بوستات حزينة عن ضرب الزوج لزوجتة ، يعد ضرب المرأة من الامور التى تهين المرأة بشكل مباشر وتجرح مشاعرها وتهين كرامتها أمام زوجها ، كما ان الزوج الذى يتعرض لزوجته بالضرب والاهانة البشعة ينتمى للاشخاص المريضة ، لذلك الشخص العاقل يعتبر مثل هذا الشخص لان كرامة زوجته لم تتعرض للضرب والاهانة والسب ، وهنا فى هذا المقال سوف نطرح مجموعة من البوستات الحزينة عن ضرب الزوج لزوجته .

بوستات مكتوبة

الكل يعلم ان الحياة الزوجية مليئة بالعديد من الصعوبات والمشاكل بين الزوجين ، ولكن الذى يتحكم فى العلاقة الزوجية هو الرجل هو الذى يتغلب على المشاكل والصعوبات وينجح فى ايجاد حلول لها .

  1. أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- سُئِلَ عن حقّ الزوجةِ على الزوج، فقال: “أن تُطعمها إذا طَعِمتْ، وتكسُوها إذا اكْتَسيتَ ولا تُقبّحْ ولا تَهْجُرْ إلا في البيتِ”.

  2. [٩] “استوصُوا بالنِّساءِ خيرًا؛ فإنَّ المرأةَ خُلِقَتْ من ضِلَعٍ، وإنَّ أعْوجَ شيءٍ في الضِّلَعِ أعْلَاهُ؛ فإنْ ذهبْتَ تُقِيمُهُ كسرْتَهُ، وإنْ تركتَهُ لمْ يزلْ أعوَجَ؛ فاسْتوصُوا بالنِّساءِ خيرًا”.

افضل بوستات مكتوبة

تعتبر الخلافات بين الزوجين عبارة عن ملح اذا زاد الملح عن حده وتحول الى ضرب الزوج للزوجة فهذا يؤدى الى فساد الطبخة والتى هى الحياة الزوجية ، اذاً فان مسألة ضرب الزوجة ليس من متطلبات القوامة ولكن القوامة مجرد ادارة شرفية لا تسمح للزوج بضرب زوجته .

  1. “خيرُكُم خيرُكم لِأهْلِهِ، وَأَنَا خيرُكم لِأَهْلِي”.

  2. [١١] “رفقًا بالقواريرِ”.

  3. [١٢] دخلت هندُ بنتُ عتبةَ، امرأةُ أبي سفيانَ، على رسولِ اللهِ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ-، فقالت: يا رسولَ اللهِ! إنَّ أبا سفيانَ رجلٌ شحيحٌ، لا يُعطيني من النفقةِ ما يَكفيني ويَكفي بني، إلا ما أخذتُ من مالِه بغيرِ علمِه، فهل عليَّ في ذلك منجناحٍ؟ فقال رسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ-: “خذي من مالِه بالمعروفِ ، مايكفيكِ

بوستات حزينة مكتوبة

من ابرز الخلافات بين الزوجين والتى تؤدى الى الطلاق فى اكثر الاوقات هى ضرب الزوج لزوجته ، فلا يجوز لاى شخص بان يضرب شخصاً اخر دون سبب سواء كان هذا الشخص رجلاً او امرأة .

  1. “أكملُ المؤمنين إيمانًا أحسنُهم خُلقًا، وخيارُكم خيارُكم لنسائهم”. [١٤] “من كان له امرأتانِ، يميلُ لإحداهُما على الأُخرى، جاء يومَ القيامةِ، أحدُ شقيْهِ مائلٌ”.

  2. [١٥] “لا يفرَكْ مؤمنٌ مؤمنةً، إن كرِهَ منْها خُلقًا رضِيَ منْها آخرَ أو قال: غيرَهُ”.

اجمل بوستات

هناك الكثير من العلاقات الزوجية التى يوجد فيها شاكل وصعوبات بين الزوجين ، وفى بعض الاوقت تتحول هذا المشاكل الى مشاكل اكبر مثل ضرب الزوج للزوجة وهذا اكبر خطأ ممكن ان يرتكبه الزوج لانه بهذا الفعل السئ يفقد ثقة زوجته ويقلل من كرامتها ولا يحافظ عليها .

  1. عدم الرّاحة والطمأنينة والسّكينة في الحياة الدنيا.

  2. الضّنك في العيش وتعسّر الأمور وصعوبتها.

  3. الضلالة وعدم الهِداية، فيُحرم الزّوج الظّالم من التوفيق والهداية إلى الصواب في أموره.