التسجيل في برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات، تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول العربية التي تحتوي على فرص عمل، كما أنها تهتم بشكل كبير في مجالات الأعمال المختلفة، وتوفر إمكانية الحصول على عمل لكل من المرأة والرجل، فلا انحياز لأحد الجنسين على الآخر، ومن أجل ذلك نلاحظ وجود الكثير من الجمعيات والشركات في الإمارات العربية المتحدة التي تقوم بتوظيف النساء، وسنعرف الآن كيفية التسجيل في برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات.

التسجيل في برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات

تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة في كل فترة من الزمن بفتح باب التسجيل في مختلف الجمعيات والمؤسسات الموجودة بها من أجل استقبال طلبات القاطنين فيها لتمويل مشاريعهم الخاصة ودعمهم، وسنعرف الآن أكثر عن التسجيل في برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات:

  • قامت الجهات الرسمية في دولة الإمارات العربية والمسؤولة عن تمويل المشاريع بفتح باب استقبال الطلبات وذلك منذ تاريخ التاسع عشر من شهر سبتمبر، وستغلق أبوابها في التاسع والعشرون من شهر نوفمبر لعام 2024.
  • ويحاول المسؤولون من خلال هذه المبادرة أن يقوموا بخطوات مبدئية من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للسيدات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • كما تهدف هذه المبادرات إلى تعزيز ركائز العمليات التشغيلية ضمن شركاتهن التي قد تفتقر للموارد أو الخبرة، فضلاً عن التركيز على تطوير مرونة أعمالهن وتعزيز قدرتها على التكيف مع المستجدات، بالإضافة لتحديد فرص النمو لمشاريعهن.
  • وقد تم الإعلان عن بداية التسجيل بالتعاون مع البعثة الأمريكية إلى دولة الإمارات، والتي تتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً لها، عن فتح باب التسجيل في النسخة الثالثة من برنامج أكاديمية رائدات الأعمال تحت عنوان أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات.

شاهد أيضا: كيفية التسجيل في برنامج دعم ذوي الدخل المحدود الامارات 2024 بالخطوات مع الشروط

أهداف برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات

إن أي أكاديمية أو مؤسسة تقوم بفتح باب التسجيل من أجل قيام الأشخاص بالانضمام إليها يكون في مبدأها بعض الأمور التي تحاول أن تحققها، ويكون في الغالب الهدف الأول مساعدة المواطن الإماراتي، وسنعرف الآن  أهداف برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات:

  • تهدف هذه المبادرة بشكل أساسي إلى تحقيق النمو والازدهار، وقد أكدت على هذا الأمر المسؤولة هناء بركات وهي المديرة المساعدة الأولى في منصة ستارت إيه دي: يشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 94% من عدد الشركات العاملة في الإمارات، والتي تمتلك السيدات نسبة 48% منها. وتقديراً للمساهمات الكبيرة التي تقدمها رائدات الأعمال للاقتصاد.
  • وأردفت قائلة: تحرص أكاديمية رائدات الأعمال على تزويد الشركات المملوكة للسيدات بالمهارات والأدوات والعلاقات التي تتيح التركيز على مرونة الأعمال لتحقيق النمو والازدهار، ويسرنا التعاون مجدداً مع البعثة الأمريكية إلى دولة الإمارات لإقامة هذا البرنامج الذي سيسهم في دعم جهود المشاركات وتوسيع آفاقهن، فضلاً عن إتاحة المجال للتواصل مع الخبراء.

شاهد أيضا: تفاصيل استحواذ الامارات على شركتي ترانسمار وتي سي آي المصريتين

خطوات التقديم في أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات

ما إن أعلنت أكاديمية رائدات الأعمال عن فتح أبوابها حتى بدأ الأشخاص من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالاستفسار عن الأمور التي يجب عليهم فعلها من أجل التسجيل، وسنتعرف الآن على خطوات التقديم في أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات:

  • في البداية يقوم الشخص بالاشتراك كمتدرب جديد في الموقع الإلكتروني لأكاديمية دبي لريادة الأعمال.
  • بعد ذلك يتم التوكيد على الرابط المرسل عبر البريد الإلكتروني للمتدرب.
  • ومن ثم يتابع المستفيد استكمال البيانات الشخصية للمتدرب في الملف بالموقع الإلكتروني.
  • بعدها يكون قد أتم التسجيل للبرنامج التدريبي المعلن وفق النموذج الإلكتروني للتسجيل.
  • وفيما يخص استكمال إجراءات الدفع الإلكتروني للبرامج التدريبي، وحصول المتعامل على رسالة نصية قصيرة بشأن الدفع الإلكتروني من قبل المصرف التابع للمتعامل، وسيقوم باستلام بريد إلكتروني بتأكيد الاشتراك للبرنامج.
  • كذلك تقوم الأكاديمية في توفير إشعارات تذكير قبل تنفيذ البرنامج التدريبي.

شاهد أيضا: أماكن السياحة والاستجمام في دولة الامارات و طريقه الوصول اليهم بسهوله

قوانين مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

تعد مؤسسة محمد بن راشد من أشهر المؤسسات التي تقوم بدعم الشباب والمشاريع المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة وسنقوم الآن بالتعرف على قوانين مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب من خلال النقاط القادمة:

  • يسري هذا القانون على مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب المنشأة بموجب المرسوم رقم (15) لسنة 2002.
  • يستبدل بمسمى “مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب” مسمى “مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة”، مع احتفاظ المؤسسة بشخصيتها الاعتبارية اللازمة لتحقيق أهدافها، وتلحق بالدائرة.
  • يكون مقر المؤسسة الرئيس في دبي، ويجوز لها فتح فروع ومكاتب داخل الإمارة وخارجها.
  • يبلغ رأس مال المؤسسة (50 مليون درهم) خمسون مليون درهم، ويجوز زيادته بقرار من رئيس المجلس التنفيذي.

مؤسسات دعم مشاريع الشباب في الامارات

يتواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة الكثير من المؤسسات التي تعتبر مساعدة المواطنين أصحاب المشاريع من الأولويات لديها، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على بعض مؤسسات دعم مشاريع الشباب في الامارات:

  • مؤسسة صندوق خليفة لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة في إمارة أبوظبي والتي تعرف باسم (بداية).
  • مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب في إمارة دبي.
  • كذلك يوجد مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية وأطلق عليها اسم (رواد).
  • مؤسسة حميد بن راشد النعيمي للتطوير والتنمية البشرية في إمارة عجمان.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي كان بعنوان التسجيل في برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات، وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات من أجل التسجيل في المبادرة.