الرمز البريدي ينبع الصناعية وجميع الأحياء التابعة لها

بواسطة: suhad
أغسطس 21, 2024 4:22 ص

الرمز البريدي ينبع الصناعية خدمة من الخدمات التي يقدمها البريد السعودي للمواطنين السعوديين، كما أنه يقع تحت منظمة العناوين البريدية من أجل تغطية جميع المناطق، والمدن السعودية، حيث يأتي الرمز البريدي لينبع الصناعية لتسهيل جميع التعاملات الحكومية، والتعاملات التجارية الإلكترونية للمواطنين الذي تحتاج إلى توفر العنوان بأكثر دقة، كما أن ينبع من المدن الصناعية في المملكة العربية السعودية الذي يستخدم فيها المراسلات البريدية بكثرة، سواء منها، أو إليها سوف نتعرف معًا على تفاصيل حول الرمز البريدي ينبع الصناعية من خلال هذا المقال تابعونا.

الرمز البريدي ينبع الصناعية

المملكة العربية السعودية من المتعارف عليه أن يتم تقسيمها الى سبعة مناطق رئيسية إدارية، وتلك المناطق تتفرع إلى الكثير من المحافظات، ولكل منها رمز بريدي خاص بها أم عن الرمز البريدي لينبع فهو 41912 حيث تم انشاء مدينة ينبع الصناعية على أرض مساحتها 185 كم مربع، كما تعمل المملكة العربية السعودية على تطوير ينبع الصناعية، لكي تكون أكبر مدينة صناعية في العالم.

الرمز البريدي لينبع الهيئة

منطقة ينبع الهيئة الملكية، أو ما تعرف بينبع البحر الصناعية تحتوي على مستشفيات تعمل على خدمة كل المقيمين على أراضي ينبع، حيث تعمل على توفير الخدمات الطبية لهم، إلى جانب فرص عمل متنوعة، كما يمكن التواصل بسهولة مع الهيئة الملكية لمنطقة ينبع، والجبيل من خلال طرق التواصل التالية:

  • الرمز البريدي /هو 41912.
  • صندوق بريد /هو 30031.
  • الهاتف/ 00966143216000.
  • فاكس/ 00966143216898.
  • بريد إلكتروني /[email protected].

مدينة ينبع الصناعية

تعتبر مدينة ينبع الصناعية في المملكة العربية السعودية من أكثر المدن الصناعية في الساحل الغربي غرب المدينة المنورة، حيث تطل على مدينة ينبع على البحر الأحمر، مما يجعلها أفضل وجهة استثمارية للعديد من الشركات الصناعية الكبرى، مثل شركة أرامكو، وغيرها العديد، وهو ما يزيد من التعاملات البريدية من، وإلى ينبع الصناعية، لذلك عملت المملكة العربية السعودية على توفير الرمز البريدي لمنطقة ينبع الصناعية من أجل سهولة الإجراءات على المواطنين السعوديين، والمقيمين على الأراضي السعودية.

أهمية ميناء ينبع الصناعية

مدينة ينبع معروفة بأنشطتها الصناعية، إلا أنها تطورت كوجهة سياحية، يمكن ممارسة العديد من الأنشطة على شواطئها، بما في ذلك السباحة، والغوص، والاسترخاء أمام شواطئها الرملية البيضاء، كما أنها حرصت مدينة ينبع أيضًا

على التالي:

  • ينبع الصناعية عملت كقاعدة للإمداد، والعمليات، وذلك للقوات العربية، والبريطانية التي قاتلت الإمبراطورية العثمانية في خلال الحرب العالمية الليثى في السابع، والعشرين من يوليو لعام 1916 ميلادية.
  • الحلمية العثمانية استسلمت للعائلات الخاصة بينبع الصناعية، وذلك لصالح القوات الثورية العربية، حيث ظلت المدينة ميناء صغيرة حتى عام 1975 عندما تم تعيينها من قبل الحكومة السعودية كواحدة من المركزين الصناعيين الجدد، والأخير هو جبيل على الخليج الفارسي.
  • العمل على التنمية الحكومية الواسعة في الميناء، ومحيطة أيضًا، كما أنها تعتمد على صناعة البتروكيماويات.

مدينة ينبع الصناعية الرمز البريدي

ينبع الصناعية تقع في منطقة المدينة المنورة، والرمز البريدي لها هو 41912 كما أن خريطة مدينة ينبع تنقسم إلي ثلاثة أقسام رئيسية، حيث تقع على بعد حوالي 15 دقيقة بالسيارة، كما أن منطقة ينبع هي ثاني أكبر مدينة سعودية في البحر الأحمر، وذلك بعد مدينة جدة.

