انشاء عن رحلة مع العائلة، يعبر عن البهجة التي تسود عندما يخرج أفراد الأسرة ويتنزهون معاً، ومع اقتراب فصل الصيف، تظل متعة الخروج مع العائلة واحدة من أحلى ملذات الحياة، فإن العائلة هي الشيء الوحيد الثابت في الحياة وهي الركن الثابت في الحياة، والعائلة أجمل نعم الله تعالى علينا، ومن أجل التعبير عما يدور في قلوبنا من الخروج مع العائلة، نقدم لكم من خلال مقالنا اليوم انشاء عن رحلة مع العائلة

انشاء عن رحلة مع العائلة

في اليوم الأول من العطلة، أعددت أنا وأختي وأبي حقيبة بها بعض الطعام والشراب، ثم ذهبنا في نزهة على الشاطئ من أجل التنزه، وعندما وصلنا إلى هناك، كان المكان مزدحمًا، لكن الضوء كان جيدًا و جعلنا الهواء نشعر بالراحة، كما وجدنا مكانًا تحت ظل الشجرة ووضعنا أغراضنا، وارتدينا ملابس السباحة، وذهبنا للسباحة في البحر، وبعد وقت ، بدأنا نشعر بالجوع ، لذلك خرجنا من البحر وارتدينا ملابس جديدة بدل من الملابس المبللة وتناولنا بعض الطعام الذي أحضرناه معنا ، ثم أنا وأختي جمعنا بعض الأصداف وقمنا ببناء قلعة من الرمال، ثم عدنا إلى منزلنا بكل فرحة وسرور.

تعبير عن رحلة قمت بها

انتهت المدرسة، وتمكن كل واحد منا من الوصول إلى الدرجة التي طلبها والدي بحلول نهاية العام الدراسي، تمكنت أختي من الحصول على المركز الثاني في الصف السادس، وتمكنت من أن أكون الأولى في صفي في الصف السابع، وعدنا والدي أنه إذا كانت الدرجات مرضية، فسوف يقوم برحلة خاصة.

كانت أمي تقوم بإعداد العشاء، والجميع يعلم أننا نجتمع جميعاً على مائدة العشاء، وغالبًا ما تناقش والدتي أمور الأسرة مع والدي، لذلك ذهبت إلى والدتي وبدأت أساعدها في الطهي، وطلبت من أمي أن تذكر والدي في الرحلة التي وعدنا فيها، وعند جلوسها على مائدة الطعام قامت أمي بتذكير والدي بالرحلة، فقال أبي سنذهب غداّ بأذن الله، فتحمسنا ونمنا مبكراً من أجل أن نصحى مبكراً ونحضر الأغراض الخاصة بالرحلة، ثم نمنا واستيقظنا ثاني يوم مبكر، وقمنا بتحضير الأغراض الخاصة فينا، ثم انطلقنا إلى رحلتنا الجميلة، فذهبنا إلى مكان جبلي، ونصبنا الخيم وحضرنا أغراضنا ووجدنا عائلة أخرى تقوم بالتنزه في نفس المكان فقمنا بالانضمام لهم وقضينا وقت رائعاً وجميلاً.

شاهد أيضاً: انشاء عن الطغاة

وصف رحلة قصيرة مع العائلة

حل الصيف هنا بكل الروائح الجميلة وبينما كنا نجلس ونتحدث على السطح ليلاً مع عائلتي اقترحت والدتي أن نذهب إلى بستان العم احمد في اليوم التالي لأنه كان من أجمل البساتين من حولنا وفيه العديد من الفواكه والأزهار في كل مكان ، والنهر بجواره مباشرة ، وسنأخذ كل الحقائب التي نحتاجها من أجل التنزه، وفي صباح ثاني يوم أمي أعدت الأشياء وطلبت مني مساعدتها، كانت سعيدة للغاية ، لذلك ذهبت لمساعدتها.

أخبرتني كيف يجب تحضير الشواء، قمت بتقطيع اللحم معها ووضع التوابل عليها قامت بخلط اللحم جيداً، ثم وضعته على سيخ، وقمت بغسل يدي، وأمي تحضر الباقي، ثم ذهب من أجل تجهيز الألعاب التي أريد أن ألعب بها، ووضعت الكرة في الكيس، ووضعت ملابس السباحة في الكيس، ثم ذهبت إلى الفراش مبكرًا حتى أتمكن من الاستيقاظ منتعشا ونشيطاً، فجاء ثاني يوم وذهبنا مبكراً إلى حديقة العم أحمد وتنزهنا وقطفنا الما والفواكه وقمنا بالشواء واللعب بالكرة ثم عدنا إلى منزلنا بكل راحة وسعادة.

شاهد أيضاً: انشاء عن العلم والعلماء

كلمات عن رحلة مع العائلة

إن أجمل ما يمكن أن يقوم فيه المرء هو الذهاب في رحلة مع عائلته، لأنه مع العائلة نقضي أجمل الأوقات السعيدة، وهناك العديد من العبارات التي تعبر عن العائلة وعن الرحلات مع العائلة، ومن خلال ما يلي نقدم لك مكلمات عن رحلة مع العائلة:

• اَلرحلات تساعدنا على التخلص من الطاقة السلبية، وشحن طاقتنا مرة أخرى للقدرة على العودة للمسئوليات والأعمال اليومية المعتادة مرة أخرى.
  • الرحلات تعتبر أجمل وأسعد الأوقات التي نقضيها مع الأصدقاء المقربين أو مع العائلة وتظل دائماً محفورة في الذاكرة لا تنسى.
  • الحياة قصيرة لا تحتاج سوى الاستمتاع بكل لحظة فيها والرحلات من أكثر الأشياء التي تساعدنا على الاستمتاع فحاول الإكثار منها.
  • اَلرحلات أحيانا ً تنتهي في الواقع لكنها لم تنتهي داخلنا وتعيش الذكريات الجميلة معنا طوال العمر.
  • المغامرة في الرحلات مهما كانت خطيرة لا تكون أخطر من الاستسلام للملل إنه لديه القدرة على قتلك.
  • حب الرحلة يبدأ عادة من الطفولة، يبدأ عند أول رحلة يخرج إليها الطفل مع المدرسة ويشعر بسعادة غير طبيعية.
  • الرحلة لا تقتصر على اكتشاف المناظر الطبيعية الجميلة فقط بل إنها تساعد على اكتشاف شخصيات جميلة أيضاً.

شاهد أيضاً: موضوع انشاء عن الاصالة العربية

إن القيام بالرحلات من أجمل الأمور التي يمكن أن يقوم الفرد فيها، وهي التي تجدد الطاقة لدى الفرد، وتزيد من حيوية الفرد، لذلك قدمنا لكم فيما سبق انشاء عن رحلة مع العائلة والعديد من التفاصيل الأخرى.