الصحة.. نصائح هامة للوقاية من المتحور الجديد”أوميكرون”فيما تم وصفه بالتحور الجديد أوميكرون، المثير للرعب والقلق بين الناس وهو متحور منشق من الفيروس المنتشر كورونا، حيث ظهر المتحور الجديد في جنوب أفريقيا، ليدب القلق مرة أخرى في أرجاء العالم وقد أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيرات بشأنه.

متحور كورونا أوميكرون:

عملت عدة من الدول على سرعة الأخذ في البدء بإتمام إجراءات إحترازية، للحد من إنتشار المتحور مثل وقف حركة الطيران لخارج البلاد، نظراً لإكتشاف العديد من الإصابات بين الناس وتم إجراء البحوث حول كيفية تنقلها، وما مدى استجابتها للقاحات الموجودة، وعند بدء ظهور متحور كورونا أوميكرون اتخذت مصر العديد من الإجراءات الإحترازية ومنها وقف الطيران لجنوب أفريقيا، وظهر المتحور الجديد على عدة مسافرين من بينهم جنسيات لعدة دول مثل بلجيكا، وهونج كونج.

شاهد أيضا: رابط تقديم تطعيم كورونا الكويت الرسمي و شروط الحصول على تطعيم كورونا

أعراض متحور كورونا الجديد أوميكرون:-

أوضحت كويتزى رئيسة الجمعية الطبية فى جنوب أفريقيا، أنه من الغير لازم الأن وضع بلادها في القائمة الحمراء ومنع السفر إليها، حيث أوضحت أن المستشفيات لم تكتظ بالعديد من الأشخاص المصابين، ولم تستقبل وحدات العناية المركزية العديد منهم، حيث قالت أن أعراض المتحور أوميكرون تتمثل فى إلتهاب العضلات، والإرهاق ليوم واحد أو يومين مع الشعور بعدم الراحة ولم يثبت حتى الآن أن المصابين بالتحور أوميكرون يعانون من فقد حاسة الشم أو التذوق، قد تصحب الأعراض سعال خفيف ولا يوجد أعراض واضحة له ويمكن معالجة المصابين في المنزل.

شاهد أيضا: الاستفسار عن رقم وزارة الصحة في دولة الكويت و كيفية الحصول على موعد وزارة الصحة لقاح كورونا الكويت 2024

كيف تعزز وتقوى جهاز المناعة الخاص بك لمواجهة الأمراض:-

لكى تقوى جهاز المناعة لديك لابد إتباع العديد من البروتوكولات المستمرة معك طوال الحياة، نشط جسدك من خلال ممارسة الرياضة يومياً واتبع رياضة المشي بقدر ماتستطيع.

النوم جيداً أظهرت الدراسات أن عادة الإنتظام في النوم، تساعد على تقوية جهاز المناعة فإذا كنت غير منتظم في النوم سيسبب لك ذلك العديد من المشكلات الصحية.

تناول الطعام الصحى المتكامل وترك السكريات والأملاح الضارة بالجسم، وتناول العديد من الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات، شرب الألبان وتناول الأجبان التى تساعد على تقوية جهاز المناعة.

حافظ على رطوبة جسمك، بشرب 3 لتر من الماء يومياً خاصتا في فصل الشتاء.

كيف يمكن الوقاية من متحور كورونا الجديد:-

أصدرت منظمة الصحة العالمية نصائح بشأن الوقاية من متحور أوميكرون:-

1- إتباع الإجراءات الإحترازية منذ بداية كورونا فيروس الأصلي.

2- التسجيل لأخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد من خلال زيارة موقع وزارة الصحة والسكان لتقوية المناعة ضده.

3- ضرورة إرتداء الكمامات الطبية لمنع وصول رذاذ الأشخاص لبعضهم البعض.

4- التباعد بين الأشخاص، وعدم التلاصق وترك مسافة كافية بين المحيطين بك.

5- أهتم بغسل الأيدي دائماً، وأبتعد عن الأماكن المزدحمة، مع التهوية الجيدة للغرف.

إذا تعلم الإنسان أن يقى نفسه من نزلات البرد سوف يتمكن من عمل سد منيع للوقاية من فيروس كورونا ومواجهة أى فيروس يهاجم الجهاز التنفسي، من خلال الإبتعاد عن التدخين، والإنتظام في النوم ونشر التفاؤل الذي يساعد على رفع مناعة الجسم