اكتتاب النايفات البنوك المستلمة ١٤٤٣ هو عبارة عن منشور تم إصداره من أربعة بنوك من أهم وأشهر البنوك الموجودة في السعودية، ويعد مصرف الراجحي من أهم هذه البنوك، ولذلك قامت الشركة بطرح أسهمها للاكتتاب في تاريخ 7 نوفمبر وفقا للجدول الزمني المحدد من قبل الشركة، فقد قامت الشركة بوضع سجل الأوامر بشكل صحيح، بالإضافة إلى قيام الشركة بطرح نسبة 10% من أسهم الشركة للاكتتاب بما يعادل 3.5 مليون سهم.

تسجيل روضة نظام نور

اكتتاب النايفات البنوك المستلمة 1445

قامت شركة النايفات بتعيين شركات (إتش إس بي سي وهي شركة عربية سعودية) كابيتال، جي أي بي كابيتال وهو سعودي لكنه يحمل الجنسية الفرنسية كمدير لسجل الاكتتاب، ومستشار مالي للشركة، ومتعهد خاص بالتغطية الرئيسية والمشاركة، كما خصصت شركة النايفات مجموعة من البنوك لاستلام الاكتتاب في النايفات ومن هذه البنوك ما يلي:

  • بنك ساب وهو عبارة عن بنك متعدد الجنسية، فهو بنك سعودي بريطاني.
  • البنك الأهلي السعودي.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.

أتاحت شركة النايفات طريقة لاكتتاب عملاء هذه البنوك إلكترونيًا عبر الخدمات البنكية المتاحة على الإنترنت، على أن يكون عملاء البنوك قد استخدموا هذه الخدمات من قبل، وفي حالة عدم استخدامها من قبل فلابد من التسجيل في أحد الفروع الخاصة بهذه البنوك.

يقدم مصرف الراجحي الخدمات الخاصة بالاكتتاب عن طريق هذه الوسائل وهي (الصرف الآلي، المصرفية الإلكترونية، الهواتف الذكية، أو قيام العملاء بالاكتتاب المباشر من خلال زيارة مصرف الراجحي).

اقرأ أيضاً: متى اكتتاب النايفات 1445/2021 والبنوك الممولة له

اكتتاب شركة النايفات

لم تخصص شركة النايفات أشخاص معينة للمشاركة فى الاكتتاب، وإنما أتاحت الأمر لكافة المواطنين السعوديين للقيام بالمشاركة في الاكتتاب.

لكي تستطيع المرأة، الزوجة، الأرملة أو المطلقة الاكتتاب باسمها لابد من توافر الحالات التالية:

  • إذا كانت الزوجة متزوجة من رجل غير سعودي ولديها أولاد قصر من هذا الأب، فلابد من تقديمها شهادات تثبت أمومتها لهؤلاء الأبناء بالإضافة إلى تقديم بيان الحالة الاجتماعية لها.
  • لكي تستطيع الزوجة الاكتتاب باسمها لابد أن يحدث الاكتتاب بشكل منفصل.
  • يحق للأفراد من غير الجنسية السعودية (الجنسية الخليجية) الاكتتاب في النايفات بشرط وجود تعامل بينهم وبين البنوك المذكورة سابقًا.

اقرأ أيضاً: الاكتتابات الجديدة 1445 وكيفية الاستعلام عنه

تغطية اكتتاب النايفات

تم تغطية كافة المعلومات المتعلقة بالاكتتاب والمتمثلة في ميعاد الاكتتاب الخاص بالمؤسسات والأفراد للمشاركة في أسهم الشركة المطروحة، كما تم تغطية كافة التفاصيل الخاصة بالبنوك المستلمة لعملية الاكتتاب.

تم تحديد مدة الاكتتاب في يومين، حيث يبدأ الاكتتاب في ٧ نوفمبر حتى ٩ نوفمبر، تخصص الأسهم بشكل نهائي في ١٣ نوفمبر، ويتم استرداد المتبقي من الأسهم في ١٥ نوفمبر.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

تم تحديد عدد الأسهم المخصصة للاكتتاب بحوالي ١٠ أسهم، وذلك لعدم زيادتها عن ٣٠٠ ألف سهم كحد أقصى للاكتتاب.

 تخصص النايفات

تعتبر شركة نايفات من أهم شركات التمويل التي تعمل على حل مشاكل التمويل بوجه عام بطريقة لا تخالف الشريعة الإسلامية، تقدم التمويل للأفراد والمؤسسات وفقا للتعليمات والقواعد الموضوعة بواسطة البنك المركزي السعودي.

نظرا لزيادة نسبة الاستثمار في السعودية فقد زاد الطلب على التمويل وذلك لتوافقها مع الشريعة الإسلامية، والنظام المصرفي السعودي، لذلك يفضل التعامل مع شركة النايفات لأنها شركة مرخصة وتمتلك بطاقات ائتمان سعودية رسمية.

سلم رواتب المعلمين

اقرأ أيضاً: الاشتراك في الاكتتاب في الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات 1445

 سعر سهم النايفات

نظرا لأهمية الاكتتاب في النايفات وذلك بسبب تعاملها مع أهم البنوك الموثوق بها، فقد عملت الشركة على طرح الأسهم للأفراد والشركات بهدف زيادة رأس المال للشركة وزيادة استثماراتها.

تم تقييم سعر الأسهم المخصصة للاكتتاب وذلك من خلال الإشعار التي قدمته الشركة بهدف تسديد النفقات.

حيث قامت الشركة بوضع سعر للسهم يتراوح ما بين ٢٩ إلى ٣٤ ريال سعودي للمواطن السعودي، كما حددت النسبة المستهدفة من الأسهم بحوالي ٣٥٪ فيما يبلغ حوالي ٣٥ مليون سهم.

اقرأ أيضاً: هل أستطيع الاكتتاب مرتين وما هو الاكتتاب العام

وأخيرًا نكون قد نوهنا إلى أهم المعلومات المتعلقة بالاكتتاب النايفات البنوك المستلمة ١٤٤٣، كما وضحنا أهم البنوك السعودية التي تتعامل معها النايفات والأشخاص المتاح لهم فرصة الاكتتاب في النايفات بالإضافة إلى سعر السهم المتاح للاكتتاب.

تحديث حساب المواطن