوى رجيم للتخسيس، فيمكن اعتماد طريقة حساب السعرات الحرارية.

كما يمكن إتباع نظام رجيم الابتعاد عن تناول الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات و الاتجاه إلى تناول البروتين، وشرب المشروبات الخالية من السكر.

وهناك من يتبع حمية الصيام المتقطع، والتي أثبتت نجاحها في إنقاص الوزن، وهي تعتمد على تقليل وخفض مستوى هرمون الإنسولين في الجسم، مما يساعد في تقليل كمية الغذاء التي يتم تخزينها في الجسم.

ويعتبر نظام الصيام المتقطع من اقوى أنظمة الرجيم التي يمكن اتباعها دون الحاجة إلى جدول للأطعمة التي يمكن تناولها، ويكون الشرط الوحيد به هو عدم تناول أي أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات.

اقرأ أيضاً: رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل و التعرف علي افضل الانظمه

طريقة تنفيذ الصيام المتقطع

عند الرغبة في تنفيذ الصيام المتقطع يجب أولاً حصر عدد مرات تناول الطعام في ساعات اليوم الواحد، ثم يبدأ الشخص في الصيام.

مما ينتج عنه حرق في مخزون الجسم لديه لإنتاج الطاقة، وتتوفر أشكال وأنماط من الصيام المتقطع ويمكن إتباع أي منها وهي كالتالي:

  • نظام 16/8 وهو إتباع النظام الذي يعتمد على الاستمرار في تناول الطعام خلال 8 ساعات، ولكن بعد ذلك يجب تجنب أي طعام، فيما عدا الماء والأعشاب والقهوة والشاي، وغيرها من المشروبات ولكن دون إضافات مثل السكر وغيرها لمدة 16 ساعة.
  • نظام 18/6 وهو النظام الذي يعتمد تناول الطعام لمدة 6 ساعات، مع المحافظة على انقطاع لمدة 18 ساعة.
  • نظام 20/4 وهو آخر مراحل هذا النظام حيث يكون مسموح للشخص تناول الطعام خلال مدة 4 ساعات فقط، ويكون الصيام على مدار 20 ساعة متواصلة دون تناول أي طعام، ولكن يسمح فقط بشرب المشروبات التي تساعد على حرق الدهون.

تعرفنا على اقوى رجيم للتخسيس من خلال السطور السابقة وهو النظام الذي يهدف إلى خسارة الوزن الزائد، كما تعرفنا على البدائل من الأطعمة التي يمكن تناولها داخل نظام الرجيم.