يتساءل الكثيرون عن الوقت المتبقي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 2025، والذي يُعد حدثًا بارزًا تُحييه دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر من كل عام، كذكرى لتأسيس اتحادها. يقدم موقع أطروحة معلومات شاملة عن هذا اليوم التاريخي، بالإضافة إلى موعد الاحتفال وأهم الفعاليات المصاحبة له.

اليوم الوطني الإماراتي

إن اليوم الوطني الإماراتي يمثل فرصة تاريخية للاحتفال، ففي الثاني من ديسمبر تقام الاحتفالات تخليدًا لذكرى تأسيس الاتحاد الإماراتي عام 1971 وتوحيد الإمارات السبع تحت علم واحد. وقد أسس هذا الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس لدولة الإمارات، الذي حكم البلاد خلال فترة خمس سنوات. ومنذ ذلك الحين، تمكنت الإمارات من تحقيق تطور ملحوظ في جميع المجالات، ليصبح لها مكانة مرموقة بين دول العالم.

اطلع على المزيد:
خواطر عن اليوم الوطني الإماراتي

موعد اليوم الوطني الإماراتي 2025

يصادف اليوم الوطني الإماراتي لعام 2025 يوم السبت، الثاني من ديسمبر، حيث يتزامن هذا التاريخ مع ذكرى توحيد الإمارات السبع. يُعتبر هذا اليوم عطلة رسمية لكافة العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، ويستمر الاحتفال بالعيد الوطني لمدة يومين، يحتفل خلالها شعب الإمارات بالعديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والوطنية.

العد التنازلي لليوم الوطني الإماراتي 2025

يمكنكم معرفة الوقت المتبقي للعيد الوطني الإماراتي من خلال العداد التالي:

[wpdevart_countdown text_for_day=”Days” text_for_hour=”Hours” text_for_minut=”Minutes” text_for_second=”Seconds” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”02-12-2023 00:00″ start_time=”1700937368″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

قرأ أيضًا:
اليوم الوطني لدولة الإمارات

إجازة اليوم الوطني الإماراتي 2025

أعلن مجلس الوزراء الإماراتي أن عطلة اليوم الوطني الـ 52 ستكون بدايتها يوم السبت، الثاني من ديسمبر 2025. وستكون هذه العطلة رسمية لكافة المؤسسات الحكومية والخاصة، على أن يُستأنف العمل يوم الاثنين، الرابع من ديسمبر.

شعار اليوم الوطني الإماراتي 52

شعار الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 52 هو “روح الاتحاد”، حيث يتجلى هذا الشعار في تصميمه المميز الذي يعبّر عن الرموز الوطنية والانتماء إلى دولة الإمارات، والذي يتغير مع كل مناسبة وطنية ليعكس أهمية اللحظة.

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني

فعاليات اليوم الوطني الإماراتي

تتسم احتفالات اليوم الوطني بتنوع فعالياتها، مما يمنح الجميع فرصة للمشاركة في هذه المناسبة العظيمة والتعبير عن حبهم وفخرهم بتراث وطنهم. ومن أبرز الفعاليات التي تُقدَم في هذا اليوم:

  • عرض الألعاب النارية في مختلف المناطق.
  • تنظيم مسرحيات وطنية تسلط الضوء على تاريخ تأسيس الاتحاد.
  • إقامة مسيرات احتفالية للسيارات المزينة بالشعارات الوطنية.
  • عرض برامج إذاعية وتلفزيونية تتناول تاريخ الإمارات واليوم الوطني.
  • تزيين الشوارع والمباني بالأعلام الوطنية وصور لقادة الدولة.

عبارات حول اليوم الوطني الإماراتي 2025

إليكم بعض العبارات المؤثرة التي تصف جمال هذا اليوم:

من أجمل ما قيل عن العيد الوطني للإماراتكل عام والإمارات بخير، فهي أثبتت أنها من أعظم دول العالم.
نسأل الله أن يحفظ الإمارات أرضًا وشعبًا وقادةً، وأن تبقى دائمًا في صفوف الدول المتقدمة.
إلى كل من أسهم في استقلالنا، ما زلنا نؤمن بأن الحرية هي سر السعادة، عيد استقلال إماراتي سعيد.
أسأل الله أن يدوم مجد الاستقلال للإمارات، وأن تبقى دائمًا حرة وقوية بين الدول.

مقالات ذات صلة

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي
تهنئة باليوم الوطني لدولة الإمارات معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي
أفكار لليوم الوطني الإماراتي صور اليوم الوطني الإماراتي

وفي الختام، نستعرض معكم هنا ما تبقى من الوقت للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي، مع التعرف إلى معاني هذا اليوم الكبير والمواعيد الخاصة به وأهم الفعاليات المقامة.