الأمومة والطفولة والرعاية الأسرية تفوق المجلس المهتم بالأمومة والطفولة والرعاية الأسرية في بناء الخطط وإقامة المعايير التي تقوم بمساندة الطفل ووالدته وتتيح كافة الطرق التي تسمح بتوفير لهم عناية متكاملة ووجود بيئة صالحة لتربية الابن على الخصال الإجتماعية الصحيحة.

الأمومة والطفولة والرعاية الأسرية

وكان هدف قيادة مركز الأمومة والطفولة والرعاية  الأسرية في كثير من الدول هو العناية الكاملة بالأم وأبنائها بغرض توفير لهم الحماية وتوفير لهم كل شيء يمكن أن يعينهم على مواجهة المصاعب وتجاوزها، من أجل تحقيق هدفهم وحتى ينضموا إلى مسيرة التقدم في الدولة.

إستراتيجية الأمومة والطفولة:

  • قامت الأستاذة فاطمة ابنة مبارك والتي تعتبر القائدة الليثى في الوحدة العامة للسيدات، قائدة المجلس القمي في الرعاية الأسرية والمهتمة بتنظيم لهيئة التطور الأسري.
  • من وقت إنهاء إقامة المجلس سنة 2003 وحتى إقامة مجموعة من الإستراتيجيات المتعلقة بالأمومة والطفولة التي تصعد بها الوالدة وولدها إلى درجات متطورة وكانت نهايتها الإستراتيجيات القومية للأم والطفل والنظام الإستراتيجي لتدعيم الحقوق لذوي العزيمة من عام 2017 وحتى عام 2024، وهي في الوقت الحاضر في سبيل نشر خطة قومية تهيئ للإمارات أن تكون رفيقة الأم وابنها الكبير العاقل.
  • ومن الطرق الضرورية المتطورة التي قدمتها الأستاذة فاطمة ابنة مبارك في هذه السنة الترويج عن حصيلة جائزة الأستاذة فاطمة في الأمومة والطفولة والرعاية الأسرية وهو ما تم الإعلان عنها من قبلها سنة 2016 يوم 20 من شهر 11.
  • عندما تم كتابة عقد بفتح موقع للأستاذة فاطمة ابنة مبارك في الرعاية الأسرية وتم صدورها سنة 2017 في يوم 20 من شهر 11، وتوسعت حتى عام 2024 بعدما تطوع المنضمون إليها ببحوثاتهم وكل معلوماتهم التي تم التوصل إليها على أساس الدراسة العميقة والعلم الغزير الواسع في مجال الأمومة والرعاية الأسرية.
  • وبالفعل تم إنتقاء الأمهات الفائزة من المشتركات في هذه المسابقة وقامت الشيخة فاطمة بإعلان أسمائهم، وتكريمهم على مشاركتهم الفعالة في الوصول بمكتبة الإمارات إلى القمة بكل ما قدموه من أبحاث مفيدة للأم وابنها.

    الأمومة والطفولة والرعاية الأسرية

    الأمومة والطفولة والرعاية الأسرية

وظيفة منظمة الأمومة والطفولة والرعاية الأسرية:

  • ووصل رقم الذين تم تكريمهم إلى 6 أشخاص من الذين كانت لهم مشاركة فعالة في الرعاية الأسرية والعناية بالأم والطفل.
  • كما أنه تم تقديم الجوائز لعدد 11 مرحلة مكرمة بجائزة الأستاذة فاطمة ابنة مبارك، والذين كان لهم دور فعال ومميز في الدراسات التي تهم الأمومة والطفولة والرعاية الأسرية.
  • ويعد المجلس العالي لرعاية الأم وطفلها مرجع رئيسي لصناع الخطط في قسم الأمومة والطفولة والرعاية الأسرية على المستوى الدولي، ويقدم تحفيزات النماذج المدروسة وتوزيع العلوم المتكاملة بشأن كل ما يخص الأمومة والطفولة، وتحفيز الفنون والمراكز الأدبية للطفل وأمه والذهاب بالمنظمات والشركات الوظيفية تجاه إقامة مشاريع لتدريب الأم على كيفية الرعاية الأسرية والإعتناء بالطفل، من جانب العلم والصحة ومواهبهم ولغة التواصل المجتمعي، وتم إختيار عمل برامج مهمة بشأن الطفل وجميع الأمهات.
  • ويعد المجلس الأعلى متمثلا في دولة خليجية وهي الإمارات المتحدة، وهذا ما حدث في التنظيمات المجتمعية وفي جميع الدول فيما يخص الهيئات الدولية المهتمة بأمور الأم والطفل.

 لافتة المستقبل:

  • وأوضحت الأستاذة فاطمة ابنة مبارك قائدة الإتحاد العام للسيدات وقائدة المجلس القمي للأم والطفل، القائدة العليا لهيئة التطور الأسري خلالها أن الابن هو اللافتة التي تشير إلى المستقبل، وجدير بنا كلنا أن نقف بجواره ونحمسه ونوفر له كافة الفرص ليحيا في مجتمع صالح وصحي إجتماعيا، وضمت الإمارات كل الإحتياطات التي يجب القيام بها في حق الطفل لتأسيسه على قواعد ومناهج سليمة تجعله شخص واعي ونجح فيما بعد ويفيد مجتمعه مستقبلا.
  • فقامت بتأمين أحسن طرق لرعايته إجتماعيا وثقافيا وصحيا على أساس أن هذا يهيئ له ركيزة رئيسية لإستقرار مجتمع نامي ومتضامن من جميع أركانه.
  • ولقواعد المجلس القمي للأم والطفل دور فعال في هذا الأمر كان هدفها الأساسي هو تقوية الإدارة بحق كل طفل، وتعريفه بمسؤوليته في نطاق أسرته ومجتمعه بوجه عام، وكانت لهذه القواعد والأساسيات التقدير من قبل جميع الحاضرين.
الأمومة والطفولة والرعاية الأسرية

الأمومة والطفولة والرعاية الأسرية