يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد الامتحانات وقد حددت التربية والتعليم موعد بدء امتحانات الترم الليث 2024 للمرحل الابتدائية والاعدادية والثانوية، حتى يتمكنوا من تحديد موعد الإجازة الخاصة بمنتصف العام.

التربية والتعليم موعد بدء امتحانات الترم الليث 2024 للمرحل الابتدائية والاعدادية والثانوية

قد أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي بأنه سيتم بدء الامتحانات الخاصة بمنتصف العام الدراسي للمدارس الخاصة والمدارس الرسمية في يوم 9 أكتوبر وسنتهي في يوم الخميس 16 يونيو.

وأما بالنسبة للامتحانات الخاصة بالجامعات والشهادات الإعدادية ومدارس النقل أيضاً ستبدأ في 15 يناير وتستمر لمدة ثلاث أسابيع على أن تنتهي في يوم 3 فبراير.

على أن تكون بداية الإجازة الخاصة بمنتصف العام في يوم السبت الموافق 5 فبراير وتستمر لمدة 15 يوم متصلين على أن تنتهي في يوم الخميس 17 فبراير.

وبينما الموعد الخاص ببدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للمدارس والجامعات سيبدأ في يوم السبت 19 فبراير إلى الخميس 9 يونيو، وقد تم تحديد موعد بدء الامتحانات الخاصة بنهاية العام الدراسي في يوم 7 مايو.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم بأنه لا يوجد امتحانات لمراحل الليث الابتدائي حتى الصف الثالث الابتدائي ومن الصف الخامس حتى الصف الليث الإعدادي يتم عمل امتحانات في وسط لجان ومراقبة مشددة على الامتحانات.

  • أما بالنسبة للصف الرابع الابتدائي يتم عمل امتحانات شهرية لهم بينما الثانوية العامة يعقد لهم امتحانات عبر الإنترنت.

وقد تم تحديد موعد الامتحانات الشفوية وأيضاً الامتحانات العملية على أن تكون قبل موعد الامتحان النظري بأسبوع فقط، فعلى جميع الطلاب تلخيص الدروس التي أكد عليها المعلمين أنها من أهم الدروس في هذه المرحلة حتى يتمكنوا من أداء الامتحانات بصورة جيدة.

شاهد أيضا: موعد اختبارات الترم الليث 2024 الرسمي لصفوف النقل جدول امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الاول

موعد امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة من الأشياء التي يقلق بشأنها جميع الطلاب في هذه المرحلة وأيضاً أولياء الأمور لذلك يتساءلوا عن موعد الامتحانات الخاصة بهم والتي تبدأ في يوم 11 يونيو أما بالنسبة للدبلومات الفنية تكون في يوم السبت الموافق 21 مايو والمواد العملية في السبت الموافق 11 يونيو.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن أداء الامتحانات سيكون وسط إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على الطلاب من فيروس كورونا المستجد، وإلزام جميع الطلاب داخل اللجنة الامتحانات بضرورة ارتداء الكمامة حفاظاً على سلامته وسلامة الأخرين.

في نهاية المقال نجد أن حددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء امتحانات الترم الليث 2024 للمرحل الابتدائية والاعدادية والثانوية حتى يتمكن جميع المدرسين في جميع المدارس الخاصة والحكومية وأيضاً المتميزة بالانتهاء من شرح الدروس المختلفة مع عمل المراجعات على ما تم دراسته حتى يتمكن الطلبة من أداء الامتحانات بصورة جيدة وأن يناول أفضل الدرجات في هذا الترم.