500+ بوستات ادعية ليلة القدر 2024 ادعية ليلة القدر للنشر على الفيس بوك، تعتبر ليلة القدر من أهم الليالي الدينية في الإسلام، حيث تعدل فيها الحسنات وتغفر الذنوب وبما أن رمضان عام 2024 يقترب منا فإن الكثيرين يتطلعون لتجديد العهد مع الله والتوبة إليه، ولهذا الغرض فإن من المألوف لدى المسلمين نشر بوستات ادعية ليلة القدر، بهدف الدعاء والتضرع إلى الله في هذه الليلة العظيمة، ولذلك، فإن تلك البوستات تحمل في طياتها العديد من العبارات الجميلة والكلمات الرائعة التي تعبر عن تضرع المؤمنين إلى الله وتجلي معاني الدعاء والاستغفار، بدورنا في هذا المقال سنقوم بعرض بوستات ادعية ليلة القدر 2024.

 بوستات ادعية ليلة القدر مكتوبة 1445

تعتبر ليلة القدر من أفضل الليالي في التاريخ الإسلامي، وفيها أفضل أوقات الدعاء، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم حث على تحري ليلة القدر، لنيل أجر وثواب هذه الليلة الكريمة، ففي الصّحيحين جاء أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: ”مَن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غُفِر له ما تقدّم من ذنبه”، وفيما يلي بوستات ادعية ليلة القدر 2024 ادعية ليلة القدر للنشر على الفيس بوك:

  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كَريمُ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي يا كريم، اللهم اجعلني من عبادك الراشدين الصالحين المتقين، واجعلني من الذين قلت فيهم: لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار.
  • اللهم إنها ليلة القدر المباركة، الليلة التي يساوي العمل فيها العملَ في ألف شهر سواها، ربنا اكتب لنا أجر قيام ليلة القدر، واكتب لنا أجر الذكر والشكر في هذه الليلة، واجعلنا من الذين يقومونها، ويدركون قيامها وفضلها واغفر لنا سائر الذنوب بفضل وبركة هذه الليلة يا واسع الفضل.

بوستات ادعية اللهم بلغنا ليلة القدر

إنّ ليلة القدر ليلة كلها محل للدعاء، وكافة العبادات الأخرى، وورد أن فيها ساعة إجابة، كما تنزل الملائكة وتحف المسلمين بالخيرات والبركات والعطايا الكثيرة، وفي هذه الفقرة نقدم بوستات ادعية اللهم بلغنا ليلة القدر:

  • اللهم بلغنا ليلة قدرك وارزقنا فيها على قدر قدرك، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك.
  • بوستات ادعية ليلة القدر، اللهم إني أدعوك بما أوصى به خليلك وحبيبك سيدنا محمد -صلّى الله عليه وسلم-، اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عني يا كريم، اللهم وأعطنا في هذه اللية البركة في كلّ شيء، وأقسم لنا من لدنك عفوًا تغفر به ذنوبنا كلها يا أجود الأكرمين.
  • اللهم بلغنا ليلة قدرك وارزقنا فيها على قدر قدرك، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا.

اجمل بوستات ادعية في ليلة القدر

يبحث في هذه الأوقات الكثير من المسلمين في مختلف بقاع المعمورة، عن أجمل بوستات ادعية ليلة القدر، والتي من خلالها يستطيعون ترديد الأدعية الدينية، ومشاركاتها مع الأهل والأحباب والأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفيما يل نقدم لكم اجمل بوستات ادعية في ليلة القدر 1445:

  • اللهم تولنا في هذه الليلة برحمتك، وأمّدنا منك بقوةٍ لنقومها لوجهك الكريم إيمانًا واحتسابًا فتغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وتتوب علينا، ونسألك يا ربنا أن تورثنا بفضلك جنات النعيم، وأن تعتق رقابنا من نار جهنم يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لنا فيها الخير، واصرف عنا فيها يا رب كل شر، اللهم اجعلنا في هذه الليلة من السعداء والعتقاء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم اكرمنا بكرمك وارحمنا برحمتك واعف عنا واغفر لنا بحقك إنك غفور رحيم عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، يا الله يا غافر الذنب ويا قابل التوب يا رحمن يا رحيم، اللهم يا غفور يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما تريد يا من إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

بوستات ليلة القدر مصورة 1445

لليلة القدر مكانة عظيمة ، وهي أفضل ليلة في التقويم الإسلامي، ففي هذه الليلة أنزل الله تعالى القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وجعله المعجزة الخالدة ليوم الدين، ولأن ليلة القدر مهمة، ولها فضائل كثيرة، يٌقبل عليها المسلمين بكل شوق وأمل أن يوفقهم الله تعالى بقيامها ، فيجتهدون فيها دونً عن باقي الليالي، ويحرصون على استثمار كل وقت في الذكر والدعاء ، وفيما يلي نقدم بوستات مصورة ليلة القدر 1445:

