السعرات الحرارية هي وحدة الطاقة ، حيث يحتاج الجسم الكثير من السعرات الحرارية لكي يستطيع بذل الطاقة و العيش في الحياة ، و يختلف كل جسم عن الآخر في الحاجة إلى السعرات الحرارية ، حيث نجد هناك اختلاف في الوزن و العمر و المشاكل الصحية ،و النشاط التي يقوم به كل إنسان.

قد يهمك:-عدد السعرات الحرارية في البانيه المقلي

السعرات الحرارية التي يحتاجها الإنسان

السعرات الحرارية عامل رئيسي في جسم الإنسان ، هناك الكثير من الناس تحتاج إلى زيادة الوزن ، و ذلك لابد من الأكثر من الطعام الذي يحتوي على السعرات عالية ، أما الجسم الذي يحتاج في انقاص الوزن ، لابد من التقليل في الطعام من السعرات الحرارية ، و ذلك لابد من معرفة كل طعام عما يحتوي من سعرات ، لضمان سلامة جسم الإنسان ، و الحفاظ على كمية السعرات لأنها المسؤولة عن الطاقة و الحياة ، للقيام بالعمل و مختلف الأنشطة ، و ضمان صحة و سلامة الإنسان .

نسبة السعرات الحرارية في متخلف الأطعمة الغذائية

تختلف السعرات الحرارية نسبها عن كل طعام ، حيث نجد على العلب الغذائية نسب السعرات التي تحتويها هذه العلبة ، و هذا يجعل الجميع على معرفة كبيرة في كمية السعرات التي يتناولها ، أم الأطعمة الأخرى فنجد الكثير من المعلومات عن كمية السعرات التي توجد بداخلها ، حبل تحتوي النشويات على 80 سعرة حرارية، أما الفاكهة  من التفاح تحتوي على 60 سعرة حرارية، أما الحلويات تختلف عن كمية الدهون التي تقوم بصنعها منها ، و نعلم أن الحلويات أكثر الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية ، لذلك لابد من معرفة كمية السكر و الدهون التي بها قبل تناولها للحفاظ على صحة الإنسان.

السعرات الحرارية هي وحدة الطاقة في الغذاء يستخدم مصطلح السعرات الحرارية أكثر من السعر الحرارية لأنه المصطلح الأكثر دقة، حيث يمثل رطل واحد من السعرات الحرارية الطاقة المطلوبة لجلب لتر من الماء إلى درجة مئوية واحدة عند مستوى سطح البحر وحوالي 1000 سعر حراري لكل كيلو.

قد يهمك:-عدد السعرات الحرارية في المعجنات

السعرات الحرارية هي وحدة الطاقة في الغذاء

  • توجد السعرات الحرارية في جميع أنواع الأطعمة في المشروبات وكذلك المنتجات غير الغذائية، إنه يمثل الطاقة التي يتلقاها الشخص من الطعام والتي يستخدمها في نشاطه البدني، إنه ضروري لحياة الإنسان لأنه يحتاج إلى الطاقة كل يوم.
  • ويختلف مقدار هذه الاحتياجات حسب الجنس والعمر والحجم ومستوى نشاط الفرد.

السعرات الحرارية في المعجنات

  • السعرات الحرارية في المعجنات تعتبر السعرات الحرارية في المعجنات عالية جدًا لأنها غنية بالكربوهيدرات والصوديوم، لذلك لا ينصح باستخدامها إذا كان الشخص يريد إنقاص الوزن.
  • على سبيل المثال،  قطعة واحدة تحتوي على 158 سعرة حرارية، وهي أعلى بكثير مما هو موجود في الخبز اليومي، حيث تحتوي على 55 سعرة حرارية.

زيادة السعرات الحرارية

  • زيادة 11 جرامًا من الدهون معظمها من الدهون المشبعة،خطر علي الجسم، تطوير الكوليسترول وبالتالي أمراض القلب والأوعية الدموية،

13 جرامًا من الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة للجسم.

  • لكنها منخفضة جدًا في الألياف، مما يحافظ على صحة الجهاز الهضمي،

لذلك 2 جرام من البروتين منخفض في البروتينات اللازمة لتكوين الأحماض الأمينية في الجسم.

  • يعتبر فقير جدا بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم وبالتالي لا يلبي احتياجات الجسم اليومية،

تختلف متطلبات السعرات الحرارية اليومية حسب الجنس على سبيل المثال.

  • يحتاج الرجال إلى حوالي 2700 سعرة حرارية في اليوم، وتحتاج النساء إلى متوسط ​​2200 سعرة حرارية ،

ولا يحتاج الجميع إلى نفس القدر من السعرات الحرارية، كل حسب وظيفته.

كيفية حرق السعرات

في الحلويات المحتوية على سعرات حرارية، أصبح من المهم الحفاظ على صحة الجسم عن طريق حرق السعرات الحرارية،

والأكل الصحي والتمارين الرياضية هي الركائز الأساسية لذلك، ولكن إليك بعض الطرق غير المعتادة للتخلص من السعرات الحرارية:

  • الزكام: تعتبر طريقة لزيادة التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي التخلص من الدهون البيضاء.
  • الماء البارد: يزيد من عملية الأيض.
  • مضغ العلكة: يزيد من الشعور بالامتلاء، وحتى لو تم تناوله بعد تناول وجبة خفيفة فهو مفيد لأنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي.
  • الضحك: يقوي المناعة ويقوي القلب ويحسن وظائف المخ ويحرق السعرات الحرارية ولكنه بطريقة خفيفة.

قد يهمك:-السعرات الحرارية في ملعقة الارز المطبوخ