التسجيل في فضاء الاولياء 2024، فقد قامت وزارة التربية والتعليم الوطنية في دولة الجزائر بنشر أرضية موقع فضاء أولياء التلاميذ؛ لاستخراج كشف النقاط للفصل الدراسي الثالث والثاني عبر الموقع الإلكتروني لها على الشبكة العنكبوتية، بالإضافة إلى عرض نتائج البكالوريا، من ناحية أخرى يوفر النظام المعلوماتي الرقمي الجديد (فضاء الأولياء) إمكانية الاطلاع والحصول على النتائج بشكل إلكتروني أو عن بعد بما يوفر لأولياء الأمور الحصول على النتائج الفصلية لأبنائهم بكل سهولة عبر الفضاء المخصص لهم، وعليه في هذا المقال سنقوم بعرض ألية التسجيل في فضاء الاولياء 2024 للباحثين عن ذلك.

رابط موقع فضاء أولياء التلاميذ 2024

لقد اتجهت العديد من دول العالم لا سيما دول الوطن العربي في السنوات القليلة الماضية إلى الاعتماد الكلي والكبير على المنصات الرقمية في إنجاز العديد من المهام في مختلف المجالات لا سيما مجال التعليم، سواء فيما يتعلق بالتعليم عن بعد، أو الحصول على نتائج الامتحانات بالنسبة للطلبة وأولياء الأمور على حد سواء من خلال هذه المنصات، أما عن الباحثين عن رابط موقع فضاء أولياء التلاميذ 2024 فهو:

  • لقد أتاحت وزارة التربية الوطنية في جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية رابط موقع فضاء أولياء التلاميذ على الشبكة العنكبوتية.
  • وذلك ليتسنى لأولياء الأمور من استخراج كشف النقاط أو الدرجات الخاص بالتلاميذ في الفصل الثالث.
  • كما ويُسمح لأولياء الطلبة من خلال هذا الموقع الاطلاع على نتائج أولادهم والتعرف على معدلاتهم بشكل رسمي.
  • يوفر الموقع إمكانية إرسال رسائل لأولياء الأمور، وذلك من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS، حيث يقوم ولي الأمر بالاشتراك بالخدمة من خلال وضع (*567#)، وهذا للراغبين بالاشتراك بالخدمة.
  • من الجدير بالذكر أنه وفي الفصل الأخير من العام الدراسي يقوم موقع فضاء الأولياء بعض كشف النقاط الخاص بنتائج الابتدائي، ونتائج السنة الأولى والثانية والثالث متوسط.

شاهد أيضاً: التسجيل في برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات 2024

خطوات التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ 2024

إن من أكثر ما تردد البحث عنه مؤخراً من قبل العديد من المواطنين في دولة الجزائر الديمقراطية الشعبية هو كيفية التسجيل في فضاء الاولياء 2024؛ وذلك ليتسنى لهم الاطلاع على نتائج التلاميذ في الفصلين الأول و الفصل الدراسي الثاني أيضا الفصل الدراسي الثالث، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على نتائج شهادة التعليم المتوسط، وعليه يتعين على أولياء الأمور التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ 2024، والذي يكون من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • تتمثل الخطوة الأولى في التسجيل في فضاء الاولياء 2024 بقيام ولي الأمر بتسجيل الدخول إلى موقع فضاء أولياء الأمور، وذلك من خلال الضغط على الرابط، للدخول اضغط هنــــــــــا
  • عقب التأكد من تسجيل الدخول سيظهر للمستخدم في هذه الحالة الصفحة الرئيسية أو واجهة الموقع، وهنا يقوم المستعلم بالضغط على تسجيل جديد.
  • أو الضغط على  تسجيل الدخول في حال كان ولي الأمر مسجل مسبقاً في المنصة وقام بتعبئة البيانات المطلوبة منه بالصفحة ومنها:
    • البريد الإلكتروني للسمتخدم.
    • كذلك كلمة المرور على أن تكون من إنشاء المستخدم.
    • وهنا لا بد أن يقوم المستخدم بإعادة إدخال نفس كلمة المرور؛ للتأكيد.
    • ثم إدخال رقم الهاتف.
  • ومن ثم الضغط على كلمة موافق و التالي أسفلها.
  • في هذ الخطوة يقوم المستعلم بكتابة المعلومات الخاصة بولي الأمر أو ولي التلميذ في المكان المخصص لها في صفحة الأرضية الرقمية.

