الإجراءات الوقائية اللازمة قبل السفر من وإلى السعودية، أعلنت الخطوط السعودية عن توفر رحلات يومية من مطار الملك خالد بالرياض إلى مطار لندن الدولي من وإلى السعودية لتكون الحصيلة ٢٨رحله كل اسبوع و٨١٠٠ مقعد في كافة الطائرات مما يدعم جانب النمو السياحيه المملكة اضافة الى توفير السعة المقعدية لجميع الرحلات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية

احتفال المملكة داخل الخطوط الجويه 

الإجراءات الوقائية اللازمة قبل السفر من وإلى السعودية 2024

الإجراءات الوقائية اللازمة قبل السفر من وإلى السعودية 2024

وقد تم الاعلان عن وجود احتفال في الصالة المخصصة للاحتفالات في مطار الملك خالد بمدينة الرياض  وذلك بحضور سفير المملكة “آنا والترز”المدير العام لاتصالات الشؤون الإعلامية عبدالله الشهراني مع مجموعة  أخرى من القيادات الكبيرة في المملكة. 

وتم الإعلان عن أهداف معينة ستقوم المملكة بتنفيذها مع الخطة الاستراتيجية للمملكة بحلول٢٠٣٠

السعة التشغيلية داخل الخطوط الجوية بالمملكه

 

بلغ عدد الرحلات بين المملكة السعودية وبريطانيا 48 رحلة من وإلى المملكة  والتي كانت ساعتها 13900 مقعد مع  الوضع في الاعتبار أن عدد الرحلات بين مدينة الرياض ولندن بلغت 28 رحلة أسبوعيا وكانت سعة المقاعد 8100 مقعد. 

الآخر بلغ عدد الرحلات بين جدة و لندن 14 رحلة في كلا الاتجاهين وقد بلغ عدد الرحلات بين جدة ومانشستر 6 رحلات.

الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المملكة 

الإجراءات الوقائية اللازمة قبل السفر من وإلى السعودية 2024

الإجراءات الوقائية اللازمة قبل السفر من وإلى السعودية 2024

وقد اتخذت المملكة بعض التدابير الوقائية من اجل سلامة الضيوف والعاملين داخل الخطوط الجويه وهي التحصين الوقائي من طاقم الطيران بالكامل وتعقيم الطائرات من الداخل بطريقة مستمرة أسفرت هذه الجهود المبذولة من شركة طيران على حصولها على تصنيف APEX وذلك تقديرا لتطبيقها للإجراءات الامنيه المشدده المتعلقة بفيروس كورونا.

حجز طيران السعوديه

ولقد قدم موقع رحلات افضل العروض علي حجز طيران المملكه عن طريق الحجز على البوابة عبر الإنترنت تقدم تسهيلات لعملائها على موقع رحلات وتوفر لهم كل المعلومات عن عروض الشركة وجميع وسائل الترفيه المتاحة على متن الطائرة الأمتعة المسموح بها .

طريقة إنجاز إجراءات السفر للخطوط الجوية السعودية عبر الانترنت

 

يبدأ إنجاز إجراءات السفر للخطوط الجوية السعودية عبر الإنترنت قبل 24 ساعة من موعد  الرحلة وينتهي قبل ساعه ونصف من موعد مغادرة الرحلة الدولية وقبل ساعة مغادرة الرحلة الداخلية مما جعل إجراءات السفر ايسر مما لو تمت داخل المطار.

لماذا يتم إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت

أهم الاسباب التي تساعد في انجاز جميع اجراءات السفر من خلال الانترنت:

  • الراحة
  • توفير الوقت
  • التمكن من اختيار المقعد المناسب
  •  التمكن من اختيار الوجبة المناسبة مسبقا

أهم الشروط المتبعة لإلغاء التباعد في الرحلات الجوية

في أغسطس الماضي قامت وزارة الصحة بمنح المملكه العربيه السعوديه الضوء الأخضر للهيئة العامة للطيران المدني لإلغاء سياسة التباعد الاجتماعي. 

 وذلك بشروط معينه وهي ان تلغي سياده التباعد الاجتماعي داخل الرحلات الداخليه فقط و بشرط أن يكون المسافر قد حصل على جرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا وقد تم العمل بهذه السياسة من سبتمبر الماضي.

ويستثنى من الفئات التى يشترط حصولها على لقاح فيروس كورونا الاطفال الاقل من 12 عاما بالإضافة إلى الحالات التي استخدمتها وزارة الصحة من التطعيم ولم يتم العمل بهذا الإجراء حتى صدقت عليه وزاره الصحه ولقد شهدت الهيئة على ضرورة اتباع التدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. 

 أهمها الالتزام بارتداء الكمامات الطبية وتطهير الأيدي باستمرار باستخدام الكحول الطبي وتطبيق باقي البروتوكولات الصادرة من هيئة “وقاية” التابعه لوزاره الصحه.

استئناف الطيران بين الامارات والسعوديه

بعدما قامت وزارة الداخلية بإيقاف رحلات الطيران من المملكه العربيه السعوديه الى كل من الإمارات العربية المتحدة والأرجنتين وجنوب أفريقيا في سبتمبر الماضي عادت بتغريدة على حسابها الرسمي استئناف الرحلات القادمة من وإلى  تلك الدول.