ماذا اعرف عن الحيوانات التي تعيش في جزيرة الفناتير حيث يبحث العديد من المهتمين عن معلومات أكثر عن هذه الجزيرة،لذلك سوف يكونوا مهتمين أيضًا بمعرفة الإجابة عن هذا السؤال، بالإضافة لأسئلة أخرى، مثل أين تقع، ولما سميت بهذا الاسم، كل هذا وأكثر سوف نعرف الإجابه عليه، مع المزيد من التفاصيل من خلال المقال.

تحديث حساب المواطن

ما هي جزيرة الفناتير؟

قبل أن نجيب عن سؤال ماذا اعرف عن الحيوانات التي تعيش في جزيرة الفناتير، يجب أن نعرف معلومات عنها، الفناتير ليست إحدى الجزر الطبيعية.

بينما تم إنشائها في مكان قريب من محافظة الجبيل بالمملكة العربية السعودية، قريبة من شارع الملك فهد، لتصبح واحدة من أجمل الجزر الصناعية في المنطقة.

ولقد تم اختيار هذا الاسم لها، لأنه نفس اسم الطائر المنتشر في أرجاء هذا الشاطئ ويعيش فيه واسمها طيور الفناتير أو النحام.

تم بناء هذه الجزيرة بسبب ما نتج من أعمال الحفر لممرات للقوارب في محط السفن الموجود في الفناتير، وأصبحت في الوقت الحالي واحدة من المحميات الطبيعية التي استوطنت فيها أعداد كبيرة ومتنوعة من الحيوانات، على سبيل المثال الزواحف والطير والأسماك والأحياء البحرية المتعددة.

اقرا أيضًا: لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم 

ماذا اعرف عن الحيوانات التي تعيش في جزيرة الفناتير

هناك الكثير من أنواع الحيوانات والطيور والكائنات البحرية التي تعيش في هذه الجزيرة، بعضها اتخذ من الجزيرة موطن أصلي له.

والبعض الآخر يقومون بالمهاجرة لها خلال أوقات محددة من العام، تعد أبرز الكائنات التي توجد في جزيرة الفناتير هي طائر الفلامينجو، حيث أن اسمها تم إطلاقه على الجزيرة.

كما نستطيع أن نرى عليها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكائنات البحرية من أسماك وما إلى ذلك، بالإضافة إلى نوعيات كثيرة من الطيور، على سبيل المثال طيور الخرشنة، هذا إلى جانب وجود قسم خاص تعيش فيه الحيوانات الزاحفة.

مشكلة الهلاك والموت الذي تتعرض له أعداد ضخمة من الطيور على الجزيرة أمر مقلق ومحزن للغاية، دون أي حراك من السلطات المختصة.

لكي تعالج المشكلة على وجه السرعة، وهناك اعتقاد بأن هذا النفوق يصيب الكائنات التي تعيش فيها، وليست تلك التي تهجر إليها.

اقرا أيضًا: لماذا سمي البحر الاسود بهذا الاسم؟ وأهم المعلومات عنه

كيف ابحث عن الحيوانات في موطنها الطبيعي

من أجل أن تبحث عن أي حيوان او كائن حي في الموطن الاصلي له، يجب مراعاة الحيطة والحذر من تعريضها للخوف أو الأذى.

الخطوة الليثى تكون عن طريق البحث والكشف عن موطنها الطبيعي الذي تعيش فيه، وبعدها يتم الانتقال إلى هذا المكان، ويتم محاولة العثور عليها، والاستمتاع برؤيتها ومتابعتها عن بعد، كما يمكن التقاط صور لها في هدوء.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

اقرا أيضًا: ما الذي تنظمه الفجوة المنقبضة داخل البراميسيوم

أفضل الأنشطة عند شاطئ الفناتير بالجبيل

تستطيع أفراد الأسرة السعودية أن يذهبوا ليستمتعوا بوقت فراغهم أو إجازتهم في هذا المكان الرائع، كما تتوفر لهم العديد من الفعاليات كما يلي:

  • السباحة الشاطئ العائلة، كما تستطيع أن تحصل على زورق، من خلال تأجيره لتذهب به إلى داخل المياه.
  • يمتاز المكان بأن هناك منطقة مخصصة لملاعب الصغار، والتي تتسم بتصميمها الملائم لأعمارهم، بستمتعوا بوقتهم هناك من خلال المسابقات والفعاليات التنافسية الرائعة بينهم.
  • يوجد أكثر من مطعم متمكن من إعداد أشهى الأطباق، بالإضافة للكافيهات على الشاطئ.
  •  يوجد مسجد للذهاب له لأداء الصلوات على وقتها.
  • وجود ممرات خاصة لممارسة المشي والجري، وسباق الدراجات، والتمتع بنقاء جو البحر.
  • أكثر من نشاط رياضي وترفيهي أيضًا يمكن الاستمتاع بها هناك، مثل الألعاب المائية، والتزلج وغير ذلك.
  • تنظيم العديد من ألعاب التحديات والمنافسات المسلية بين رواد المكان، مثل مسابقات الصيد، والسباحة والغطس، وهذه الفعاليات تقام بصورة سنوية.

سلم رواتب المعلمين

في ختام المقال نكون قد شرحنا لكم الإجابة على ماذا اعرف عن الحيوانات التي تعيش في جزيرة الفناتير، كما وضحنا المشكلة التي تتعرض لها الطيور هناك، وعرفنا موقع الجزيرة بالتحديد، كما عرضنا الأنشطة التي يمكن أن يستمتع بها الزوار.

طباعة العنوان الوطني