معلومات عن ينبع البلد

منطقة ينبع البلد تعرف بينبع البحر أيضًا، وذلك لأنها الجزء الشمالى من ينبع، وهو مركز مدينة ينبع البلد الذي يطلق عليه اسم البلد، لأنه يحتوى على أغلب سكان البلد، وأغلب المطاعم أيضًا من أجل تلبية احتياجات السكان كما أنها يتوفر بها كلاً من

  • تحتوي المنطقة على سلسلة مطاعم دولية، ومقاهي على الرغم من أن بعضها يلبي احتياجات سكان الهيئة الملكية.
  • كما يقع فندق هوليداي أن، وفندق نوفوتيل على مشارف تلك المنطقة، بالإضافة إلى مطار ينبع، كما أنه يضم أرابيا  مجتمع سكني مسور، كما يلبي احتياجات الوافدين بجوار فندق هوليداي إن.
  • أغلب السكان يميلون إلي أن يكونوا مواطنين سعوديين من الطبقة العليا، و الوسطى، وأغلبهم من منطقة جنوب آسيا، و الطبقة الوسطى، والعربية، وغيرها من مناطق الشرق الأوسط.
  • كما يقام مهرجان الزهور السنوي في ضواحي منطقة ينبع، حيث اجتذب الكثير من المشاهدين من كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، والدول المجاورة لها.
  • أيضًا الحكومة تعمل حاليًا على تحسين المنطقة التاريخية القديمة في وسط مدينة ينبع، كما توجد الكثير من المباني التاريخية، ولا يزال العديد منها في حالة سيئة في حين أن أغلب المباني من ينبع الدولة قديمة.
  • كما أن بدأت أجزاء من المدينة بالأخص في ضواحي المدينة، كمركز تسوق جديد، كما تم افتتاح مكتبة جرير فرع في ينبع البلد.

نبذة عن ينبع الصناعية

تأسست ينبع الصناعية في عام 1975 ذلك بمرسوم ملكي من أجل تأسيس سلطة ملكية لإدارة جهود البناء لمدينة جديدة، حيث أنها الجزء الجنوبي من مدينة ينبع الصناعية، كما أنها مقسمة إلى الآتي:

  • المنطقة الصناعية في الجنوب، ومنطقة سكنية مباشرة إلى الشمال، بجانبها المنطقة الصناعية.
  • ينبع الصناعية  تضم المنطقة الصناعية، كما أنها منطقة جميع المصافي الكبيرة، والمنشآت البتروكيماوية، حيث أنها لا تزال تشهد نمو كبير.
  • كما أن هذه المنطقة كانت من ينبع، وهي منطقة من الأراضي الصحراوية الساحلية غير مطورة تقع على البحر الأحمر، وأصبحت مدينة صناعية.
  • كما يقع القسم السكني في مدينة ينبع الصناعية بالقرب من مقر الهيئة الملكية، كما أنها تحتوي على وسائل الراحة مثل الكثير من المطاعم العالمية، و المحلية، وايضًا مراكز التسوق، و مركزين مختلفين، ومحلات سوبر ماركت من مختلف الأحجام، والمستشفيات، والبنوك، و المقاهي مثل فندق موفنبيك الذي يعتبر اخر فندق في مدينة ينبع.
  • كما يوجد مجمع سكني مغلق حول بحيرة كبيرة خاصة، حيث أن ينبع الصناعية موطن كلي، كما تم إنشاؤها للتدريب، ونقل المعرفة لطلاب المنطقة، وايضًا القوي العاملة الصناعية، ومدرسة ينبع الدولية.
  • بالإضافة إلى التخطيط من أجل التميز في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تعتبر من أهم المدن الصناعية بالمملكة السعودية.

توصلنا في نهاية مقالنا هذا على معرفة الرمز البريدي ينبع الصناعية مع الرمز البريدي لينبع الهيئة، وأهمية ينبع الصناعية، مع كافة التفاصيل الأخرى المتعلقة بالموضوع الي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال.

الرمز البريدي لجميع مدن السعودية

نضع لكم الرمز البريدي للسعودية بالاضافة الى قائمة بالرموز البريدية لجميع مدن المملكة العربية السعودية، وشرح مبسط حول معرفة الرمز البريدي لمنطقتك بأسهل الطرق.

الرمز البريدي الرياضالرمز البريدي جدة
الرمز البريدي مكةالرمز البريدي الاحساء
الرمز البريدي الدمامالرمز البريدي تبوك
الرمز البريدي جازانالرمز البريدي ابها
الرمز البريدي الطائفالرمز البريدي المدينة المنورة
الرمز البريدي حفر الباطنالرمز البريدي خميس مشيط
الرمز البريدي بريدةالرمز البريدي حائل
الرمز البريدي الخرجالرمز البريدي نجران
الرمز البريدي ينبعالرمز البريدي الرس
الرمز البريدي صبيامعرفة الرمز البريدي لمنطقتك