دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان 1445، يتميّز شهر رمضان بالعديد من الأعمال الصالحة التي يمكن للمسلمين القيام بها، ومنها الدعاء الذي يحرص المؤمن على إتمامه يوميًا، ويعد دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان من أهم الأدعية التي ينبغي على المسلمين الاهتمام بها والتفاني في الدعاء بها، ويعتبر هذا الدعاء فرصةً مهمةً للمسلمين لطلب الغفران والعفو من الله، وللتضرع إليه بالطلب والاستغفار، ومن المهم أن يعي المؤمنون أهمية هذا الدعاء وأن يقوموا بتطبيقه في حياتهم اليومية، من هذا المنطلق سنقوم بعرض دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان 1445.

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان من أحسن و أجود وأفيد ما يدعي به الإنسان ربه عز وجل ويتمنى أن يتقبل دعاءه، ويحقق له ما يريده وما يسعى اليه حتى يأخذ ثواب عظيم في شهر رمضان الكريم، أحب الشهور لقلوبنا و أكثر ما ندعي فيه و نأخذ في الحسنات.

قد يهمك أيضاً: دعاء للوالدين بالشفاء وطول العمر

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان

يسأل المؤمنيين كل يوم في أيام شهر رمضان عن الدعاء اليوم الثامن من شهر رمضان، حتى يدعون الله به و يأخذون الحسنات والثواب العظيم من الله عز وجل، ففي شهر رمضان تتضاعف الحسنات و يوجد الكثر من الأوقات التي يستجيب فيها الله الدعاء من عباده الصالحين.

  • ( اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام، وصحبة الكرام، بطولك يا ملجأ الاملين).

اليوم الثامن من شهر رمضان

قد يهمك أيضاً: دعاء ليلة القدر قصير مستجاب

ما فائدة أختلاف الدعاء كل يوم في أيام شهر رمضان

لاحظنا جميعاً إن الأدعية تختلف كل يوم عن الآخر، و كل يوم له الدعاء الخاص به، ففي ال30يوم يوجد 30 دعاء مختلف عن ما قبله و كل دعاء فيهم بشئ غير الآخر.

  • فكل يوم من أيام شهر رمضان يدعي الإنسان ربه بإن يرزقه بمزايا مختلفة عن بعضها.
  • المراد من الأدعية المختلفة الدعاء المطلق بشئ مختلف حتى يحصل الإنسان على كثير من الحسنات والثواب العظيم.
  • فكل أدعية رمضان عموماً تدور في ذلك الفلك و جعل المزايا في النفس أبد الآبدين.

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان 1445 دعاء قبل الافطار مستجاب 1445

دعاء الاستخارة

الأشياء المستحبة في أيام رمضان

يسأل جميع المؤمنيين اللذين يسعون لإرضاء ربهم عز وجل، و يتمنون منه أن يقبل أدعياتهم و يجازيهم بالثواب وكل الخير، عن الأشياء المحبب عملها في أيام رمضان بشكل عام ومن هذة الأشياء ما يلي:

  • التصدق الدائم من الإنسان المؤمن كل يوم في أيام رمضان المبارك، حتى لوا بأبسط شئ.
  • كثرة التسبيح طوال اليوم بالنهار و الليل و بعد كل صلاة وفي كل أوقاته.
  • الأستغفار يجب ترديده طوال اليوم في شهر رمضان، حتى أن ثوابه عظيم وفضله كبير على العبد.
  • ذكر الله يكون دائم على لسان العبد المؤمن بصفة مستمرة طوال أيام شهر رمضان المحبب الجميل لدى جميع المسلمين.

دعاء التوفيق

اليوم الثامن من شهر رمضان

قد يهمك أيضاً: دعاء ثبات القلب على الدين والإيمان

تفسير دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان الكريم

يسأل دائماً الأشخاص عن معنى الدعاء اللذين يدعون الله به حتى يتثقفون ويعرفون ما يخص دينهم و ثواب الدعاء اللذين يدعون به وفضله عليهم، و يتمنون منه الله أستجابة جميع أدعياتهم.

  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام: لأن ما يميز الإنسان المؤمن السالك هو امتلاكه حالة الشفقة و الرحمة بالأيتام بالأخص لأن الله عز وجل و رسولنا الكريم قاموا بتوصيتنا عليهم، فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة)، فهذا يوضح لك التفسير الجميل للجزء الليث من الدعاء وفضله عند الله.
  • وإطعام الطعام: فقال أمير المؤمنين قوت الأجساد الطعام و قوت الأرواح الإطعام، لأن الطبيعي أن كل إنسان يطعم نفسه و لكن عندما يطعم أحد عملية معنوية تدخل السرور على القلوب المحتاجة، فيدعي الإنسان ربه أن ينعم عليه بهذة الميزة الجميلة.
  • و إفشاء السلام: لا يقتصر السلام على السلام عليكم فقط و لكن يعني إن عندما يقول هذة الكلمة المؤمن لاخيه المؤمن لا يقوم بنقل الكلام الباطل منه و لا يقوم بخيانته في نفسه و لا في ماله أو عرضه.
  • وصحبة الكرام: يدعي الإنسان ربه إن يعيش وسط مجموعة من الأشخاص الأفاضل و يشدوا أزر بعضهم و يفعلون الخيرات.

دعاء السفر كامل مكتوب

أنتهت مقالتنا إلى هذا الحد و ذكرنا لكم ما يفيدكم و يهمكم و دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك الذي ننتظره من السنة للسنة حتى نتخلص من جميع المعاصي و الأشياء الغير مستحبة فينزل الله الهدى على عباده المؤمنين الصالحين.

أدعية قد تهمك