افضل البوستات و الادعية للام في شهر رمضان 2024، في شهر رمضان المبارك ينبغي علينا أن نحرص على إظهار حبنا وتقديرنا لأمهاتنا والتعبير عن حبنا لهن بكل الطرق الممكنة، فهي من النعم العظيمة التي منحها الله لنا ولذلك، يمكننا استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أفضل البوستات والأدعية المخصصة للأمهات في هذا الشهر الكريم، والتي تعبر عن حبنا وتقديرنا لهن، وتحثهن على الاستمرار في الطاعة والإحسان، ومن خلال اختيار العبارات والكلمات الجميلة واللطيفة، يمكننا جعل هذه البوستات والأدعية أكثر فاعلية في نشر الحب والخير، وعليه في هذا المقال سنتعرف على افضل البوستات والادعية للام في شهر رمضان 2024.

الادعية للام في شهر رمضان

افضل البوستات والادعية للام في شهر رمضان 2024، تعتبر الأم هى عمود وأساس كل بيت وسر الحياة والامان فيه، فعندما نشعر بالاحباط واليأس من الحياة هى التى تعانقنا وتحتوينا، الأم هى التى تحملنا فى رحمها تسعة أشهر وتداوينا ومصدر أمان لنا ، كما أنها تفعل كل شئ كى ترى أبنائها سعداء، فالواجب علينا ان نبرها ونطيعها وندعو لها فى كل وقت ، وهنا من خلال السطور التالية سوف نطرح لكم افضل الادعية للأم .

الأم هي التي ربت وتعبت في الحمل والولادة ، هي التي سهرت على راحتك ، هي التي تعطي بدون مقابل ، تمنح الحب والحنان ولا تنتظر منك رد الجميل ، فلا عجب أن تكون الجنة تحت أقدام الأمهات ، وبر الأم من العمل الصالح وعقوقها من الكبائر ، فيجب أن تبرها بالكلمة الطيبة والعمل والمعروف وبزل الخير والعطاء لها.

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء ليلة منتصف شهر شعبان واهمية الدعاء بها 1445

افضل دعاء للام في شهر رمضان 2024

دين الله الإسلام كرم المرأة وميزها خاصة الأم وأوجب على أبنائها طاعتها وبرها وارضاؤها والعناية بها ، كما وضع طاعتها وارضاها بعد طاعة الله عز وجل ، لذلك على كل مسلم أن يدعى لأمه دائماً لكى يرضى الله عليه فى حياته .

  1. اللهم أحفظ لى أمي من كل مكروه وبلغها رمضان.

  2. لقد كبرنا يا أمى ونريد ان نعود صغارا أول دعوة ليا فى رمضان اللهم احفظ أمى.

  3. اللهم يارب السموات والأرض وياسامع كل نجوى اللهم يا خالقي ومولاي ارزقني بر والدتي و قر عيني ببرها و أرزقني رضاها علي يا حي ياقيوم اللهم أطل عمر أمي و متعها بالصحة والعافية وارزقها من حيث لاتحتسب اللهم بلغها رمضان وهي بصحة وعافية وأمهات المسلمين اللهم واغفر لمن مات منهن.

     

افضل دعاء للام في شهر رمضان 2024

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء ليلة القدر 1445 // أدعية ليلة القدر 1445 وعلامات ليلة القدر في رمضان 2024

 ادعية للام في شهر رمضان

كلمة أم كلمة صغيرة وقليلة ولكنها تحمل الكثير من المعانى الكبيرة العظيمة ، حيث أن الام هى منبع الحنان لابنائها والحب والتضحية من اجل سعادتهم وراحتهم ، ومن الواجب علينا ان نقدم جزء من هذه التضحية والحنان بالدعاء الدائم لها .

  1. اللهم بلغها رمضان، وهي لا تشكو هما ولا تعبا ولاتجعل الحزن مكانا في قلبها يارب أطل في عمرها اللهم أمي في كل رمضان.

  2. اللهم بلغ أمي رمضان وهي لا تشتكي هما ولا وجعا ولا تعبا ولا تجعل ل الحزن مكانا ف قلبها يا رب أطل في عمرها ولا تقطع صوتها من البيت وأعنها على صيامه يا رب.

  3. ل أمي بيبتدي رمضان وانتي بقربي الله يديمك لي دنيا وجنه اللهم اطل في عمر امهاتنا وابائنا وارحم من رحل منهم.

الادعية للام في شهر رمضان

اجمل الادعية فى رمضان للام

مهما كانت الحياة صعبة ومليئة بالكثير من الصعوبات سيظل فيها أمل وتفاؤل بوجود الام فى كل لحظة بجانبنا ، لذلك الام اعظم نعمة فى حياة كل شخص يجب ان نشكر الله عز وجل عليها وندعو لها فى جميع الاوقات .

  1. اللهم احفظ امي من كل شر وسوء اللهم احرسها واحفظها بعينك التي ﻻ تنام اللهم اني استودعتك اهلي واحبتي فلا تريني فيهم سوء وبلغهم رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

  2. رب احفظ لي أمي وأبي ويسرلي حبهما وارزقني برهما اشتقنا للتراويح اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

  3. لم أجد ولن أجد قلب يحبني بصدق واخلاص مثل قلب والدي ولن أجد وطن يحميني كحضن أمي اللهم أطل بعمرهما وبلغهم رمضان وهم بأحسن وافضل حال.

الادعية للام في شهر رمضان

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء ليلة منتصف شهر شعبان واهمية الدعاء بها 1445

دعاء الام مكتوب 2024

دعاء الام مكتوب، تبذل الام الكثير من المجهورات تجاه ابنائها لكى يظلوا سعداء ، فالام مدرسة مليئة بالأمل والتجديد والطاقة لكى تشجع ابنائها على ان يواصلوا مسيرتهم فى كل شئ ، فما اعظم وجود الام .

 

  • اللهم بلغ امي شهر رمضان وهي لا تشتكي من هم ولا غم و هي بثوب الصحه و العافيه اللهم احفظ امهاتنا و ارحم من توفى من امهات المسلمين قبل شهر رمضان وبعد شهر رمضان.

  • اللهم في هذا اليوم من رمضان المبارك احفظ امي واشغلني ببرها، ربي لا تذقني حزنها ولا فقدها، يارب اغفر ذنبها وارزقها جنتك، انك انت الغفور الرحيم.

اللهم في رمضان احفظ لي امي فأنا لا أقوى على فراقها يارب.

أجمل بوستات للأم  وبرها وطاعتها

  • مع حلول شهر رمضان ففي هذا الشهر المبارك دعواتي لكِ يا أمي بدوام الصحة والعافية والعمر الطويل.
  • أن يكون عملك متقبل ويعينك الله على الصيام والقيام.
  • أن يرزقك الله النعيم في الدنيا والآخرة  ويحقق رجاءك وأمنياتك.
  • دعائي لكِ أن تسعدين وتفرحين في سرك وعلانيتك ويجعل لكِ في كل خطوة سلامة وفي كل كلمة معروف.
  • يجعل أيامك خير وسعادة  ومحبة في قلوب الناس.
  • اتمنى لكِ حياة متجددة متألقة وةيعوضك الله عن حياة التعب والمعاناة بالراحة والسعادة.
  • دومًا وابدًا في طاعة الله وصومًا مقبولًا  وعام مكلل بالتوفيق والفلاح وتحقيق ما تتمنيه.
  • عام سعيد عليكِ يا أمي  ودائمًا في طاعة الله.
  • ربنا يديم عليكِ نعمة الصحة والعافية ويذيد عليكِ الرزق والخير..

أدعية قد تهمك