الأظافر الجل وكيفية تركيبه سؤال يتردد كثيرا بحثا عن إجابة حيث أن أظافر الجل موجودة منذ عقود، في البداية كانت تصنع أظافر الجل من (مسحوق جل البورسلين للاسنان)، والآن تصنع من هلام الأكريليك، وتتميز هذه الأظافر بمظهر طبيعي جميل تمامًا مثل الأظافر الحقيقية ويفضلها الخبراء في مراكز التجميل لأن تكوينها ومظهرها بسيط ولكنه يتطلب تركيبها تدريبًا وخبرة، والأن سنتعرف على الأظافر الجل وكيفية تركيبها.

الأظافر الجل وكيفية تركيبها

الأظافر الجل وكيفية تركيبها

الأظافر الجل وكيفية تركيبها

الأظافر الجل هي اظافر رقيقة ومرنة وصافية، ويمكن لهذه النوعية من الاظافر أن تعطي المظهر الطبيعي ومن الاحتمال أن تكون هذه الأظافر منحوتة على نماذج وأشكال، حيث أن الأظافر الجل تجمع بين المظهر الطبيعي والشعور بالمتانة والراحة .

وإذا كنت ترغبين في تطويل أظافر يدك الطبيعية، فإن الأظافر الجل هذه تكون بمثابة أساس وقاعدة يعمل على حماية وتقوية الأظافر ولن تحتاجين إلى إزالتها، وهناك فائدة أخرى لهذه الأظافر فهى ذات وزن خفيف ومرنة فهي تعطي شعور وهمي بأنها أظافرك الحقيقية .

طريقة تركيب الأظافر الجل

ان تركيب الأظافر الجل يبدو وكأنه بسيط ولكن فى الواقع من الصعب أن تتعرفي على  كيفية تركيب الأظافر الجل بالطريقة الصحيحة، إلا إذا كنت ذات خبرة فيكون من الأفضل أن يترك الوضع للخبراء.

الأدوات المستخدمة لتركيب الأظافر الجل

هناك الكثير من الأدوات الخاصة بتركيب الأظافر الجل وهي كما يلي:

  • مصباح LED Lamp حيث يتمّ تعريض كلّ طبقة من طبقات الطلاء على حدة للمصباح ولمدّة من دقيقة إلى ثلاث دقائق، حيث أنه هذا يساعد في تجفيف لون الطلاء بسرعة من دون أن تحتاجي للانتظار مدة طويلة.
  • طلاء جل أساسي ليحمي الأظافر حيث أنه يعتبر من الأدوات الهامة لوضع الأظافر الجل ويمكن أن يستخدم للحصول على الأظافر الجل بحيث تدور وظيفة هذا الطلاء على تأمين القاعدة الثابتة للأظافر الجل بعد تطبيقه على الأظافر.
  • طلاء الأظافر الجل الملون، حيث يتم وضعه على الأظافر الجل ولكن لابد من مراعاة ألا يتم خض العبوة قبل إستخدامها حتى لا تتراكم فقاعات الهواء داخل العبوة وتنتقل إلى الأظافر عند وضعه عليها.
  • وأخيراً طلاء ملمّع شفاف جل، ويتم وضعه بعد تثبيت طلاء الأظافر الجل ليعطيها اللمعان.

طريقة التركيب مثل الأظافر الطبيعية

الأظافر الجل وكيفية تركيبها

الأظافر الجل وكيفية تركيبها

  • فى المرة الليثى سيتم التركيب عن طريق إزالة أى زيوت أو غبار، وإعداد اظافرك الطبيعية جيدا وأيضاً إزالة أي من المواد اللامعة وذلك لأن الجل لا يلتصق على أي مناطق لامعة .
  • وبعدها عليكي أن تضعي طبقة رقيقة من الـ primer على اظافرك وعلى اطرافها أيضاً، اتركي الـ primer حتى يجف تماما قبل أن تبدأي بالخطوة التالية .
  • والآن سوف يتم وضع طبقة الجل الليثى، ولابد أن تكون هذه الطبقة رفيعة ورقيقة ولا تجعلها أن تلمس الجلد، ثم بعد يتم عليكي بتعريض أظافرك للضوء لمدة 3 دقائق باستخدام مصباح الليد مثلاً.
  • بعد أن تقومي بوضع الطبقة الاولى عليكي بوضع الطبقة الثانية، وهذه الطبقة سوف تكون أكثر سمكاً من الطبقة الاولى، ويتم بعد ذلك إضافة أقواس من خلال دفع حبة من هذا الجل على طول ظفرك، ولابد ان لاتلمس الفرشاة أظافرك أبداً ولكن لابد ان تركزي على حبة الجل وتتزحلق على رأس الظفر وكأنه يتحرك، وبعد ذلك لابد من وضعها تحت الضوء مرة أخرى لمدة دقيقة أو دقيقتين .
  • بعد ذلك يتم وضع الطبقة الثالثة ببطء لكي تسمحي للجل أن يكون متسق على ظفرك، وأثناء قيامك بهذه الخطوة فإن منطقة الضغط سيتم تعزيزها وسوف يتم إضافة مزيداً من الظل، ثم أتركيه مرة أخرى لمدة دقيقة أو دقيقتين.
  • وبالأخير سوف تظهر طبقة جل رقيقة على اظافرك، وإذا كنتِ تريدي اضافة طبقة من الجل مرة أخرى فهذا الأمر هو متروك لاختيارك ولكن يجب عليكي من تكرار نفس الخطوات تحت الضوء .
  • وعند وصولك لهذه النقطة تكون قد ظهرت الأظافر بالشكل الذي تريدين، ويتم بعدها تلميع اظافرك أو وضع الطلاء بها.