الشرافي وش يرجع، تعد دولة الكويت من ضمن الدول العربية الواقعة في منطقة شبه الجزيرة العربية التي قامت على دعم ظاهرة القبائل ولم تقم أبداً على محاربتها كما قامت بقيت الدول العربية الأخرى الخارجة عن إطار حدود شبه الجزيرة العربية، إذ حاربت ظاهرة القبائل حسب المنطق السياسي الخاص بها إذ رأت أن ظاهرة القبائل من الممكن أن تهدد الأمن والأمان الخاص في الدولة، ومن العائلات الكويتية الأصل هي الشرافي وفيما يلي الرد على الشرافي وش يرجع.

الشرافي وش يرجع

تعتبر ظاهرة القبائل من ضمن الظواهر القديمة التي تواجدت مع تواجد الإنسان على سطح الكرة الأرضية، إذ أوجد الله تبارك وتعالى الناس في ظاهرة القبائل حتى يتم التعارف فيما بينهم ويقوموا على اكتساب معلومات وثقافات وخبرات من بعضهم البعض، وفيما يلي الرد على الشرافي وش يرجع:

  • تعتبر عائلة الشرافي من ضمن العائلات العربية التي قامت على سكن أكثر من دولة عربية، إذ سكن أبناء الشرافي في كلاً من المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عمان وجمهورية اليمن وفلسطين والأردن، لكنهم قاموا على أخذ دولة الكويت مسكن أساسي لهم.
  • حسب الكتب التاريخية والنساب والمؤرخين، فإن عائلة الشرافي من أقدم العائلات العربية التي سكنت الكويت.
  • بصدد الشرافي وش يرجع، فإن هذه العائلة هم بنو شرف بن عيسى بن صهيب بن زايد من ذرية الأسد الذي يحمل لقب بدوسر بن عمران بن عمرو الملطوم.
  • نسب عائلة الشرافي كما ذكر فإنهم يرجعوا إلى قبيلة قحطان.
  • إذ لهم أصول نسب مع عمرو الملطوم المتمثل كونه صاحب خبر سد مأرب وملك قبائل الأزد في العصر الذي كان يعي فيع.
  • وجاء لقب الشرافي إلى هذه العائلة الكويتية الأصيلة لكون زايد المؤسس الأول لها يملك شهرة ومكانة كبيرة بين قبائل العرب، حتى أن بعض القبائل لشدة حبها وتمسكها فيه أصبحت تطلق على نفسها لقب آل زايد خاصة قبائل الدواسر.
  • عرف على أبناء عائلة الشرافي في الكرم والجود والشجاعة والفروسية الكبيرة إذ شارك أبناء الشرافي في الكثير من الجيوش الكويتية.

شاهد أيضاً: الشايع وش يرجع

الشرافي وش يرجع

من هم الشرافا

عدت عائلة الشرافي على أنها من ضمن العائلات التي لقى بها النساب والمؤرخين صعوبة كبير في دراستها وذلك بسبب قيام بعض القبائل العربية القديمة المتواجدة في دولة الكويت لحبها الشديد في آل زايد المؤسس الاول لقبيلة الشرافي في اتخاذ نفس اسمه في التعريف، وفيما يلي من هم الشرافا:

  • هم بنو شرف بن عيسى بن صهيب بن زايد من ذرية الأسد الذي يحمل لقب بدوسر بن عمران بن عمرو الملطوم.
  • كذلك يجب التنويه بأن هناك نسبة كبيرة من أبناء قبيلة الدواسر يطلق عليهم في بعض كتب الأنساب لفظ الشرافا، لكونهم انتسبوا لهذه العائلة.

شاهد أيضاً: الشامي وش يرجع

الشرافي وش يرجع

أصل عائلة الشرافا

يتبع كل عائلة من ضمن العائلات المتواجدة في الدول التي تتبع نظام القبائل أصل قبلي قامت على التفرع منه، ودولة الكويت تعتبر من ضمن الدول العربية التي قامت على دعم ظاهرة القبائل بشكل كبير ومن العائلات العربية العريقة التي تتبعها هي عائلة الشرافا، وفيما يلي الرد على أصل عائلة الشرافا:

  • الأصل القبلي الخاص في عائلة الشرافا هو بنو شرف بن عيسى بن صهيب بن زايد من ذرية الأسد الذي يحمل لقب بدوسر بن عمران بن عمرو الملطوم..
  • المعلومات التي تتحدث حول أمر أن الدواسر تتبع الشرافا، فإنه الدواسر جزء من الشرافا.

شاهد أيضاًالشاطري وش يرجع

الشرافي وش يرجع

الشرافا من وين

بين علم الأنساب المكان الأول الذي انطلقت منه العائلة القبلية وقامت على التفرع منه في مناطق متنوعة، والشرافا هي من العائلات العربية التي سكنت أكثر من دولة لكنها قامت على الاستقرار داخل دولة الكويت وقام أبناء هذه العائلة في تمسك مناصب عديدة، وفيما يلي الرد على أمر الشرافا من وين:

  • قامت عائلة الشرافا على سكن دولة الكويت منذ قدم الزمان.
  • وقام أبناء الشرافا في سكن الشاميه، هذه المنطقة الكويتية القديمة جداً.
  • وعرف على أبناء هذه القبيلة في قيامهم بقيادة المنطقة بشكل عام، حتى أن الشاميه بات يطلق عليها مسمى منطقة الشرافا نسبةً لهم.

شاهد أيضاً: السلطان وش يرجع

الشرافي وش يرجع

هل الشرافا دواسر

تعتبر قبيلة دواسر من ضمن القبائل العربية القديمة جداً التي قامت على سكن أكثر من دولة عربية، إذ هناك نسبة كبيرة من الدواسر سكن داخل المملكة العربية السعودية والتي تعد نقطة انطلاق هذه القبيلة، لكن بحكم الرحلات التجارية قامت الدواسر في سكن الكويت، وفيما يلي هل الشرافا دواسر:

  • لا تعتبر الشرافا دواسر إطلاقاً.
  • لكن قول هذا الأمر جاء نسبةً إلى أن الدواسر لشدة حبها وتعلقها في الشرافا أصبح يطلق عليهم مسمى دواسر.

شاهد أيضاً: الشبوي وش يرجع

الشرافي وش يرجع

تمتلك عائلة الشرافا شهرة كبيرة جداً داخل دولة الكويت، وذلك بسبب بسالة وشجاعة أبناء هذه العائلة التي عرف عنهم في الحكمة والكرم والفروسية، لأجل ذلك بحث عن الشرافي وش يرجع.

قبائل وعائلات أخرى قد تهمك

الرحيلي وش يرجعالرشيدي وش يرجع
الدبوس وش يرجعالظفيري وش يرجع
العرجاني وش يرجعالرويلي وش يرجع
البقمي وش يرجعالسلمي وش يرجع
الشلوي وش يرجعالسهلي وش يرجع
العجمي وش يرجعالفضلي وش يرجع
البلوي وش يرجعالثبيتي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالسحيمي وش يرجع
الشراري وش يرجعالعازمي وش يرجع
العجلان وش يرجعونالحازمي وش يرجع