المجدوعي وش يرجع، عائلة المجدوعى تعتبر واحدة من الأسر البارزة والمشهورة في المملكة العربية السعودية، وهي تنتمي إلى القبائل التاريخية في البلاد، حيث يعود تاريخ عائلة المجدوعى إلى فترة طويلة ومشرفة وتتميز هذه العائلة بسمعة طيبة وقيم مثل الكرم والنخوة، ومن المعروف في المملكة أن هناك العديد من العوائل التي تحظى بشهرة واسعة، حيث يبحث الكثيرون عن أصولهم ونسبهم، في الحين ذاته يظل المجتمع السعودي متشبثًا بالانتماء القبلي لذلك سنتعرف على المجدوعي وش يرجع.

المجدوعي وش يرجع

في سياق متصل للحديث عن العوائل والقبائل العربية التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية تتساءل فئة كبيرة عن عائلة المجدوعي وش يرجع، فمن الجدير بالذكر أن عائلة المجدوعى تعد واحدة من العائلات الثرية والمزدهرة، ومن بين أفرادها رجال أعمال قاموا بتحقيق نجاحاً وشهرة كبيرة، كما يمثل أفراد العائلة الأوائل نموذج مشرف للنجاح والقيادة المثالية، من ناحية أخرى:

المجدوعي وش يرجع

  • تتميز عائلة المجدوعى بالسمعة التجارية المرموقة، وفي الوقت الحالي تمتلك شركة المجدوعى إحدى أكبر الشركات العاملة في دول الخليج العربي.
  • تنشط الشركة في مجموعة من المجالات بما في ذلك الإمدادات وإدارة المشروعات، والتوريدات، والنقل، والخدمات اللوجستية، والتخليص الجمركي، وتوزيع السيارات، وصناعة الأغذية، والعقارات، وغيرها من القطاعات.
  • من الناحية التاريخية يرجع نسب وأصل عائلة المجدوعى إلى قبيلة غامد، ويرتبط اسم المجدوعى ارتباطًا وثيقًا بهذه القبيلة.
  • حيث يقيم جزء كبير من أفراد العائلة في محافظة بلجرشي، وهناك من يعيش في مدن ومحافظات أخرى.
  • وتحتل عائلة المجدوعى مكانة مرموقة في المجتمع السعودي من خلال علاقات نسب ومصاهرة تربطها بأكبر وأشهر القبائل والعوائل في المملكة.

شاهد أيضاً: القرهدي وش يرجع 

أصل عائلة المجدوعي من وين

أما فيما يتعلق بأصل عائلة المجدوعي من وين فمن الجدير بالذكر أن هذه العائلة واحدة من أشهر وأكبر العائلات العربية التي حظيت باهتمام كبير نظراً لنشاطها التجاري الملحوظ، بالإضافة إلى إسهاماتهم وإنجازاتهم في المجالات المختلفة، لذلك ننتقل للتعرف على أصل هذه العائلة بالتفصيل على النحو التالي:

  • عائلة المجدوعي هي عائلة سعودية تنتمي إلى قبيلة غامد العربية.
  • من ناحية أخرى تقع ديارهم في محافظة بلجرشي التابعة لمنطقة الباحة.
  • أضف إلى ذلك إن عائلة المجدوعي ترجع إلى رؤية الشيخ علي إبراهيم المجدوعي، وهو رائد أعمال سعودي معروف.
  • كما أن لها نسب مع الكثير من العوائل والقبائل المشهورة في المملكة، مثل آل سعود وآل ثاني وآل خليفة وآل مكتوم وغيرهم.
  • علاوةً على ما تقدم نود التنويه بالقول إن عائلة المجدوعي تفتخر بتاريخها وأصولها وإنجازاتها في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً: القثامي وش يرجع 

من هو عبد الله المجدوعي

لقد حرصت القبائل وما انبثق عنها من عائلات على تقديم أبنائها في سبيل رفعة المملكة والبلاد التي استوطنوا بها، والعمل على تطويرها وتنميتها في المجالات المختلفة، كذلك عائلة المجدوعي فهي من العائلات البارزة في المملكة العربية السعودية وسنتعرف على أحد أهم شخصيات هذه العائلة في سبيل الرد على الباحثين عن من هو عبد الله المجدوعي على النحو التالي:

