امساكية رمضان 2024 السيد محمد حسين فضل الله، ما هي إلا أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة الشهر الذي يصومه المسلمون منذ أذان الفجر وحتى غروب الشمس، فقد أمر الله سبحانه وتعالى بصيام هذا الشهر في السنة الثانية من الهجرة، ووردت الكثير من الآيات القرآنية التي تحث على صيامه، كما أن صيامه واجب على كل مسلم ومسلمة، وفي هذا المقال سنقوم بعرض امساكية رمضان 2024 السيد محمد حسين فضل الله.

من هو السيد فضل الله ويكيبيديا

يعتبر السيد محمد حسين فضل الله واحد من الشخصيات المعروفة والمشهورة في الدولة اللبنانية بصورة كبيرة، فهو شخصية عالمية في الدين، وقد ولد في عام 1935 ميلادي، كما أنه يعتبر من أكثر الشخصيات العلمية التي انفتحت على التيارات الأخرى:

  • وهو مسلم من الطائفة الشيعية حامل الجنسية اللبنانية.
  • تعلم عند عبد الرؤوف فضل الله وأبو القاسم الخوئي، كما أنه من تلاميذ السيد محمد حسين فضل الله محمد.
  • وهو من أبرز الشخصية المعروفة عند طائفة الشيعية في لبنان.

شاهد أيضاً: امساكية رمضان 2024 عمّان، الأردن وكم عدد أيام رمضان

امساكية رمضان 2024 السيد محمد حسين فضل الله

يقصد بالإمساكية جدولة للمواعيد والمواقيت والصلوات طوال شهر رمضان المبارك بداية من فجر اليوم الأول من شهر رمضان، وحتى آخر يوم في هذا الشهر الفضيل، حيث يتم تلك المواعيد الصلوات باليوم والتاريخ والساعة:

  • كما يتم توضيح وقت السحور والإفطار والإمساك ومواقيت الصلوات الخمسة.
  • ولكل دولة امساكيتها الخاصة التي تختلف عن دول الأخرى.
  • حيث أن المواعيد تختلف من دولة إلى أخرى بناءً على اختلاف موقع الدولة بالنسبة لخط جرينتش الذي هو مسؤول عن تحديد المواقيت.
  • فهنالك الكثير من المسلمين الذين يقومون بالبحث عن امساكية شهر رمضان المبارك، والتي يتم إصدارها من قبل دار الافتاء في الدولة.
  • كما تعتبر امساكية السيد فضل الله واحدة من الإمساكية المشهورة بصورة كبيرة في دولة لبنان، والتي يتم من خلالها توضيح الأوقات والمواعيد الخاصة بالصلاة والصيام.
  • لتحظى هذه الإمساكية بأهمية كبيرة بين اللبنانيين الذين يترقبون شهر رمضان المبارك بفارغ الصبر، وقد جاءت امساكية السيد محمد حسين فضل الله كتالي:

شاهد أيضاً: امساكية رمضان 2024 دمشق وعدد ساعات الصيام في سوريا

امساكية رمضان 2024 بيروت لبنان

يستعد المسلمين في جميع بقاع الأرض لاستقبال شهر رمضان المبارك الذي هو من أهم وأفضل الشهور عند الله سبحانه وتعالى، فتعلو في هذا الشهر أصوات المكبرات بصلاة التراويح وتهجد واعتكاف المسلمين في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك:

  • وأول ما يبحث عنه المسلمون عن شهر رمضان المبارك الإمساكية الرمضانية التي يتم من خلالها تحديد مواعيد ومواقيت الصلاة والسحور والإفطار وكافة المواعيد التي ترتبط بهذا الشهر الكريم.
  • حيث أن هذه الإمساكية تختلف من منطقة إلى أخرى.
  • كما أن الدولة اللبنانية وخاصة العاصمة بيروت لها امساكيتها الخاصة، والتي تتمثل فيما يلي:

شاهد ايضاً: امساكية شهر رمضان 2024 في ليبيا اجدابيا ومواعيد الصلاة بالتحديد

أول أيام رمضان السيد محمد حسين فضل الله

بناءً على ما تم الإعلان عنه من قبل المكتب الخاص بمؤسسة السيد محمد حسين فضل الله الذي هو أحد شيوخ العلم في الطائفة الشيعية في لبنان تبين بأن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون بتاريخ 23 مارس من عام 2024:

  • وقد جاء هذا الإعلان بناءً على الأرصاد الفلكية قل قام علماء الفلك بالنشر في الكثير من الدول العربية والإسلامية بأن بداية شهر رمضان سيكون 23 مارس.
  • وسيكون تحري هلال شهر رمضان في اليوم 29 من شهر شعبان لعام 1445 هجري.
  • وبعدها سيتم الإعلان بشكل رسمي حول موعد شهر رمضان المبارك بعد أن يتم تحري رؤية الهلال.

شاهد أيضاً: امساكية شهر رمضان المبارك 2024 في جميع محافظات مصر

موعد أذان المغرب في لبنان

يجب الإشارة إلى أن عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان المبارك في دولة لبنان ستكون ما يقارب 14 ساعة بناءً على امساكية شهر رمضان المبارك للسيد محمد حسين فضل الله، وبناءً على ذلك فإن موعد أذان المغرب سيكون عند الساعة 18:06، وهذا سيكون في أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك، وسيزداد هذا الوقت بمعدل دقيقة يومياً أو يوم بعد آخر.

مواقيت الصلاة في بيروت رمضان

يتم معرفة مواقيت الصلاة التي هي أهم فريضة في الشريعة الإسلامية وأول ما يحاسب عليه المسلم يوم القيامة من خلال امساكية السيد محمد حسين فضل الله في لبنان، والتي يتم وضعها بناءً على التوقيت المحلي لمدينة بيروت، وقد تم توضيح مواقيت الصلاة في جدول زمني خاص بالإمساكية الرمضانية، بحيث تم تحديد موعد صلاة الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء، بالإضافة إلى وقت الإمساك ووقت الإفطار.

امساكية رمضان 2024 السيد محمد حسين فضل الله، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على السيد محمد حسين فضل الله وامساكية رمضان للسيد محمد حسين وأول أيام رمضان وموعد أذان المغرب ومواقيت الصلاة في لبنان، بالإضافة إلى عرض الإمساكية الخاصة بلبنان خاصة بيروت.

قد يهمك ايضًا