دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان 1446،يمثل شهر رمضان المبارك فرصة للمسلمين للتوبة والتقرب إلى الله تعالى بالصيام والصلاة والدعاء، ومن بين الأدعية الهامة التي يستحب الدعاء بها في هذا الشهر دعاء اليوم السابع عشر من رمضان، الذي يتضمن العديد من الدعوات الهامة للمؤمنين والمؤمنات، ومنها الدعاء بالثبات على الإيمان والتوبة، والدعاء بتحقيق الأمنيات والمناجاة بالله تعالى، ويمكن للمسلمين الدعاء بهذا الدعاء خلال شهر رمضان، والاستحضار بقوة المعاني والأسرار التي يتضمنها، من هذا المنطلق سنقوم بعرض دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان 1446.

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان، بالطبع الكثير من الناس يكثرون من الدعاء في شهر رمضان المبارك، حيث انه شهر تتضاعف فيه الحسنات ويكثر فيه الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، وكل يوم من أيام رمضان المباركة له دعاء معين يجب العبد الدعاء به، واليوم سوف نوضح لكم دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان ونسأل الله ان يستجيب لنا.

قد يهمك أيضاً: دعاء قيام الليل في العشرة الأواخر من رمضان

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان

شهر رمضان هو شهر البركات، وفي هذا الشهر الكريم نتعامل مع أشهر الأحداث التاريخية والإسلامية التيحدثت في يوم السابع عشر من رمضان.

  • معركة بدر في 13 مارس 623 م، في الثاني من رمضان، بقيادة رسول الله، اندلعت معركة بدر بين المسلمين -صلى الله عليه وسلم- وهذه هي ما يسمى غزوة فولجن.
  • وفاة السيدة رقية رضي الله عنها في 13 مارس 623 م ، الثاني من رمضان ، قيدت السيدة رقية الرسول صلى الله عليه وسلم وأسلمه ووفاته.

دعاء الاستخارة

ثواب دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان

من ثواب قول دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان  أن من دعا هذا الدعاء

  • غفر له ولو كان من الخاسرين.

اليوم السابع عشر من شهر رمضان

قد يهمك أيضاً: ما هو الدعاء قبل الصلاة في رمضان 2025 دعاء قبل الصلاة في رمضان 1446

دعاء كل يوم وليلة من شهر رمضان

يقول دعاء كل يوم وليلة من شهر رمضان:

  • الله رب نور رمضان الذي نزل فيه “القرآن”، طلبت من عبادك أن يصوموا  اعفر لي ذنوبي هذا العام وكل عام، لن يغفرها أحد غيرك يا سيد الرحمن.

دعاء التوفيق

دعاء الليلة السابع عشر من شهر رمضان

يتضمن دعاء الليلة السابع عشر من شهر رمضان هذا الدعاء ما يلي:

  • “اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَ اقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَ الْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ”.

اليوم السابع عشر من شهر رمضان

دعاء المطر

أعمال الليلة السابع عشر من رمضان

صلاة الليلة السابعة عشر:

  • ومن صلى ليلة سبع عشرة من شهر رمضان ركعتين يقرأ في الاولى ما تيسر بعد فاتحة الكتاب وفي الثانية مائة مرة قل هو الله أحد، وقال : لا إله إلا الله مائة مرة أعطاه الله ثواب ألف ألف حجة، وألف عمرة، وألف غزوة.

اليوم السابع عشر من شهر رمضان

قد يهمك أيضاً: اقوي دعاء قضاء الدين والهم سريع 1446 مستجاب

أجمل الأدعية طوال أيام رمضان

  • للّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ ونقمتك، وَوَفِّقني فيهِ لقراءة آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجود الأجْوَدينَ. اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامة أمرك، وأذقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصر النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، ولا تضربني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ واياديك يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ. اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ للتقي وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.
  • اَللّهُمَّ لا تؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفات بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ.

دعاء للمريض

وفي ختام المقال الذي تحدثنا فية عن دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان والذي اتضح من خلاله ان الدعاء سواء كان اليوم السابع عشر من رمضان او ادعية رمضان الكثيرة نريدها ان نقرأها كل يوم ونتمنى ان يستجيب لنا الله.

أدعية قد تهمك