دعاء المولد النبوي الشريف 2024، يعتبر المولد النبوي الشريف مناسبة دينية هامة في حياة المسلمين حول العالم، فهي تخليدٌ لذكرى مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أعظم الرسل وخاتم الأنبياء، ويتمثل الدعاء في المولد النبوي بالطلب من الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا العبادة ويجعلنا من الصالحين، ويغفر لنا ذنوبنا ويعيننا على الطاعة والإحسان، ويعتبر هذا الدعاء فرصة لتجديد العهد مع الله والتأكيد على الإيمان والتوبة، ينبغي أن يكون الدعاء خالصًا وصادقًا ومخلصًا لله، وينبغي علينا أن ندعو بأجمل العبارات والكلمات، لذلك سنتعرف على دعاء عن المولد النبوي الشريف 2024.

أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة ومستجابة

الدعاء في كل الأيام مشروعة والدعاء في يوم المولد النبوي الشريف من الأمور المحببة والمستحبة، لأن الدعاء في نهايته نقوم بالصلاة على الحبيب وندعوا لأهل البيت وعلى أصحاب المصطفى، وفي هذا اليوم المميز يتذكر المسلمون مولد نبيهم الكريم ويتبادلون التهاني والأدعية، وسوف تجد مجموعة من أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة ومستجابة ومنها: 

  • اللهم كما كنت بجوار نبيك اليتيم الضعيف، كن بجانبنا وارحم الضعفاء منا، وكون معنا يالله، اللهم اكتب لنا وللمسلمين جميعاً شربة من يدة العطرة الطيبة لا نعرف الظمأ بعدها أبداً. 
  • اللهم ارزقنا خير هذا اليوم وبركة هذا اليوم واكتب لنا مرافقة أشرف خلقك في جنتك يا ارحم الراحمين يارب العالمين. 
  • اللهم اجعلنا ممن يرون الحق ويتبعوه، وابعد عنا الشر واجعلنا نتجنب القرب منه، وارزقنا الهدي النبوي الذي نسعى للوصول إليه. 
  • اللهم بحق من كان لك قريب وكان لنا حبيب، أجعل القرآن نور صدورنا، وضياء عقولنا، وعلمنا منه كل ما نجهل وما لا نعرف، وأن نتبع آياتك كما كان يتبعها الرسول صلى الله عليه وسلّم. 
  • يارب يا قيوم يا نور أنر بصيرتي وابعدني عن أي شر قد يحدث لي في هذه الدنيا، ولعائلتي وللمسلمين جميعاً. 
  • اللهم نسألك بكل اسم أطلقته على نفسك أو جاء على لسان أحداً من خلقك، أن تجعلنا مع صحبة الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم، وأن ترزقنا بركة العمر في الأعمال الصالحة، واغفر لنا عن ذنوبنا يا حي يا قيوم. 

شاهد أيضاً: دعاء عن المولد النبوي الشريف

أدعية المولد النبوي الشريف 1445

الأدعية هي من الأمور التي تقرب العبد بربه، فهو يناجي ربه ويدعوه ويقول له مافي قلبه وهو يعلم أن الله يعلم ما يوجد في جوارحه، وعندما يقترب موعد المولد النبوي، يكثر المؤمنين الدعاء، ومن هذه الأدعية ما يلي: 

  • اللهم أني أسألك في هذا اليوم الذي ولد فيه رسولك المصطفى الحبيب، أن تحصني وتحصن كل أولادي من همزات الشيطان، ومن سر النفوس المريضة التى تعكر صفو حياتهم.
  • اللهم يا مالك الملك ياذو الجلال والإكرام، اسألك بما سألك الانبياء والرسل، أن ترفع عن المؤمنين شر البلاء وسيد الأسقام، وأن ترحم أمة نبيك محمد عليه الصلاة والسلام. 
  • اللهم ارزقنا شفاعة الرسول الكريم، اللهم اجعلنا ممن يرونه في الآخرة وعند الصراط، اللهم لا تجعل وجوهنا تنشق خجلاً عند مقابلته. 

شاهد أيضاً: قصائد عن المولد النبوي

أدعية عن مولد المصطفى

يترقب المسلمين مولد الرسول الكريم كل عام حتى يحتفلزت بمولده، وحتى يكثرون الدعاء، لأنهم يعلمون أنه الشفيع وأنه الحبيب، لهذا سوف نعرض مجموعة أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة ومستجابة، وهي كالتالي: 

  • رب اشرح صدورنا بمحبتك ومحبة رسولك الكريم، رب أجعلنا من المستورين فوق الأرض وتحت الأرض، واجعل الرسول شفيعاً يوم التناد يارب العالمين. 
  • اللهم أسألك ببركة يوم ولادة نبيك الحبيب أن ترزقنا الهداية والموت على الشهادة، وأن نكون برفقة النبي الكريم في الفردوس الأعلى. 
  • اللهم أرزقنا زيارة بيتك الحرام، وزيارة المدينة المنورة حيث فيها جسد نبينا الكريم الشيف، اللهم اجعلنا من الأحباب الذين يحبهم الروسى صلى الله عليه وسلم. 

شاهد أيضاً: استكرات المولد النبوي الشريف

دعاء عن المولد النبوي الشريف مكتوب

يوم المولد النبوي هو اليوم الذي يبتهج فيه المسلمون كونه يحمل لهم الكثير من المشاعر الإيمانية الجياشة، وهذا تبعاً لكونه اليوم الذي ولد فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو خاتم الأنبياء والمرسلين، وفي سياق الحديث حول المولد النبوي نرفق فيما يلي دعاء المولد النبوي مكتوب كامل:

  • يا رب، إنك أنت الغني المتفضل على الفقير، وأنت العزيز الذي تعز به الذليل، وأنت القوي الذي ينصر به الضعيف، والمفزع الذي يرد به كيد الملهوف.
  • فلا يحل لنا أن نفتقر في غناك، ولا نضل في هداك، ولا نذل في عزك، ولا نضام في سلطانك.
  • وما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقك فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجاً، وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هويًّا تحت قدميه، وقطعت أسباب السماء بين يديه.
    فاللهم، انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك، وحتى نستحق أن تنصرنا على أعدائنا.
  • ويا رب، ارحم آباءنا وأمهاتنا، واغفر لهما، وتجاوز عن سيئاتهما، وأدخلهما فسيح جناتك.
  •  ويا ربي، أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم، إلى أنوار المعرفة والعلم، ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.
  • إنك على كل شيء قدير، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضاً: مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

قدمنا أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة ومستجابة، حتى يستطيع كل باحث عن دعاء يقوله في يوم المولد النبوي الشريف، أن يجده من ضمن مجموعة من أجمل الأدعية المختارة بعناية، ونوضح أن الدعاء لله لا يحتاج إلى قلباً طاهرًا. 

أدعية قد تهمك