بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، تعتبر ذكرى المولد النبوي من الذكريات الجميلة التي يحتفل بها المسلمون في مختلف الدول العربية، وذلك بالتحديد في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول في كل عام، ويصادف المولد النبوي الشريف لهذا العام 2024 يوم السبت الموافق الثامن من شهر أكتوبر، وهناك الكثير من المسلمين يبحثون عن أجمل العبارات وارق الكلمات للتهنئة بالمولد النبوي الشريف، ومن خلال مقالنا الاتي سنتعرف على سنضع لكم بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

وعند الحديث حول بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، فهناك الكثير من الكلمات التي يمكن استخدامها للتهنئة بالمولد النبوي الشريف، والتي جاء من ضمنها الاتي:

  • امتلأت الدنيا بالأنوار، وصدحت الطيور بأجمل الألحان، وأشرقت شمس الهداية، ابتهاجا بمولد سيد البشر، نور الأنوار وزين المرسلين الأخيار، واكرم من أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار.
  • للمولد النبوي مكانًا عظيمًا في قلب كل مسلم، فهو مولد النبي الخاتم محمد، أكرم الأسلاف القائم بالعدل والإنصاف حفيد عبد المطلب بن عبد مناف.
  • اللهم هذا اليوم المبارك هو ذكرى مولد رسولك الكريم، يا من أرسلته للبشرية جمعاء فاستنقذنا به من الضلالة، وجعلت صلاتنا عليه درجة وكفاره وقلت وقولك الحق إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمًا.
  • أبارك للغاليين على قلبي مولد رسول الرحمه وكاشف الغمه، نور الهدى والقائد إلى الخير والداعي إلى الرشد عليه أفضل صلاة المصلين وأتم سلام المسلمين.

شاهد أيضا: دعاء عن المولد النبوي 2024

بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

وعند حديثنا بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، فقد يتم نشر الكثير من الصور الجميلة والرائعة بمناسبة المولد النبوي الشريف، وفيما يلي سنضع لكم بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف والتي جاء من ضمنها الاتي:

بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

شاهد أيضا: رسائل المولد النبوي 2024

اجمل كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف

وفي سياق الحديث بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، فكثرت الكلمات والعبارات التي يتم تداولها من قبل المسلمين عبر مختلفة مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي سنضع لكم اجمل كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف:

  • تقف كلمات الحب عاجزة عن وصف سعادتنا نحن المسلمين في هذه المناسبة العظيمة، إنه مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلَّم، نبي الله تعالى وخاتم الأنبياء والمرسلين، إنه يوم تفرح فيه قلوبنا وترفرق فيه أرواحنا شوقًا ومحبة لرسول الله صلّى الله عليه وسلَّم، فيا رب اجعل هذا اليوم من أعظم أيام السنة علينا أجمعين يا رب العالمين.
  • رسالة معطرة بالحب والود، أبعثها إلى كافة المسلمين الفرحين بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف، وأقدمها لكم بكامل الشوق والحب والإيمان والسلام، كل عام وأنتم بخير، أعاده الله تعالى عليكم بالسعادة والفرح.
  • تتراقص الحروف وتسعد الكلمات بالتهنئة بيوم المولد النبوي الشريف، إلى كافة المسلمين في هذا العالم، كل عام وأنت بخير وسعادة وهناء وراحة.
  • ربَّنا إنها من أعظم المناسبات علينا، فيا رب اجعلها سببًا في جبر كسر قلوبنا، واجعل لهذه الأمة من أمرها رشدًا يا كريم، اللهم اجعلنا من الذين يمشون على سنة الحبيب المصطفى فلا يضلون أبدًا.

شاهد أيضاً: أسئلة عن المولد النبوي 1445

بوستات عن المولد النبوي فيس بوك

واستكمالا للحديث بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، فيوم المولد النبوي الشريف يتم نشر الكثير من البوستات والتغريدات الجميلة التي ينتقيها الأشخاص من بعض المواقع الرسمية، وفيما يلي سنضع لكم أجمل بوستات ومنها الاتي:

  • كل الحروف دون رسم محمّد (صلّى الله عليه وسلّم) ناقصة، فهو زينة اللغة وزينة الأيام، وشفيعنا يوم القيامة، فاللهم أبلغه منّا السّلام، وتوفّنا على الاسلام، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • اللهم إنّها مناسبة عزيزة في قلوبنا فاجبر كلّ مُصاب بالصّلاة على سيّدنا محمد، واجعل لهذه الأمّة أمرُ رشدٍ يُعزّ به أهل الطّاعة ويشقى به أه المعاصي، بارك الله أحباب المصطفى واكرمكم بصحبته في جنّات النعيم.
  • اللهم كما أحببناه في الدّنيا بغير أن نراه، اجعل لنا نصيب من صحبته في يوم القيامة، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلّا من اتارك بقلبٍ سليم، بارك الله كلّ القلوب التي فرحت بقدوم سيّدنا محمد.
  • اللهم في تلك المناسبة العزيزة على قلوبنا أكرم أمّة سيّدنا محمد بالعزّة والنّصر والتمكين، اللهم أكرمنا بشفاعة رسولك المصطفى واحشرنا في زمرته، كلّ عام وأنتم على خير حال.