بوستات ادعية ليلة القدر

ادعية في ليلة القدر للفيس بوك 2024

تُعد ليلة القدر فرصة لا تعوض للكافة الأشخاص الذين يرغبون بالتوبة ومغفرة الذنوب، حيث أن الله تعالى وعد عباده بمغفرة الذنوب في ليلة القدر، لذلك يُقبل المسلمين في ليلة القدر على الصلاة والصيام والذكر وتلاوة القرآن الكريم، وهنا نقدم لكم ادعية في ليلة القدر للفيس بوك 2024:

  • اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي.
  • بوستات ادعية ليلة القدر، اللهم في هذه الليلة المباركة نسألك بكلّ اسم هو لك أنزلته في كتابك أو علنته نبيك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تعتق رقابنا وتيسّر حسابنا.
  • اللهم إنّ كانت هذه هي ليلة القدر فلا تدع لنا فيها ذنبًا إلّا غفرته، اللهم اعفو عنا يا عفّو يا غفور.
  • بوستات ادعية ليلة القدر، اللهم في هذه الليلة المباركة في هذا الشهر المبارك نسألك أن تغفر ما تقدّم من ذنبنا وما تأخر، وأن تجعلنا رفقاء النبيّ في الجنة، أنت ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء ليلة القدر لعائلتي مكتوب

من أجمل ادعية ليلة القدر، هي الأدعية التي يدعوها المسلم لعائلته، حيث تعتبر العائلة أهم شيء عند المرء، ويولي لها اهتمامًا كبيرًا، كما يخصص لها وقت للدعاء، ويستغل الأيام الفاضلة في الدعاء لهم، وفيما يلي نقدم دعاء ليلة القدر لعائلتي مكتوب:

  • اللهم يا حافظ القرآن احفظ عائلتي من الظلم والبهتان، واكتب لهم السلامة في أي وقت، فأنت مالك الأمر في كل شيء وفي كل آن.
  • اللهم كما حفظت سيدنا يونس في بطن الحوت، احفظ عائلتي من كل شر، واجعلهم ممن لا يعصون لك أمر، وممن يبقون على عهدك ويكثرون القنوت.
  • اللهم يا حافظ النعم، ومثبت الهمم، اجعل عائلتي ممن يكونون في حصنك وحمايتك، وممن لا يندمون ساعة لا ينفع الندم.

دعاء ليلة القدر في صلاة الوتر

ورد في السنة النبوية الشريفة الكثير من الأدعية، ومنها ادعية ليلة القدر في صلاة الوتر، وفي هذه الفقرة نقدم لكم مجموعة من أفضل ادعية ليلة القدر، ليتسنى للمسلم ترديها في صلاة الوتر:

  • اللهم إنا نعوذ بك من العَجْزِ والكسلِ والجبْنِ والبخْلِ والهَمِ وعذابِ القبر.
  • بوستات ادعية ليلة القدر، اللهم آتِ نفوسَنَا تَقْواها. وزَكِّها أنت خير مَنْ زَكِّاها، أنت وَليُّها ومَوْلاها.
  • اللهم إنا نعوذ بك من عِلْمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن دعوةٍ لا يسْتَجَاب لها.
  • اللهم اجعلنا هادين مهتدين غـير ضالين ولا مضلين سـِلما لأوليائك، وعدواً لأعدائك نحب بحـبك مَن أحبـك ونعادي بعداوتك مـَن خالفك.
  • بوستات ادعية ليلة القدر، اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد ، نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك الجد بالكافرين

اجمل دعاء ليلة القدر للحبيب 1445

يستغل المسلم الأيام المباركة في الدعاء لأحبابه، وهم أغلى ما يملك في حياته، فيدعو الله تعالى أن يبارك في أعمارهم، ويرزقهم ويوفقهم، وفيما يلي نقدم اجمل دعاء ليلة القدر للحبيب 1445:

  • اللهم بلغ حبيبي ليلة القدر بالرحمة، والعطف، والمغفرة، وعتق الرقاب من النار، وارحم من فقدناهم من دون أن يبلغوها يا رب العالمين.
  • أسأل الله العلي العظيم أن يرزق حبيبي، وخطيبي في ليلة القدر توبة نصوحة، وعفو دائم، ومغفرة واسعة، وأن يرزق كل مهموم وحزين فرجاً كبير، رمضان مبارك عليك يا حبيبي.

دعاء ليلة القدر وختم القران مكتوب

أما ادعية ليلة القدر وختم القرآن فهي كثيرة، ويستطيع المسلم ترديدها بعد ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك، وفيما يلي نقدم لكم صيغ متعددة لهذه الأدعية، لكي يتضرع من خلالها المسلم إلى الله تعالى:

  • صدق الله العظيم التوّاب الغفور الوهّاب الذي خضعت لعظمته الرّقاب، وذلّت وجبروته الصّعاب، ولانت ‏لقدرته الشّدائد الصلاب، ربّ الأرباب ومسبّب الأسباب، ومنزّل الكتاب، وخالق خلقه من تراب، غافر الذّنب، وقابل ‏التوبة شديد العقاب، ذو الطول لا إله إلا هو عليه توكّلت وإليه المتاب.
  • بوستات ادعية ليلة القدر، اللهم في ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر اللهمّ اهدني فيها فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن تولّيت وبارك لي فيما أعطيت، وقني واصرف عنّي شرّ ما قضيت، إنّه لا يعزّ من عاديت، ولا يذلّ من واليت، تباركت ربّنا وتعاليت.
  • بوستات ادعية ليلة القدر، اللهمّ إنّي أستغفرك لذنوبي جميعها ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتن الدّنيا والآخرة ما ظهر منها وما بطن، اللهمّ احفظني بحفظك إنّك أنت خير الحافظين، واجعلني يا ربّ من الصّالحين المؤمنين، وارزقني السّعادة والرّاحة في الدّارين برحمتك يا أرحم الرّاحمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

