الدفعة الثالثة مواعيد نزول الضمان الجديد hrsd.gov.sa يعد موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد لشهر مارس 2024 من أهم المواعيد التي تشغل عقول وأفكار ملايين المستفيدين مع اقتراب صرف استحقاقاتهم التقاعدية حددت وزارة الموارد البشرية يوم 1 مارس موعدًا لإيداع جميع المبالغ المستحقة لأصحاب المعاشات الأعضاء في النظام الأطول يعتبر الضمان الجديد من أهم برامج الحماية الاجتماعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الجديد

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الجديد

تم تفعيل نظام الضمان الاجتماعي الجديد ليشمل الفئات التي لم تكن مدرجة في النظام القديم ، ويهدف النظام الجديد إلى توسيع قاعدة المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي وفق شروط وأحكام الاستحقاق التي تحددها الوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، والتي تم بذلها بعناية كبيرة حتى تصل إلى هدفها ويستند النظام الجديد إلى تحويل الناس من متلقين للدعم إلى منتجين من خلال تسجيلهم في منصات عمل الوزارة ومن خلال التدريب والتأهيل.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس 2024

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الليث من كل شهر ميلادي لصرف معاش الضمان الاجتماعي الجديد لا يتم تعديل هذا التاريخ إلا إذا صادف يوم عطلة رسمية في المملكة ، وبعد ذلك يتم تقديمه بيوم أو تأخيره بيوم.

أعلنت إدارة الضمان الاجتماعي أن صرف الإعانات سيتم الآن في ثالث يوم أربعاء من كل شهر ، بدلاً من يوم الأربعاء الثاني أعلنت إدارة الضمان الاجتماعي أن تاريخ الصرف الجديد للمزايا سيكون الأربعاء الثالث من الشهر ، بدءًا من يناير 2024. ويتم إجراء هذا التغيير للمساعدة في تحسين دقة مدفوعات الاستحقاقات.

متى ينزل الضمان الاجتماعي الجديد مارس

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الليث من كل شهر ميلادي لصرف معاش الضمان الاجتماعي الجديد لن يتم تعديل هذا التاريخ إلا إذا صادف يوم عطلة رسمية في المملكة إذا تمت إضافة يوم عطلة ، فقد يتقدم التاريخ بيوم أو يتأخر بيوم.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور الجديد

  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • لا يقيم في أحد دور الرعاية والإيواء.
  • مقيم إقامة دائمة في المملكة.
  • دخل الفرد أو الأسرة أقل مما تحسبه الحكومة سيكون الحد الأدنى لمعاش التأمين
  • تقديم كافة البيانات والمستندات المطلوبة.

موعد سرف الضمان الاجتماعي

يتم التسجيل للحصول على الدعم التأميني الجديد من خلال التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية املأ جميع البيانات المطلوبة وأرفق جميع المستندات اللازمة بعد ملء جميع المعلومات المطلوبة ، انقر لإرسال طلبك وستتم مراجعته من قبل لجنة تأكد من أن معلوماتك دقيقة وأنك مؤهل للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي أم لا.

متى يتوقف صرف معاش الضمان الاجتماعي الجديد

هناك حالات يتم فيها تعليق دفع معاش الضمان الاجتماعي الجديد وتشمل هذه الحالات: الحالة الليثى هي الشخص الذي عمل لمدة عشر سنوات على الأقل ، وعمل في مهنة تتطلب منه المساهمة في نظام الضمان الاجتماعي المثال الثاني هو الشخص الذي تم توظيفه لمدة عام على الأقل ، وعمل في مهنة تتطلب منه المساهمة في نظام الضمان الاجتماعي المثال الثالث هو شخص لم يبلغ السن بعد.

  1. أن يكون له أحد شروط الأهلية المذكورة في المقال.
  2. إذا ثبت أن البيانات أو المستندات المقدمة غير صحيحة تقوم الوزارة بتصحيحها.
  3. إذا تأخر صاحب المعاش في تحديث البيانات والمستندات المطلوب تحديثها لمدة تزيد عن 30 يومًا من تاريخ الإخطار ، فلن يكون من حقه الحصول على المعاش.
  4. إذا لم يمتثل الشخص المؤهل لخطة إعادة التأهيل الخاصة بالوزارة ، فلن يكون مؤهلاً للحصول على المساعدة.
  5. إذا لم يقم المستفيد القادر على العمل بالبحث عن فرصة عمل والتسجيل في منصات العمل المعتمدة من الوزارة ، فيثبت أنه لم يحاول.
  6. إذا تنازل المستحق عن معاشه أو توفي قبل استلامه.