الاستعلام عن حسابي في بنك قناة السويس 2025 هي أحد الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء و التي من الطبيعي أن تكون متوفّرة في كل البنوك كي يتمكن أي عميل من الاستعلام عن رصيده البنكي في أي وقت و بطريقة سهلة ، و في هذا المقال سوف نتحدث عن الاستعلام عن الحساب في بنك قناة السويس.

الاستعلام عن حسابي في بنك قناة السويس 2025

من الطبيعي أن يرغب كل عميل في الاستعلام عن حسابه في البنك التابع له، وفي وقتنا الحالي و مع التقدم التكنولوجي أصبحت أغلب البنوك توفّر خدمة الاستعلام عن الحساب بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى فروع البنك.

على ذلك فإن بنك قناة السويس أيضًا يقدم عدد كبير من الخدمات المصرفية من خلال الموقع الرسمي لهم و من ضمن تلك الخدمات تأتي خدمة الاستعلام عن الحسابات بل و يمكن أيصًا تقديم طلب لاستخراج كشف حساب من خلال الموقع.

كل ما عليك فعلُه هو أن تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لبنك قناة السويس و ستجد أمامك أيقونة “الخدمات المصرفية عبر الإنترنت” فتقوم بالضغط عليها ، و هُنا سيتم نقلك إلى صفحة أخرى.

في تلك الصفحة يجب أن تقوم بإدخال إسم المستخدم و كلمة المرور ثم تضغط على “الدخول” و بالتالي ستظهر أمامك كل البيانات التي تخص حسابك و التي قد تحتاج إليها و من ضمنها رصيدك البنكي.

من المفترض أن يكون اسم المستخدم و كلمة السر متوفران لديك عن طريق البنك، و في حالة نسيان أحدهما أو حتى كلاهما لابُد من الرجوع للبنك و التواصل مع خدمة عملاء بنك قناة السويس من أجل حل المشكلة.

الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك قناة السويس من خلال الإنترنت

يقدم بنك قناة السويس مجموعة من الخدمات المصرفية التي تكون متاحة للعملاء عبر الإنترنت و التي وضحنا فيما سبق أحدها و هي الاستعلام عن الحساب ، و فيما يلي نوضح الخدمات المصرفية الأخرى التي يقدمها البنك:

  • من خلال الموقع يمكن أن يقوم العميل بتقديم طلب الإنترنت البنكي دون حاجة للتوجه إلى أحد الفروع.
  • يمكن الاستعلام عن الحساب البنكي و تقديم طلب أيضًا لاستخراج كشف حساب.
  • كذلك يمكن تقديم طلب لإصدار دفتر شيكات.
  • يمكن الاستعلام عن أرصدة بطاقات الائتمان و يمكن أيضًا سداد استحقاقتها.
  • الكشف عن حركة المعاملات الجارية على البطاقات سواء المدينة أو الدائنة.
  • تقديم طلب لإصدار الشهادات أو الودائع و الاستعلام عن التفاصيل الخاصة بها.
  • إجراء تحويل بين الحسابات الخاصة بالعميل في البنك وكذلك تحويل من حساب عميل لحساب عميل آخر لنفس البنك و هو بنك قناة السويس.
  • أيضًا يمكن إجراء تحويلات خارجية للحسابات بالبنوك المصرية الأخرى ولكن يتم ذلك بحد أقصى وهو ثلثمائة ألف جنيه مصري في اليوم الواحد.

فتح حساب جاري في بنك قناة السويس

 كيف يمكن فتح حساب جاري في بنك قناة السويس؟ في البداية نوضح أنه يمكن لأي شخص مصري أو أجنبي مقيم بمصر أن يفتح حساب جاري بالبنك، ويمكن أيضًا أن يتم فتح ذلك الحساب للشركات، وفيما يلي نوضح المستندات المطلوبة لفتح الحساب الجاري في بنك قناة السويس:

  • يجب أولًا أن يكون الحد الأدنى للمبلغ الذي يتم فتح الحساب به هو خمسة آلاف جنيهًا مصريًا أو خمسمائة دولار أمريكي، ويمكن فتح الحساب باليورو أو الجنيه الاسترليني أيضًا.
  • يجب توفير نسخة من بطاقة الرقم القومي بالنسبة للمصريين، وجواز السفر بالنسبة للأجانب المقيمين في مصر على أن يقوم البنك أولًا بالاطلاع على الأصل في الحالتين.
  • بالنسبة للقُصر، يجب توفير نسخة من شهادة الميلاد بعد إطلاع البنك على الأصل.
  • توفير فاتورة حديثة للمرافق “هاتف، كهرباء، مياه” وما إلى ذلك.

هكذا نكون قد انتهينا من مقال الاستعلام عن حسابي في بنك قناة السويس 2025 والذي قد وضحنا من خلاله كيفية الاستعلام عن الحساب والخدمات المصرفية الالكترونية التي يقدمها بنك قناة السويس وكذلك كيفية فتح حساب جاري.