ال جلالة وش يرجعون ال جلالة من وين، تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر الدول العربية التي ضمت عدد كبير من العائلات والقبائل العربية المختلفة، والجدير بالذكر على أن هذه القبائل قد جاءت من أراضي شبه الجزيرة العربية منذ القدم، ومن ضمن هذه العائلات عائلة ال جلالة، وهناك الكثير من التساؤلات التي جاءت حول ال جلالة وش يرجعون، والتي تعتبر من العائلات التي سكنت في أراضي المملكة العربية السعودية، والتي توزعت في مختلف أنحاءها، ومن خلال المقال الاتي سنتعرف على ال جلالة وش يرجعون ال جلالة من وين.

ال جلالة وش يرجعون

يعتبر سؤال ال جلالة وش يرجعون من الأسئلة التي زاد البحث عنها بشكل كبير في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية، وذلك كون عائلة ال جلالة من العائلات التي قدمت عدة انجازات مختلفة والتي ساعدت المملكة بشكل كبير، كما إن ال جلالة وش يرجعون فقد تبين في كتاب الأنساب والمؤرخون على أن ال جلالة يرجعون إلى قبائل بني طلق عبيده قحطان.

ال جلالة وش يرجعون ال جلالة من وين

والجدير بالذكر على أن قبيلة بني طلق تتضمن ستة قبائل عريقة أخرة، والتي تعيش في العديد من القرى المختلفة التي تتواجد في أراضي المملكة العربية السعودية، والذين يشغلون مناصب مختلفة في المملكة، ومن قبائل بني طلق الاتي:

  • قبيلة المنادية وتنتمي إليها اسرة ال جلاله.
  • قبيلة ال سليمان.
  • قبيلة ال زيدان.
  • قبيلة زهير.
  • قبيلة ال سلمان.
  • قبيلة ال زيدان

والجدير بالذكر على أن هناك موقع رسمي خاص بقبيلة بني طلق التي تتبع لها عائلة آل جلالة، ويمكنكم الدخول لرابط الموقع من خلال الضغط على الرابط الاتي ( اضغط هنا)، وبذلك الأمر فقد تعرفنا على ال جلالة وش يرجعون، ومن خلال الفقرة التالية سنتعرف على ال جلالة من وين في المملكة.

شاهد أيضاً: رموز القبائل السعودية بالأرقام

ال جلالة من وين

تبعا لما وصلنا إليه فإن عائلة ال جلالة من العائلات التي تعود إلى قبيلة المنادية، والجدير بالذكر على أنها تعتبر من القبائل العريقة التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، والتي تندرج بشكل أساسي تحت قبائل بني طلق، وهناك بعض التساؤلات التي جاءت حول ال جلالة وش يرجعون ال جلالة من وين، وفيما يلي سنتعرف على القرى التي جاءت منها:

ال جلالة وش يرجعون ال جلالة من وين

  • المنادية: والجدير بالذكر على أنه يعتبر المقر الرئيسي لعائلة ال جلاله، حيث أنها تبعد عن سراة عبيدة حوال 40 كم باتجاه الشمال.
  • قرية ال جلاله بوطن ال قظف، والجدير بالذكر على أنه يتواجد معظم اسرة ال جلالة في قرية ال جلاله التي تبعد حوالي سبعة كيلو مترات باتجاه الجنوب من سراة عبيدة.
  • قرية قرن وقشة: يوجد بعض من ال جلاله في هذه القرية، كما تضم مقر شيخ القبيلة، وتوجد هذه القرية على بعد أربعة كيلو مترات إلى الغرب من سراة عبيده.
  • وادي بعوض: حيث توجد قرية خاصة بآل جلاله في هذا الوادي الواقع على طريق سراة عبيده في نجران، حيث يبعد قرابة 80 كيلو متر عن سراة عبيدة.
  • قرية الجزعة: يقطن في قرية الجزعة بعض من اسرة آل جلاله وعلى وجه التحديد بيت ال عبد الله من جلاله، حيث تقع قرية الجزعة على بعد 10 كيلو مترات إلى الغرب من سراة عبيدة.

شاهد أيضا: الباحسين وش يرجعون

ال جلالة من اي قبيلة

وبعدما تعرفنا على بعض المعلومات حول ال جلالة وش يرجعون، فقد توضح لنا على أنهم جاؤوا من قبيل المنادية التي تتوزع في المناطقة المحيطة بسراة عبيدة بنجران في العديد من القرة، والتي قد جاء منها قرية آل جلالة بوطن ال قظف، وقرية قرن وقشة، ووادي بعوض وقرية الجزعة، وبذلك  فإنهم يعدون من الأسر العريقة ذات التاريخ الأصيل في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا: اكبر قبيلة في السعودية 2024

وبذلك الشرح البسيط حول المعلومات التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية حول عائلة ال جلالة قد توصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد تعرفنا على ال جلالة وش يرجعون ال جلالة من وين.

قبائل وعائلات أخرى قد تهمك