  • عبد الله المجدوعي هو رجل أعمال سعودي معروف ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المجدوعي القابضة، وهي مجموعة شركات تعمل في مجالات مختلفة مثل السيارات والنقل والصناعة والخدمات اللوجستية والسفر والسياحة والتعليم والعقارات وغيرها.
  • من ناحية أخرى عبد الله المجدوعي هو ابن الشيخ علي إبراهيم المجدوعي، المؤسس والرئيس السابق للمجموعة.
  • في الحين ذاته له خبرة طويلة في قطاع النقل واللوجستية، وهو عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل منذ أغسطس 2021.
  • كما أنه يشغل مناصب قيادية في عدة شركات ومؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي، مثل شركة الظهران إكسبو، وشركة اكسترا للإلكترونيات، وشركة راية للتمويل، وشركة النجم للخدمات البحرية وغيرها.
  • هو أيضا عضو مؤسس في جمعية بناء لرعاية الأيتام، ونائب رئيس مؤسسة المجدوعي الخيرية، وعضو في جمعية الأطفال المعوقين.
  • بالإضافة إلى أنه حاصل على بكالوريوس في الإدارة الصناعية، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

شاهد أيضاً: الغزواني وش يرجع 

ما هي مجموعة المجدوعي

مجموعة المجدوعي هي مجموعة شركات سعودية تعمل في مجالات مختلفة مثل السيارات والنقل والصناعة والخدمات اللوجستية والسفر والسياحة والتعليم والعقارات وغيرها، من ناحية أخرى المجدوعي تأسست عام 1965 من قبل الشيخ علي إبراهيم المجدوعي، وهو رائد أعمال سعودي معروف، كما أن المجدوعي ترجع إلى رؤية الشيخ علي وقيادته الحكيمة وتفانيه في خدمة عملائه وموظفيه ومجتمعه، وللتعرف أكثر على ما هي مجموعة المجدوعي نتابع التالي:

  • المجدوعي للسيارات: هي الوكيل الحصري لشركة هيونداي في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وتقدم خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار والصيانة لزبائنها.
  • كذلك المجدوعي للنقل: هي شركة رائدة في مجال النقل البري والبحري والجوي، وتقدم حلولاً لوجستية متكاملة للشحن والتخزين والتوزيع للسوق المحلية والإقليمية.
  • أيضاً المجدوعي للصناعة: هي شركة متخصصة في إنتاج وتوريد منتجات صناعية مثل الأسلاك والكابلات والأنابيب والأغطية البلاستيكية وغيرها، بما يتوافق مع المواصفات الدولية.

شاهد أيضاً: المضف وش يرجع 

كم تبلغ ثروة المجدوعي

تأسست مجموعة المجدوعي عام 1965 من قبل الشيخ علي إبراهيم المجدوعي، وهو رائد أعمال سعودي معروف، من ناحية أخرى توظف المجموعة أكثر من 5000 شخص، وتغطي شبكة واسعة من الأسواق في الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأقصى وأفريقيا، كما تشارك المجموعة أيضا في الاستثمارات الاستراتيجية المتوافقة مع التعاليم الإسلامية، وللتعرف على كم تبلغ ثروة المجدوعي:

  • في الحقيقة لا يوجد مصدر رسمي يؤكد قيمة ثروة المجدوعي بالضبط، لكن بناء على حجم أعمالها ونطاقها وسمعتها، يمكن تقدير ثروتها بالمليارات من الريالات.
  • كما أن بعض أفراد عائلة المجدوعي قد ظهروا في قائمة فوربس لأثرى 100 شخصية عربية في عام 2018.

شاهد أيضاً: القبيسات وش يرجع 

خلاصة الحديث سابقاً عن أهم المعلومات المتعلقة بالتعرف على المجدوعي وش يرجع أصلهم  ونسبهم والقبائل التي انحدروا منها، بالإضافة إلى معرفة أهم ما يتعلق بمساكنهم التي انتشروا بها إلى جانب معرفة أبرز شخصيات هذه العائلة وما قدموه من إسهامات متعددة في سبيل رفعة وتطوير البلاد.

قبائل وعائلات أخرى قد تهمك

الرحيلي وش يرجعالرشيدي وش يرجع
الدبوس وش يرجعالظفيري وش يرجع
العرجاني وش يرجعالرويلي وش يرجع
البقمي وش يرجعالسلمي وش يرجع
الشلوي وش يرجعالسهلي وش يرجع
العجمي وش يرجعالفضلي وش يرجع
البلوي وش يرجعالثبيتي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالسحيمي وش يرجع
الشراري وش يرجعالعازمي وش يرجع
العجلان وش يرجعونالحازمي وش يرجع