دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 1445، إن الدعاء اليومي خلال شهر رمضان المبارك من أهم العبادات التي يجب علينا الاهتمام بها، ويوم الخامس من الشهر الفضيل يمثل فرصة للتفكر في الدعاء الذي يجب علينا أن نركز عليه، فالدعاء في هذا اليوم يعبر عن احتياجاتنا المعنوية والمادية وينبغي علينا أن نحرص على التركيز فيه ليتحقق لنا الخير والبركة في حياتنا، إن هذا الدعاء يجب أن يكون صادقًا وينبغي أن نتأكد من أنه يخرج من القلب، وذلك لأن الله سبحانه وتعالى يعلم بما في القلوب ويستجيب للدعاء الصادق، من هذا المنطلق سنقوم بعرض دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 1445؛ رداً على الباحثين عن ذلك.

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان قصير وفضله وثوابه كبير جدا، ويعتبر هذا الدعاء من الأدعية المحببة لدى كثير من الصحابة رضي الله عنهم، وينتظر كل مسلم هذا الشهر الكريم حتى يتقرب إلى الله عز وجل، وإحدى سبل التقرب إلى الله عز وجل هي الدعاء.

دعاء الاستخارة

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان

كل يوم في رمضان له دعاء مخصص له، وكل دعاء من تلك الأدعية الذي قاله وعلمه للمسلمين هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، ودعاء اليوم الخامس هو.

  • اللَّهُمَّ اجعلني فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، واجعلني فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، واجعلني فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ.
  • في هذا الدعاء يطلب العبد من ربه عز وجل أن يجعله دائم الاستغفار، وأن يحشره يوم القيامة برفقة المستغفرين، فهم لهم مكانة عظيمة عند الله عز وجل.
  • كما يطلب العبد من الله عز وجل أن يجعله عبدا صالحا، وأن يجعله عبدا مخلصا لله عز وجل، وفي نهاية الدعاء يذكر العبد صفة من صفات ربه وهي الكريم.

قد يهمك أيضاً: الدعاء على الظالم سريع الاجابة مجرب 1445 دعاء علي الظالم سريح الاجابة

دعاء التوفيق

اليوم الخامس من شهر رمضان

قد يهمك أيضاً: دعاء للوالدين بالشفاء وطول العمر

ثواب دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان

كل دعاء من أدعية شهر رمضان له ثواب خاص من الله عز وجل، وجاء ثواب اليوم الخامس كالتالي.

  • يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ؤ أن من دعا بهذا الدعاء في اليوم الخامس، كتبت له ألف قصعة في جنة الخلد، وفي كل قصعة من الألف يوجد ألف لون من الأطعمة.
  • ثواب عظيم وكبير من الله عز وجل لعباده في هذا اليوم، فيعطي لعباده وقائل هذا الدعاء آلاف الأطعمة الموجودة بالجنة.

قد يهمك أيضاً: دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان مستجاب

دعاء رؤية هلال شهر رمضان

رؤية هلال شهر رمضان المبارك من الأشياء التي ينتظرها جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم كل عام، وهناك دعاء يستحب قوله عند رؤية ذلك الهلال، والدعاء هو.

  • اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يارب العالمين.
  • في هذا الدعاء يطلب المسلمين من الله عز وجل أن يعود عليهم تلك الأيام المباركة مرة أخرى.
  • وأن يكونوا سالمين غانمين بكامل قواهم الصحية والجسدية، كما يطلب المسلمين من ربهم أن يعينهم على أداء الصلوات والقيام في الليل وتلاوة القرآن الكريم.
  • وفي نهاية الدعاء يطلب المسلمين من الله عز وجل، أن يغفر لهم قبل انتهاء شهر رمضان الكريم.

دعاء المطر

اليوم الخامس من شهر رمضان

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب 1445 خير الادعية

مستحبات اليوم الخامس من رمضان

هناك العديد من الأعمال الصالحة التي تكون مستحبة في ذلك اليوم من هذا الشهر العظيم، وتلك الأعمال هي.

  • التصدق، يجب على الصائم أن يتصدق في كل يوم من رمضان ولو بشق تمرة، فمعظم الصحابة كانوا يتصدقون كثيرا في تلك الأيام المباركة.
  • الاستغفار، يجب على العبد الصائم الاستغفار كثيرا وذكر الله كثيرا في تلك الأيام العظيمة المباركة الطيبة.
  • يجب أن يقوم المسلم الليل ويصلي تضرعا وخشية من الله عز وجل، ويجب الإكثار من التسبيح في تلك الأيام العظيمة.
  • يجب الإكثار من الأدعية المختلفة، والإكثار من الدعاء المخصص لليوم الخامس من شهر رمضان لنيل الثواب العظيم والكبير من الله عز وجل.

دعاء السفر كامل مكتوب

وفي النهاية دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان دعاء عظيم في الأجر والثواب، ويجب على كل مسلم ومسلمة الإكثار من ذلك الدعاء في هذا اليوم، مع تلاوة القرآن الكريم باستمرار في تلك الأيام الطيبة، وكثرة التسبيح.

أدعية قد تهمك