القرارات الجديدة في السعودية2021 حيث قررت المملكة العربية السعودية اعتماد وتنفيذ سلسلة من القرارات الجديدة في عام 2024، لبدء التنفيذ الرسمي هذا العام، بالإضافة إلى وقف تقديم الخدمات المكتوبة، تشمل القرارات التي سيتم تنفيذها زيادة تكلفة بعض الخدمات، ونقل بعض المهن، وزيادة نسبة الإمارة من المهن الأخرى وسوف نتعرف من خلال النقاط التالية القرارات الجديدة  في السعودية 2024.

القرارات الجديدة في السعودية2021

كما تقرر أن تبدأ هيئة الموانئ في المملكة العربية السعودية في تطبيق رسوم جديدة، بما في ذلك زيادة تكلفة الحاويات بطول 20 قدمًا مكعبة أو أقل إلى 450 ريال بدلاً من 270 ريال سابقًا، أي بزيادة قدرها 66.67٪. وزاد حجمه من 20-40 قدما إلى 700 ريال بدلا من 415 ريالا بزيادة 68.67 ريال.

المملكة العربية السعودية

  • المملكة العربية السعودية ؛ أكبر دولة عربية والشرق الأوسط مقسمة حسب المنطقة، وهي تشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية لأنها تقع في الجزء الجنوبي الغربي من القارة الآسيوية.
  • وتغطي مساحة تقارب 2 مليون كيلومتر مربع، وتحد دولة الكويت في الشمال الشرقي، وتحد دولة الكويت من الشرق. يحد دولة قطر والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين من الشمال العراق والجمهورية الأردنية، على الرغم من أن يحدها من الجنوب الشرقي اليمن وسلطنة عمان ومن الغرب البحر الأحمر.

ما هو قرارات الجديدة في السعودية 2024

ومن أهم القرارات الجديدة في السعودية 2024 أعلنت وزارة الداخلية السعودية، فيما يتعلق بالقرار الرسمي الصادر عن الحكومة السعودية، التفاصيل كالتالي:

  • استكمال كافة الإجراءات الوقائية لتعليق الرحلات الجوية الوطنية.
  • إنهاء الإجراءات الاحترازية لدخول المملكة العربية السعودية برا وبحرا.
  • سيفتح أبوابه بحراً وبراً وجواً من الساعة 11 صباحاً يوم الاحد 3 يناير 2024.

شاهد أيضا:-تردد قناة السعودية سبورت الجديد 2024

شروط الحكومة السعودية

حددت الحكومة السعودية الشروط التالية للبلاد التي حددتها وزارة الصحة السعودية:

  • الفترة لغير المواطنين من المملكة المتحدة أو جنوب إفريقيا أو أي دولة أخرى تحددها الوزارة لدخول منطقة الحجر الصحي هي 14 يومًا.
  • اتخاذ جميع الاحتياطات على الفور ضد المقيمين من البلدان التي لديها فيروسات كورونا الطافرة الناشئة.
  • بعد انتهاء فترة الحجر الصحي، سيخضع الأشخاص من المناطق المتضررة وسيتم اختبار فحص pcr.

 القرارات الجديدة في السعودية المرتقب في عام 2024

صرح نائب وزير سياسة العمل بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هاني بن عبدالمحسن موغير أن المملكة العربية السعودية تعتزم اتخاذ العديد من القرارات الاقتصادية المهمة في المستقبل، ومن المتوقع أن يكون بعضها على النحو التالي :

  • مراجعة التعويضات المالية والرسوم الحكومية للأجانب سيتم تحسين العلاقة بين أصحاب الأعمال والأجانب وفقًا للتوجيه الملكي، وسيتم توحيد جميع رسوم الإقامة وتصاريح العمل والتعويضات المالية المطلوبة من قبل الأجانب في شكل فاتورة موحدة، ويتم دفعها على أساس ربع سنوي وليس سنويًا.

تطبيق رسوم الموانئ الجديدة عام 2024

تستعد هيئة الموانئ السعودية لتطبيق معايير الشحن الجديدة التى تعد من أهم أهم القرارات الجديدة في السعودية 2024 على النحو التالي:

  • ارتفاع تكلفة الحاويات التي يقل طولها عن 20 قدمًا مكعبة من 270 ريال إلى 450 ريال.
  • وارتفاع تكلفة الحاويات التي يتراوح أطوالها من 20 إلى 40 قدم من 415 ريال إلى 700 ريال.
  • الحاويات التي يزيد طولها عن 40 قدما أضافت 740 ريال بدلا من 415 ريال.
  • زيادة الرسم لأصحاب السلع غير المشاركين من الميناء إلى 240 ريال بدلا من 120 ريال في التاريخ المحدد.

توطين مهن المحاسبة والهندسة

منذ النصف الثاني من العام الجاري بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في توطين 30٪ من مهنة المحاسبة و 20٪ من الأعمال الهندسية في المصانع التي تضم 30 محاسب أو مهندس أو أكثر، بشرط ألا يقل راتب المحاسب الحاصل على بكالوريوس عن يمكن لحاملي دبلومة 6000 ريال الحصول على 4500 ريال، وراتب المهندسين لا يقل عن 7000 ريال.