الطرق المنزلية لمعرفه نوع الجنين، يحدث الحمل عندما تخصب الحيوانات المنوية البويضة بعد خروجها من المبيض في أثناء الإباضة، وتنتقل البويضة إلى الرحم لتنزرع في جداره، ويطلق على تلك العملية اسم الانغراس، وتنتهي عملية الزرع وتبدأ فترة الحمل، التي تستمر عادة لمدة 40 أسبوعًا.

الطرق المنزلية لمعرفه نوع الجنين

على الرغم من التطور الكبير في مجال الطب والتكنولوجيا الخاص بفترة الحمل، الذي كان له القدرة على تحديد حمل المرأة، ونسبة السوائل ومقدارها في جسم الأم، وحجم الجنين قبل  أن يولد، وأشياء أخرى كثيرة، إلا أن هناك مجموعات من القصص حول بيئة الحمل والولادة، التي يعتقدها الكثيرون.

هناك العديد من الطرق المنزلية التي تستخدم في التعرف على نوع الجنين، ومنها:

  • طريقة تعليق الخاتم أعلى البطن: تُعد من الطرق المنزلية لمعرفه نوع الجنين تستخدم تلك الطريقة عن طريق ربط خاتم زواج بخيط على بطن الأم ومتابعة كيف يتأرجح، في حالة كان تأرجحه يمينًا ويسارًا فهذا يدل على أن الجنين ذكر، أما إذا كان اتجاهه بشكل دائري فالجنين أنثى، وفي الحقيقة لا توجد حقائق علمية لهذا التحليل إطلاقاً.
  • طريقة الخطوط السوداء: تُستخدم الخطوط الداكنة التي تظهر عند بعض النساء من الحوض الى الجزء الأوسط من البطن ثم إلى موضع السرة، وقد تستمر في الوصول إلى المناطق المجاورة حتى الجزء العلوي من الصدر في المنتصف في تحديد جنس الجنين، وتبين النظرية أن في حالة كانت المرأة حامل بأنثى فإن الخط يستمر في الصعود حتى السرة، وإذا كانت حامل بذكر فإن الخط يستمر في الصعود لما بعد ذلك، والجدير بالذكر أنه ليس هناك أدلة قوية تؤيد هذه النظرية.
  • طريقة حدث الأم: يقول البعض إن المرأة تستطيع أن تعرف ما إذا كانت تحمل صبي أو فتاة في الرحم، حسب مشاعرها، والحقيقة أن البحث لم يدعم هذا المفهوم حتى الآن.
  • اختبار الصودا:  من الطرق المنزلية لمعرفه نوع الجنين التي يتم إجراء هذا الاختبار عن طريق مزج البول مع الصودا، وإذا تشكلت فقاعات في الخليط، فإن الاختبار يدل على وجود جنين ذكر في الرحم، ولكن إذا لم يتكون شيء، فهذا المؤشر يشير إلى أن المرأة حامل بفتاة، وها نحن نجد أنه لا يوجد دليل علمي لهذه الطريقة، حيث أن هناك عوامل كثيرة تتأثر بها حموضة البول، منها: نسبة رطوبة جسم المرأة الحامل، الأطعمة التي تتناولها، ولياقتها البدنية، ليس هناك إثبات يشير إلى أن درجة حموضة البول عامل مؤثر على جنس الجنين.
  • تاريخ حمل المرأة: هناك قصص تقول إن تاريخ الحمل وسن الام متعلق بمعرفة جنس الجنين، أن الشهر الذي تكون فيه المرأة حاملاً وعمرها يمكن أن يساعد في تقدير الجنس، ويطلق عليها اسم الطريقة الصينية القديمة.
  • طريقة وزن الزوج: تُعد من الطرق المنزلية لمعرفه نوع الجنين تقول الأسطورة أن زيادة وزن الزوج هي علامة على أن المرأة تحمل طفل ذكر في الرحم، وأن عدم اكتساب الوزن علامة على أنها حامل بأنثي، والحقيقة أنه لا يوجد دليل طبي على صدق هذه الأسطورة، فقد يزداد وزن بعض الرجال، وقد يعانون اضطرابات الحمل مثل الغثيان، والمعروف أيضًا باسم متلازمة كوفيد أو الحمل التعاطفي، التي لا ترتبط بنوع الجنين.

الطرق المنزلية لمعرفه نوع الجنين

هل غثيان الصباح له دور في تحديد نوع الجنين

تتعرض أكثر من 50٪ من الحوامل إلى الغثيان طوال أول ثلاث أشهر من فترة الحمل، لكن يظن بعض الناس أن غثيان الصباح الباكر بشكل زائد يدل على أن المرأة تحمل في أحشائها فتاة، حيث يظنون أن المرأة الحامل بأنثى تمتلك نسبة هرمونات اعلي، مما يكون سبب في زيادة غثيان الصباح، بينما المرأة الحامل بذكر هرموناتها أقل بالتالي غثيانها اقل، نجد هنا أن عدد الدراسات التي تدعم هذه النظرية صغير جدًا.

شاهد أيضا:-متى يتم تحديد نوع الجنين

العلاقة بين صح الشعر والجلد وجنس المولود

من القصص المشهورة أن المرأة الحامل بأنثى يحدث لها تشوهات في جسمها وشعرها، مثل: ظهور حب الشباب، وتجعيد الشعر، بخلاف الحمل بذكر فهو ليس له تأثير على شكلها أو جسمها، و لكن الشيء المؤكد هو أن التغير الحادث الهرمون في أثناء الحمل هو العامل المؤثر على صحة الجلد والشعر لأغلب السيدات الحوامل، وليس جنس المولود كما يعتقد البعض؛ أثبتت إحدى الأبحاث أن أكثر من 90٪ من السيدات الحوامل يحدث لهم تغير في شكل الشعر والجسم، بغض النظر إذا كانت المرأة حامل بذكر أو أنثى.

شاهد أيضا:-ما طرق تحديد نوع الجنين