شاهد أيضاً: التسجيل في برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في الإمارات 2024

 فضاء أولياء التلاميذ 2024 كشف النقاط

على غرار عمليات البحث المستمر من قبل العديد من أولياء الأمور الراغبين في الحصول على كشف النقاط الخاص بالتلاميذ في دولة الجزائر لنتائج الفصل الثاني والثالث، فمن الجدير بالذكر أن هذه المهمة تتم من خلال اتباع مجموعة من الخطوات وهي:

  • على ولي الأمر أن يقوم بعد استكمال خطوات تسجيل الدخول التي قمنا بعرضها سابقاً أن يقوم الضغط على أيقونة أبناء المتمدرسين.
  • ومن ثم تسجيل جديد.
  • وهنا عليه القيام بتعبئة البيانات الخاصة بالتلميذ ومنها( الاسم، اللقب، تاريخ الميلاد).
  • وإدخال رمز التلميذ: وهو الرمز التعريفي المدرسي وتجده في شهادة مدرسية التي تستخرجها من المؤسسة التعليمية.

استخراج كشف النقاط نتائج الفصل الثالث

متابعةً لعرض أهم الخطوات والمعلومات الواردة بشأن التعرف على آلية تسجيل الدخول في أرضية أو منصة فضاء لأولياء التلاميذ في دولة الجزائر، للحصول على كشف النقاط، والعلامات والمعدلات المتعلقة بالفصول الدراسة بشكل رقمي دون بذل جهد كبير، يتساءل بعض الأولياء عن كيفية استخراج كشف النقاط الخاص بالفصل الثالث، بدورنا سنقوم بعرض أهم الخطوات على النحو التالي:

  1. في البداية يقوم المستعلم بعد الانتهاء من تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني بالخطوات السابقة، أن يقوم بالنقر على نتائج أبنائي، ومن ثم الضغط على الفصل الدراسي.
  2. وهنا على ولي الأمر أن يقوم باختيار الفصل الدراس الثاني، أو الثالث تبعاً لرغبته في الفصل الذي يريد الحصول على كشف النقاط الخاص به.
  3. تجدر الإشارة بالقول هنا في حال نسي المستعلم كلمة المرور التي قام بتسجيل الدخول بها أن يقوم بالضغط على أيقونة نسيت كلمة المرور،  ومن ثم القيام بإدخال البريد الإلكتروني ورابط لإعادة إنشاء كلمة مرور جديد.

تطبيق فضاء أولياء التلاميذ Education tharwa gov dz

لقد أصبح الاعتماد على تطبيقات متجر قوقل الإلكترونية من أكثر الأمور رواجاً واستخداماً من قبل حكومات دول العالم، وذلك لإنجاز أكبر قد من المهام والخدمات للمواطنين في البلاد في أقصر وقت، وأقل جهد ممكن، لذلك أطلقت وزارة التعليم الوطنية في الجزائر تطبيق فضاء الأولياء للحصول على كشف النقاط الخاص بالطلبة في الفصول الدراسية المختلفة خلال العام الدراسي، وعليه يمكن لأولياء الأمور متابعة النتائج أولاً بأول من خلال تحميل تطبيق فضاء أولياء التلاميذ باتباع الخطوات التالية:

  • يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى متجر قوقل بلاي.
  • والبحث عن تطبيق فضاء أولياء التلاميذ.
  • ومن ثم الضغط على التطبيق ومباشرة التحميل والتثبيت على الأجهزة اللوحية الذكية المختلفة.

شاهد أيضاً: شروط التسجيل في التكوين المهني وفي الجامعة في نفس الوقت

بما تقدم عرضه سابقاً من فقرات متنوعة خلال السطور المتقدمة من هذا المقال للحديث عن آلية التسجيل في فضاء الاولياء 2024 التي بحث عنها العديد من الطلبة وأولياء الأمور في دولة الجزائر؛ وذلك للحصول على كشف النقاط، والمعدلات الخاصة بالتلاميذ في الفصول الدراسة المختلفة من العام الدراسي بكل يسر وسهولة.