الوزن المسموح به على الطيران السعودي، خلال السنوات التي مرت قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بتوضيح كل الإجراءات التي يتم القيام بها بما يختص في الطيران من مدينة إلى آخرى داخل المملكة العربية السعودية، أو الطيران من دولة إلى آخرى في كل أنحاء العالم، وهذه التفاصيل هي التي يهتم الكثير من الأشخاص في التعرف على هذه المعلومات لمنع أن يكون لديهم وزن زائد، وسوف نتعرف هنا بشكل مفصل على الوزن المسموح به على الطيران السعودي.

معلومات عن الخطوط الجوية السعودية

يمكننا القول أن شركة الخطوط الجوية التي تتواجد في المملكة العربية السعودية تعد واحدة من أهم شركات الطيران الوطنية التي تتواجد في السعودية، وهي أحد أبرز أعضاء الاتحاد العربي الذي يختص في النقل الجوي، ومن الجدير بالذكر إلى أنه مطار الملك عبد العزيز هو المقر الرئيسي الخاص في الخطوط الجوية في دولة السعودية، حيث أن يوجد العديد من الفروع التي تتواجد في داخل المملكة ومنها مطار الملك خالد الدولي ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز، وتعمل الشركة على تقديد 100 وجهة طيران.

شاهد أيضا: استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز عبر الخطوط الجوية السعودية saudia.com

الوزن المسموح به على الطيران السعودى

الوزن المسموح به على الطيران السعودي

يعد سؤال الوزن المسموح به على الطيران السعودي هو من الأسئلة التي تم طرحها من قبل مجموعة من الأشخاص الذين يهتمون في السفر من دولة إلى آخرى نتيجة أعمالهم، وسوف نتعرف على إجابة التساؤل السابق بشكل مفصل في الآتي:

  • في حال كان المسافر من ضمن درجة رجال الأعمال في السفر لدى خطوط الطيران في المملكة العربية السعودية يسمح له على أن يكون حمل الوزن نحو 30 كيلو غرام.
  • بالإضافة إلى ذلك، في حال كان المسافر من ضمن باقي الدرجات في السفر لدى خطوط الطيران في المملكة العربية السعودية يسمح له على أن يكون حمل الوزن نحو 20 كيلو غرام.
  • في حال كان المسافر من في حملات العروض التسويقية في السفر لدى خطوط الطيران في المملكة العربية السعودية يسمح له على أن يكون حمل الوزن نحو 15 كيلو جرام.

شاهد أيضا: تقديم الخطوط الجوية السعودية لبرنامج الطاهي الجوي 1445

الوزن المسموح به لدرجة رجال الأعمال

تم التصريح عن الوزن المسموح به على الطيران في المملكة العربية السعودية، ويوجد مجموعة من الجهات المختصة التي صرحت عن الوزن المسموح به لدرجة رجال الأعمال، وهي التي تختص عن الدرجة الاقتصادية، وهذه المعلومات كما يلي:

  • تم العمل على تحديد الوزن المسموح به في الدرجة الأساسية للبالغين على أن يكون بوزن نحو 32 كيلو جرام، ويكون الوزن المسموح به للطفل الرضيع على أن يكون بوزن نحو 23 كيلو جرام.
  • بالإضافة إلى ذلك، تم العمل على تحديد الوزن المسموح به في الدرجة المميزة بحمل حقيبتين على أن يكون بوزن نحو 32 كيلوغرام لكل من البالغين والأطفال، بينما الطفل الرضع على أن يكون وزن الحقيبة الليثى نحو 23 كيلو غرام، وكذلك يكون وزن الحقيبة الثانية نحو 10 كيلو جرام

سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية 2024

قامت الجهات المختصة في الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية 2024، وهي التي تكون من ضمن الوزن المسموح به على الطيران، حيث أن هذه التفاصيل هي التي تتمثل في الآتي:

  • عندما يكون تم العمل على حجز وزن الحقائب من خلال الموقع إلكتروني، فيتوجب عليه الرسوم التي تم فرضها، وهي التي تبلغ 150 ريال سعودي.
  • في حال تك العمل على حجز حقائب أخرى في داخل المطار، فيتوجب عليه دفع رسوم تبلغ نحو 130 ريال سعودي.
  • يتم العمل على فرض لكل كيلو غرام وزن يكون زائد نحو 50 ريال سعودي.

شاهد أيضا: اهم الشروط للسفر عبر الخطوط الجوية السعودية 2024

أحجام الأمتعة على الخطوط السعودية

يتوجب على كافة المسافرين الالتزام في الأحجام التي تتعلق في حقيبة السفر، وهي التي تم الإعلان عنها من قبل الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية، وهي التي سوف نعرضها بشكل مفصل في البنود الآتية:

  • يتوجب أن تكون كافة أبعاد الحقيبة ألا وهي الثلاثة أبعاد لا تتجاوز نحو 158 سنتيمتر.
  • في حال تم العمل على فرض رسوم لكل راكب ضمن حدود أبعاد الحقيبة التي تكون قد زادت عن الحد المسموح به، يتوجب عليه أن يقوم بدفع قيمة الرسوم التي تبلغ نحو 131.25 ريال سعودي تختص في كل حقيبة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتوجب أن يتم العمل على شحن الحقيبة التي تكون المخالفة لأي شرط من الشروط والعمل على دفع الرسوم التي تم تحديدها.
  • بواسطة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص في شركة الخطوط السعودية نتعرف على مواصفات الحقيبة من أجل تجنب دفع أي غرامة.

شاهد أيضا: رقم الخطوط الجوية السعودية الموحد المجاني لخدمة العملاء 1445

رابط شراء وزن إضافي الخطوط السعودية

بعد أن تمكنا من التعرف على الوزن المسموح به على الطيران نجد عدد من الأشخاص من يرغبون في دفع مبلغ مالي في مقابل الحصول على وزن إضافي عند الطيران على الخطوط السعودية، وهذه الخدمة تم الإعلان عنها لمن يريد السفر بحمل زائد ويكون أمر ضروري بالنسبة له، ومن الجدير بالذكر إلى الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية صرحت عن خدمة تتعلق في الحصول على وزن زائد، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لها، ويمكن الوصول له من خلال الرابط هـــنــــا.

الوزن المسموح به على الطيران السعودى، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في الوزن المسموح به على الطيران، وهي التي أعلن عنها من قبل الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية.