يعتبر الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني في الإمارات مناسبة وطنية بارزة يحتفل بها الشعب الإماراتي سنويًا، حيث تظهر مظاهر الفرح والافتخار بقدوم هذا اليوم. في هذا المقال عبر موقع أطروحة، سوف نتناول الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني لعام 2025، وسنقدم عبارات متنوعة وجميلة تعبر عن هذا اليوم المميز.

اليوم الوطني الإماراتي 52

إن اليوم الوطني الإماراتي هو مناسبة عظيمة شكلت تاريخ الإمارات وساهمت في جعلها واحدة من أكثر الدول استقلالًا واستقرارًا وتميزًا. يرمز هذا اليوم إلى توحيد الشعب الإماراتي تحت راية واحدة وهي الإمارات العربية المتحدة. واحتفالاً بهذه الذكرى المميزة، يتم تنظيم فعاليات متنوعة في مختلف أنحاء الإمارات، حيث أصدرت الحكومة إجازة رسمية لمدة يومين احتفالاً بيوم الاتحاد، وذلك لكافة القطاعات.

فعاليات عيد الاتحاد

الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني

شعار “روح الاتحاد” هو الشعار المعتمد للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي، والذي يتضمن مجموعة متنوعة من الاحتفالات والفعاليات. يعكس هذا الشعار وحدة الشعب الإماراتي وانتماءه لوطنه، حيث يُستخدم في جميع الأنشطة الوطنية في هذا اليوم وعلى مستوى مختلف المواقع.

متى يأتي اليوم الوطني الإماراتي؟

يحتفل باليوم الوطني الإماراتي أو يوم الاتحاد في الثاني من ديسمبر، والذي يتوافق مع يوم السبت لعام 2025. بمناسبة هذه الاحتفالات، ستحصل جميع قطاعات الدولة على عطلة رسمية يومي السبت 2 ديسمبر والأحد 3 ديسمبر. تجدر الإشارة إلى أن احتفالات هذا العام تأتي بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لتوحيد الإمارات السبع تحت اسم واحد وهو الإمارات العربية المتحدة.

 
ثيمات اليوم الوطني الإماراتي

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي

إليكم كلمة مميزة عن اليوم الوطني الإماراتي تصلح للمشاركة في الفعاليات وعلى منصات التواصل الاجتماعي:

إن دولتنا هي معشوق أول لكل قلوب من يسكنها حب الإمارات. نرحب بقدوم الذكرى الجديدة لليوم الوطني، تلك الذكرى الثانية والخمسين لتوحيد إماراتنا العزيزة، والتي شكلت دولة ذات سيادة متميزة. لقد كان اليوم المجيد، الثاني من ديسمبر، ضياءً ينير دروبنا ويجمعنا كشعب واحد متلاحم. نسأل الله العظيم أن يعيد علينا هذه المناسبة سنين حافلة بالفخر والثبات والاستقلال، وأن تبقى دولتنا رمزًا للسيادة والتميز، خالية من الخلافات والضعف، وأدام الله وحدتنا وكرامتنا بعيدًا عن كل ذلّ.

أجمل العبارات عن اليوم الوطني الإماراتي

هنا بعض العبارات الجميلة التي يمكن استخدامها للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي:

  • علينا أن نعتز ونفخر بهذا اليوم العظيم، يوم العزة والكرامة، وندعو الله أن يديم لنا عزتنا وأماننا في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يوم تاريخي حافل يروي طموح الشعب الإماراتي وإرادتهم القوية في تحقيق الوحدة، كل عام ودولتنا الغالية آمنة ومستقرة.
  • اليوم الوطني الإماراتي هو رمز للعزة وقصة مجد وقوة، نتمنى أن يعود علينا بالخير والبركات، وكل عام والشعب الإماراتي بألف خير.

 
إجازة عيد الاتحاد للقطاع الخاص

صور الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني

سنقدم لكم صور الشعار الرسمي لليوم الوطني الإماراتي 52.

بهذا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني، الذي سلط الضوء على اليوم الوطني الإماراتي وشعاره الرسمي لهذا العام، وأدرجنا أيضًا مجموعة من العبارات الجميلة التي تعبر عن مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا اليوم العظيم.