شاهد أيضاً: كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف 2024

عبارات جميلة عن المولد النبوي

وبعدما وضعنا لكم بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، بالتالي فإن مناسبة مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام من المناسبات الدينية التي لها أهمية كبيرة في حياة المسلمين، وفيما يلي سنضع لكم عبارات جميلة عن المولد النبوي على النحو الاتي:

  • بمناسبة المولد النبوي الشريف، كل عام المسلمون في جميع بقاع العالم بألف خير من الله تعالى، اللهمَّ اجعلنا من الذين يشفع لهم رسول الله -عليه الصلاة والسلام- يوم القيامة يا رب العالمين.
  • إلى جميع المسلمين في كافة بقاع الأرض، نسأل الله رب العالمين أن يرزقكم الجنات وأن يمنحكم من الطيبات وأن يكرمكم كلَّ الخير بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف، وكل عام وأنتم بخير.
  • ألف صلاة وسلام على سيدنا محمد خير الخلق والأنام بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف، اللهم أعده علينا وعلى أمة المسلمين جميعًا بالأمن والأمان والسلام والخير والبركة.
  • ربَّنا أكرمنا في هذا اليوم بالمغفرة والرحمة من عندك، واجعلنا يا رب العالمين من الذين رضيت عنه، اللهمَّ بارك لنا في هذا اليوم العظيم واجعله يوم خير علينا أجمعين وعلى جميع المسلمين.
  • في يوم المولد النبوي الشريف، أفضل الصلاة وأتم التسليم على رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- الصادق الوعد الأمين، اللهمَّ شفّعه بنا يوم الحق والدين يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: تهنئة عيد المولد النبوي الشريف 1445

اجمل مباركة بمولد الرسول

الكثير من المباركات والتهاني التي تبحث بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، فالكلمات التالية التي سنضع لكم كأجمل مباركة بمولد الرسول، والتي جاء منها الاتي:

  • أحبابي الكرام، بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف أرسلها كلمات نديّة علّها تصل إلى قلوبكم، كلّ عام وأنتم بخير، جعلنا الله وإيّاكم ممّن يتّبع سنّة الرسول الكريم، ويحظى بشفاعته في يوم القيامة.
  • مع تلك السّاعات المباركة لمولد رسول الله أسال الله أن يكرمكم بفرحة تنسيكم مرار الأيّام وان يجعل بقيّة اعوامكم عامرة بالفرحة والسّرور، كلّ عام وأنتم بخير.
  • اللهم بارك للأهل والأحباب في تلك المناسبة التي يفوح عبيرها في كلّ عام، اللهم احشرنا تحت لواء سيّد الخلق محمد، واقسم لنا من خَشيتك ما تَحول به بيننا وبين المَعاصي.

شاهد أيضاً: بحث عن المولد النبوي الشريف كامل pdf

قصيدة بمناسبة مولد النبي صلى الله عليه وسلم

وبعد أن طرحنا عليكم بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، فقد كتب عدد من الشعراء بعض القصائد الشعرية الجميلة بمناسبة المولد النبوي، والتي جاء منها للشاعر أحمد شوقي:

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ             وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ
الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ             لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ
وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي        وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ
وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا          بِـالـتُـرجُـمـ انِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ
وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ      وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ
نُـظِمَت أَسامي الرُسلِ فَهيَ صَحيفَةٌ     فـي الـلَـوحِ وَاِسمُ مُحَمَّدٍ طُغَراءُ
اِسـمُ الـجَـلالَةِ في بَديعِ حُروفِهِ            أَلِـفٌ هُـنـالِـكَ وَاِسمُ طَهَ الباءُ
يـا خَـيـرَ مَن جاءَ الوُجودَ تَحِيَّةً               مِـن مُرسَلينَ إِلى الهُدى بِكَ جاؤوا
بَـيـتُ الـنَـبِـيّينَ الَّذي لا يَلتَقي              إِلّا الـحَـنـائِـفُ فـيهِ وَالحُنَفاءُ
خَـيـرُ الأُبُـوَّةِ حـازَهُـم لَكَ آدَمٌ                 دونَ الأَنــامِ وَأَحــرَزَت حَـوّاءُ
هُـم أَدرَكـوا عِـزَّ النُبُوَّةِ وَاِنتَهَت                فـيـهـا إِلَـيـكَ الـعِزَّةُ القَعساءُ
خُـلِـقَـت لِبَيتِكَ وَهوَ مَخلوقٌ لَها              إِنَّ الـعَـظـائِـمَ كُفؤُها العُظَماءُ

شاهد أيضا: متى المولد النبوي الشريف 2024 في الوطن العربي

عبارات قصيرة عن مولد الرسول

فيما سلي سنقدم لكم مجموعة من العبارات القصيرة التي وضعت بمناسبة المولد النبوي الشريف، والذي يعتبر من خير البشر والمرسلين، والذي جاء لهداية الناس من طريق الظلام والجهل إلى طريق النور والعلم، ومنها الاتي:

  • ما أجملك يا رسول الله صلى الله عليك وسلم، طبت حيًا وميتًا.
  • كم أشعر بالخجل يا نبي الله لمّا أقترف الذنوب وأعلم كم جاهدت في سبيل هدايتنا.
  • الصلاة والسلام عليك يا سيد الخلق والعالمين، الصلاة والسلام عليك يا ذا القلب الرحيم.
  • الروح لا تشتاق إلا إليك يا رسول الله، عليك من الله أفضل التسليم.
  • كم كانت ولادتك يا رسول الله عليك الصلاة والسلام مباركة للأمة بأكملها.
  • المولد النبوي هو مناسبة يتبادل الناس فيها أخبار الصحابة برفقة سيد العالمين عليه الصلاة والسلام.

شاهد أيضا: أفكار توزيعات المولد النبوي للأطفال 2024

وبعدما وضعنا لكم أجمل الصور والعبارات الرائعة بمناسبة المولد النبوي الشريف فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد طرحنا لكم بالصور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف.