الاستعلام عن حسابك في بنك اتش اس بي سي 2024 تختلف طرق الاستعلام عن الحساب المتبعة في بنك اتش اس بي سي عن البنوك الأخرى ، و يفضل الكثير التعامل مع بنك hsbc و تعتبر طريقة الحصول على تفاصيل الحساب من الأمور التي يرغبون في معرفتها و بشكل مفصل حتى يتسنى لهم معرفة الحساب بكل تفاصيله ، و هنا سوف نعرض طريقة الاستعلام عن حسابي في بنك اتش اس بي سي .  

بنك اتش اس بي سي hsbc

هو بنك استثماري بريطاني متعدد الجنسيات و هو كذلك شركة قابضة للخدمات المالية ، و يعتبر أكبر بنك في أوروبا،

تعود أصوله إلى هونج كونج البريطانية حيث تأسس بشكله الحالي في 1991 في لندن و يأتي اسمه من الأحرف الليثى  The Hongkong and Shanghai Banking Corporation ، يمتلك البنك الآن نحو 3900 مكتب و فرع في 65 دولة داخل إفريقيا و آسيا و أوروبا و أمريكا الجنوبية أمريكا الشمالية.

عدد العملاء يصل إلى 38 مليُون ، ينظم البنك أعماله من خلال أربع مجموعات و هي جميعها تتعلق بالأوراق المالية ، و هي الخدمات المصرفية العالمية ، و الخدمات المصرفية التجارية ، و الخدمات المصرفية للأفراد و إدارة الأسواق (المصرفية الاستثمارية). 

الاستعلام عن حسابي في بنك اتش اس بي سي 2024

يقدم بنك اتش اس بي سي كشوف الحسابات الإلكترونية و هو مما يجعل من السهل الحصول على كشف الحساب.

يقدم الكشف الإلكتروني كشف حساب مطابق لأصل الكشف الورقي مما يعطي مصداقية و اطمئنان للعميل ، و تكون هذه النسخة متاحة بمجرد الدخول على الموقع الإلكتروني ، و التي يكون من السهل الحصول عليها و تخزينها عبر الإنترنت ، للاطلاع عليها حين ترغب في ذلك أو للمقارنة بين الحساب الماضي و الحالي.

هي كذلك مريحة و يمكن عرضها في أي وقت و هي كذلك صديقة للبيئة بحيث إنها توفر من طباعة الورق ، و سهل حملها إلى أي مكان و عرضها خلال خدمة الاستعلام عن حسابي في اتش اس بي سي

طريقة الاستعلام عن الحساب في اتش اس بي سي 2024

يكون الاستعلام عن الحساب في بنك hsbc من خلال تحميل تطبيق اتش اس بي سي والذي يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد وكذلك الآيفون.

كما أن التطبيق يتم تحديث بصورة مستمرة حتى يستخدم مع كل أنواع الإصدارات الحديثة من أجهزة المحمول، ويتم انشاء حساب خاص بك على من خلال إدخال اسم المستخدم واختيار كلمة مرور خاصة بك ويفضل أن تكون متنوعة حتى لا يتم اختراقه.

بعد ذلك يمكن الدخول على التطبيق واختيار الخدمة التي ترغب بها من مجموعة متنوعة من الخدمات التي يقدمها تطبيق بنك hsbc والتي من أهمها خدمة الاستعلام عن الحساب. 

أهمية كشف الحساب الإلكتروني

يتيح لك التطبيق الإلكتروني الاطلاع على كل بشكل مجاني دون أي رسوم إضافية، بعكس الكشف عن الحساب من خلال ماكينات الصرف الآلي الغير تابعة لبنك اتش اس بي سي والتي أصبحت تأخذ قيمة للاستعلام عن الحساب.

بالإضافة إلى أنك لا تنتظر قدومها إليك بالبريد كما يحدث في حالة كشف الحساب الورقي الذي يستلزم وصول وله الكثير من الوقت وتحتوي على نفس المعلومات التي تكون على التطبيق. 

مع سهولة استخدام هذا التطبيق وذلك لأن كل ما تحتاج إليه هو تحميل التطبيق على الجهاز مع وجود شبكة الإنترنت ويمكن معرفة كل ما يلزم عن حسابك المصرفي.

حيث يمكنك الوصول إلى 36 كشف حساب سابق ويمكن أن يتم تحميل هذه الكشوفات على جهاز الكمبيوتر، ويعتبر التطبيق هو وسيلة آمنة لعدم اطلاع غيره على كشف الحساب مع أنه يمكن الاستفادة به من خلال عدة أوجه مختلفة.

لكن يجب أن يتم حجب كلمة المرور من على جهازك الخاص حتى لا يسهل حدوث أي اختراق لِحسابك البنكي.

الاستعلام عن حسابي في بنك اتش اس بي سي 2024 يمكن الاستعلام بسهولة من خلال تطبيق hsbc، كما أن التطبيق يتيح إمكانية إدارة حسابك الخاص وليس فقط الاستعلام عن حسابك المصرفي.