ادعية ليلة القدر قصيرة

كذلك، يوجد ادعية ليلة القدر قصيرة، ويمكن حفظها بسرعة وترديدها في ليلة القدر، ولابد من الإشارة هنا أن ليلة القدر ليلة عظيمة، يجب على المسلم استغلالها بالدعاء، وكل ما يقربه من الله تعالى من أعمال صالحة.

  • بوستات ادعية ليلة القدر، ربنا اجعلنا في ليلة القدر من عبادك الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم اكتب لنا الأجر مضاعفًا في هذه الليلة الكريمة.
  • اللهم يا ودود، يا عظيم، يا كريم، اجعل ليلة القدر ليلة مليئة بالخير، واجعلها ليلة كلها رحمة وخير علينا وعلى سائر المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم نعوذ في ليلة القدر برضاك من سخطك، ونعوذ في ليلة القدر بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ في ليلة القدر بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.

ادعية ليلة القدر من القران الكريم

يعتبر القرآن الكريم المصدر الاول من مصادر التشريع الإسلامي، ويلجأ إليه المسلم في كل وقت وحين، كما يضم القرآن صيغ متعددة من ادعية ليلة القدر، بالإضافة إلى ادعية كثيرة يستطيع المسلم ترديدها دائمًا، وفيما يلي نقدم ادعية ليلة القدر من القران الكريم:

  • “رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ”.
  • “قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي*وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي”.
  • “لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”.
  • ” رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ.
  • “رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ”.
  • “رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”.
  • “وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ”.
  • “رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”.

ادعية ليلة القدر من السنة النبوية

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم الكثير من ادعية ليلة القدر، ويستطيع المسلم ترديد هذه الأدعية في الليالي الوترية من العشر الأواخر لشهر رمضان، وهي كما يلي:

  • اللهم إنك عفوّ تحب العفو فاعفوا عني يا كريم، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معصيتك، الله واقسم لنا من طاعتك ما نبلغ به جنتك، وأقسم لنا من اليقين ما تهوّن علينا به مصائب الدنيا.
  • بوستات ادعية ليلة القدر، ربّي متعنا بأبصارنا وأسماعنا وقوتنا، اللهم انصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همومنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • بوستات ادعية ليلة القدر، الله ارزقنا العافية في الدنيا والآخرة، اللهم استر روعاتنا وآمن روعاتنا، واحفظنا من فوقنا ومن تحتنا وعن يمنينا وعن شمالنا.
  • اللهم نسألك الخير كلّه عاجله وآجله، ونسألك خير ما سألك منه نبيك وعبد محمّد -صلّى الله عليه وسلّم-، اللهم أعوذ بك من فتنة القبر ومن عذاب جهنم.
  • بوستات ادعية ليلة القدر، اللهم اغسل خطاياي ونقني كما ينقى الثوب الأبيض من النجس، يا الله يا رحمن يا رحيم يا غفور.

بوستات ادعية ليلة القدر للرزق

إنّ أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلم، ادعية ليلة القدر للرزق، خاصةً أن الدعاء في هذه الليلة مستجاب بإذن الله تعالى، كما يوجد صيغ متعدد للدعاء ليلة القدر للرزق، وفي هذه الفقرة اخترنا لكم أجمل هذه الأدعية وأفضلها:

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك. اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك، بوستات ادعية ليلة القدر.
  • يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • بوستات ادعية ليلة القدر، اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

فيديو دعاء ليلة القدر مؤثر جداً

نقدم لكم في هذه الفقرة فيديو مؤثر جدًا لكبار الدعاة ومشايخ الإسلام ، حيث يردد من خلاله ادعية ليلة القدر، وهي ادعية مستجابة بإذن الله تعالى، لذلك ندعوكم للاستماع للفيديو التالي، والترديد مع الشيخ:

https://www.youtube.com/watch?v=K5xUWXOB9fE

صور بوستات ادعية ليلة القدر مكتوب 2024

يوجد بحث كبير في هذه الأوقات عن صور بوستات ادعية ليلة القدر، وذلك لمشاركتها على هواتف الأشخاص، أو على حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من أجمل صور بوستات ادعية ليلة القدر:

بوستات ادعية ليلة القدر

إلى هنا نختتم مقالنا، وفيه قدمنا لكم بوستات ادعية ليلة القدر، حيث قدمنا لكم مجموعة من أفضل ادعية ليلة القدر، ويمكنكم ترديد هذه الادعية في الليالي الوترية للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، كما يمكنكم مشاركتها مع الاهل والأصدقاء والاحباب.

أدعية قد تهمك