الخيواني وش يرجع، استطاعت المملكة العربية السعودية من العمل على نفسها بقوة كبيرة حتى وصلت إلى ما هي عليه الان من تطور وتقدم يتبع شتى مجالات الحياة، بدأت العمل من اللحظة التي قام بها الملك عبد العزيز آل سعود من العمل على توحيد المملكة العربية السعودية، وقام رحمه الله في هذا بمساعدة القبائل العربية التي سكنت المملكة السعودية، ومن ضمن القبائل السعودية هي عائلة الخيواني، وفيما يلي الرد على الخيواني وش يرجع.

الخيواني وش يرجع

يطلق على الشعب السعودي لقب الشعب القبلي جاءت هذه التسمية بسبب تمسك أبناء المملكة السعودية في النظام القبلي، إذ تجد أبناء المملكة يقوموا بالافتخار والاعتزاز في قبائلهم في شتى المحافل، وفيما يلي الخيواني وش يرجع:

  • تعتبر قبيلة الخيواني من ضمن القبائل المتوسطة من حيث العدد، إذ حسب كتب علماء الأنساب فإن هذه العائلة ليست بالكثيرة من حيث العدد ولا بالقليلة بل عددها متوسط.
  • عرف على أبناء هذه القبيلة على أنهم عنوان للالتزام والأخلاق الحميدة والطاعة لأولياء الأمور.
  • كما أن أبناء هذه القبيلة قاموا في تولي مناصب مختلفة ومتنوعة بين السياسية والعسكرية والفنية والتعليمية.
  • أما في الأصل القبلي فإن هذه القبيلة ترجع في الأصل إلى قبيلة يام السعودية.
  • قبيلة يام تعد من ضمن أكثر القبائل العربية المتواجدة في السعودية ودولة اليمن وسلطنة عمان شهرةً.
  • إذ عرف عن تاريخ هذه العائلة في الشجاعة والفروسية إذ شارك أبناء هذه القبيلة بشكل كبير جداً مع الملك عبد العزيز آل سعود في تحقيق مطلبه وغايته من توحيد السعودية.
  • ترجع في النسب إلى يام ابن أصبا بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جبران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوثلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان من سبأ.

شاهد أيضاً: عائلة الحلواني من وين

الخيواني وش يرجع

عائلة الخيواني من وين

تعد المملكة العربية السعودية من ضمن الدول التي تدعم ظاهرة القبائل بشكل كبير جداً، إذ الافتخار والاعتزاز بالقبائل يتم بشكل كبير جداً، إذ لا يترك أي تجمع او احتفال أو مناسبة دون ذكر عائلة القبائل الأمر الذي دفع العديد للتعرف على عائلة الخيواني من وين:

  • عائلة الخيواني من ضمن العائلات التي تتواجد في أكثر من دولة من دول شبه الجزيرة العربية، لكن أكثرهم يقع داخل المملكة العربية السعودية، ثم تليها دولة اليمن من حيث التمركز.
  • يتخذوا من منطقة جازان مسكن رئيسي لهممن المملكة العربية السعودية

شاهد أيضاًفهد المساعد وش يرجع

الخيواني وش يرجع

نسب عائلة الخيواني

سمى علم الأنساب في هذا المسمى لكونه يقوموا في ارجاع كل عائلة من ضمن العائلات إلى مرجعها الرئيسي من حيث النسب الخاص في العائلة الأصلية الذي قامت من العائلة على التفرع لفروع عديدة، وفيما يلي الرد على نسب عائلة الخيواني:

  • عائلة الخيواني من ضمن العائلات العربية الشهيرة في كلاً من دولة المملكة العربية السعودية ودولة اليمن.
  • الأصل القبلي الخاص في هذه العائلة هي قبيلة يام.
  • أما بصدد نسب عائلة الخيواني فإنه هو يام ابن أصبا بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جبران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوثلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان من سبأ.
  • لم يختلف النساب بخصوص عائلة الخيواني سواء المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية أو المتواجدين داخل دولة اليمن.

شاهد أيضاً: حمود الفايز وش يرجع

الخيواني وش يرجع

أصل عائلة الخيواني

يهتم الأفراد الذين يحبوا التعرف على تاريخ العائلات من حيث المرجع القبلي التعرف على أصل العائلة، المقصود في أصل العائلة هو المصدر الرئيسي الخاص في كل عائلة من ضمن العائلات أي الرجوع إلى الجد الأكبر لها، وفيما يلي أصل عائلة الخيواني:

  • عائلة الخيواني المرجع الأصلي لها هي قبيلة يام، هذه القبيلة الشهيرة جداً في الدول العربية خصوصاً المملكة العربية السعودية ودولة اليمن.
  • المرجع الأصلي الخاص في القبيلة هو يام ابن أصبا بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جبران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوثلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان من سبأ.

شاهد أيضاً: جابر الكاسر وش يرجع

الخيواني وش يرجع

هل الخيواني قحطانية

تعتبر قبيلة قحطان أحد أشهر القبائل التي شهدتها الدول العربية، هذه القبيلة العربية الأصيلة التي تحمل تاريخ مشرف لها للغاية وتضم عدد كبير جداً من العائلات الأمر الذي جعل الكثير يبحث عن هل الخيواني قحطانية، وفيما يلي الرد على هذا:

  • بالطبع لا، إذ عائلة الخيواني من ضمن العائلات التي لا يتواجد عليها أي خلاف وهي من قبيلة يام.

شاهد أيضاًحمد الجاسر وش يرجع

الخيواني وش يرجع

تطلع الكثير من محبي علم الأنساب التعرف على كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة في أمر الخيواني وش يرجع، وذلك من أجل جمع تفاصيل حول هذه العائلة العريقة.

قبائل وعائلات أخرى قد تهمك

الرحيلي وش يرجعالرشيدي وش يرجع
الدبوس وش يرجعالظفيري وش يرجع
العرجاني وش يرجعالرويلي وش يرجع
البقمي وش يرجعالسلمي وش يرجع
الشلوي وش يرجعالسهلي وش يرجع
العجمي وش يرجعالفضلي وش يرجع
البلوي وش يرجعالثبيتي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالسحيمي وش يرجع
الشراري وش يرجعالعازمي وش يرجع
العجلان وش يرجعونالحازمي وش يرجع