الحديثي وش يرجعون .. أصل عائلة الحديثي من وين، تحتضن المملكة العربية السعودية العديد من القبائل العربية التي نزحت إلى دول الخليج العربي لتستقر في ضواحيها، فتعددت القبائل العربية التي ما زالت إلى يومنا هذا محتفظة بتراثها وأعرافها وتقاليدها المختلفة التي اتسمت بها وتميزت بها دون غيرها من القبائل العربية، ومن بين هذه القبائل قبيلة الحديثي، وفي هذا السياق نرفق لكم الحديثي وش يرجعون.

الحديثي وش يرجعون

الحديثي وش يرجعون، تزخر الدول العربية الخليجية بصورة عامة على العديد من القبائل العربية التي منحت ولائها كاملا للدولة التي سكنت فيها، فلقد دون في كتب الأنساب والتاريخ كافة البيانات والمعلومات الخاصة بمختلف القبائل العربية التي استقرت في الدول العربية الخليجية، ومن بينها دولة الحديثي، فالحديثي وش يرجعون؟

الحديثي وش يرجعون

  • الحديثي وش يرجعون، يرجع أصل عائلة الحديثي إلى قبيلة بني زيد التي يعود نسبها إلى الجد الأكبر رشيد من عطية من بني زيد.
  • كما تعتبر هذه العائلة واحدة من بين أكبر العائلات العربية في المملكة العربية السعودية.
  • فهي ترجع في أصولها إلى البكيرية التي هي من أكبر وأشهر العائلات التي استقرت في المملكة العربية السعودية منذ القدم حتى الآن.

شاهد أيضًا: الحبردي وش يرجع 

أصل عائلة الحديثي

الحديثي وش يرجعون، تعتبر عائلة الحديثي واحدة من بين أرقى العائلات في المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، وفي الدول العربية الخليجية على وجه العموم:

  • حيث أشار أهل الأنساب والمؤرخون في كتب التاريخ أن عائلة الحديثي من العائلات العربية المنحدرة من قبيلة بني زيد.
  • فلقد ظهرت هذه العائلة في بداية تكونها إلى منطقة الشقراء.
  • ومن ثم بدأت أعداد أفرادها تتزايد ويتسع انتشار عائلة الحديثي في العديد من المناطق العربية في نطاق شبه الجزيرة العربية.
  • فلقد تمكن أبناء هذه العائلة من حفر اسم عائلتهم في التاريخ السعودي بسبب ما قدموه من إنجازات وإسهامات كبير لخدمة الوطن.

شاهد أيضًا: الجندان وش يرجعون

عائلة الحديثي من وين

الحديثي وش يرجعون، عائلة الحديثي من وين؟ لقد ظهرت عائلة الحديثي في بداية التمرد في منطقة يطلق عليها اسم شقراء، وبدأ يتسع انتشارها في مختلف مناطق شبه الجزيرة العربية لتتسع وصولا إلى كافة ضواحي السعودية، واستقروا في العديد من المناطق، فلقد نجح أبناء هذه القبيلة في تولى العديد من المناصب المهمة في المملكة، فشاركوا في تقديم الأعمال والإنجازات التي كان لها التأثير الكبير على المجتمع السعودي لتصبح واحدة من بين أكبر عائلات المملكة المؤثرة في السعودية.

شاهد أيضًا: الجهني وش يرجع 

نسب عائلة الحديثي

بشأن نسب عائلة الحديثي والحديثي وش يرجعون، لقد تبين من كتب التاريخ والأنساب أن نسب عائلة الحديثي إلى زيد بن سويد بن زيد بن حرام بن أبي سويد بن زيد بن نهيب بن ليث بن سود بن أسلم بن الحافي بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان، بمعنى أن عائلة الحديثي من أرقى عائلات قبيلة بني زيد التي عرفت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم.

شاهد أيضاً: الجماز وش يرجع

شجرة الحديثي

يعود نسب عائلة الحديثي إلى زيد بن سويد بن زيد بن حرام بن أبي سويد بن زيد بن نذيب بن ليث بن سود بن أسلم بن الحافي بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان، حيث أن عائلة الحديثي هي من أرقى وأعرق العائلات العربية التي سكنت في المملكة العربية السعودية، ومن خلال ما يلي نوضح شجرة عائلة الحديثي:

عائلة الحديثي

شاهد أيضاً: رموز القبائل السعودية بالأرقام

أبرز الشخصيات من عائلة الحديثي

بعد التعرف على الحديثي وش يرجعون، يمكننا القول أن هنالك شخصيات نابغة قد برزت من عائلة الحديثي في مختلف المجالات في المملكة العربية السعودية، حيث تركت بصمتها راسخة في تاريخ المملكة العربية السعودية لما قدموه من إسهامات وإنجازات عظيمة ذات تأثير كبير في المملكة، وإن من أبرز شخصيات عائلة الحديثي ما يلي:

الحديثي وش يرجعون

سعيد الحديثي

    • من بين أبرز الشخصيات الفنية في السعودية.
    • لقد تميز عن غيره من الفنانين لما قدمه من أغاني عراقية وريفية.
    • أتقن العزف على العديد من الآلات الموسيقية.

سليمان الحديثي

      • يعتبر من بين أبرز الشخصيات وأهمها في المملكة العربية السعودية.
      • حيث تولى مجموعة من المناصب الراقية منها:
        • منصب رئيس اللجنة التنفيذية في الشركة السعودية للمختبرات الخاصة.
        • أيضا تولى منصب عضو مجلس إدارة في شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة وأعمال المقاولات.
        • كذلك منصب عضو مجلس إدارة في شركة نجمة المدائن.

علي بن إبراهيم الحديثي

    • تولى منصب رئيس ديوان ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

شاهد أيضًا: الحائلي وش يرجع

موقع عائلة الحديثي

لقد توفر لعائلة الحديثي موقع خاص بهم على منصة تويتر ليتم إرفاق عليها كافة المستجدات والأحداث التي لها علاقة بعائلة الحديثي والشخصيات البارزة فيها، حيث يمكن متابعة أخبار عائلة الحديثي من خلال الحساب الشخصي الخاص بها على تويتر  “من هنا“.

شاهد أيضاً: اكبر قبيلة في السعودية 2024

الحديثي وش يرجعون، حيث يرجع أصلها إلى البكيرية وهي واحدة من بين فروع قبيلة بني زيد، يعود نسبها إلى زيد بن سويد بن زيد بن حرام بن أبي سويد بن زيد بن نذيب بن ليث بن سود بن أسلم بن الحافي بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان،

قبائل وعائلات أخرى قد تهمك