بوستات عن المولد النبوي الشريف 2024 للفيس بوك، التي يهتم الكثيرين من الناس بالحصول عليها مع اقتراب حلول مناسبة المولد النبوي، وهي واحدة من المناسبات السارة على القلوب، ويحتفل المصلمين في كل عام بالمولد النبوي، وذلك في الثاني عشر من شهر ربيع الأول الهجري، وفي هذا المقال نقدم لكم بوستات عن المولد النبوي الشريف 2024 للفيس بوك، كذلك مجموعة رائعة من العبارات والتهاني الرائعة الجميلة عن المولد النبوي الشريف.

بوستات عن المولد النبوي الشريف 2024 للفيس بوك

تعتبر ذكرى ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من الذكريات الجميلة لدى المسلمين، ولقد اتفق العلماء على أن مولد النبي هو يوم الإثنين في الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام الفيل، ومن هذا السياق نقدم بوستات عن المولد النبوي الشريف 2024 للفيس بوك:

  • “النبي هو المثل الأسمى والقدوة الحسنة في كل أفعاله، وحركاته، وسكناته، وما ينطق عن الهوى، إن هو إلا وحي يوحى، علمه شديد القوى.”
  • “كان النبي تجسيد لكل معاني الإنسانية لكل الإنسانية.”
  • “المصطفى خير عباد اللهم كلهم، والبركة الصلاة عليه تُفتح الأبواب المُغلقة.”
  • “النبي المُصطفى كان قرآنًا يمشي على الأرض، وحينما سُئلت السيدة عائشةرضي الله عنهاعن خلقه قالت:”كان خلقه القرآن”.”
  • “كان النبي رحيمًا بالمسلمين، وغير المسلمين، وحتى بالحيوانات.”
  • “كان النبي رحيمًا بالصبيان، والغلمان، والنساء؛ فقال موصيا أصحابه: ”استوصوا بالنساء خيرا”.

شاهد أيضا: رسائل المولد النبوي الشريف 2024

كلمة ترحيبية بمناسبة المولد النبوي الشريف

يبحث الكثير من أبناء العالم الإسلامي عن الكلمات الترحيبية التي يستقبلون بها ذكرى المولد النبوي، وفي الواقع يوجد الكثير من الكلمات الترحيبية، ومن هذا السياق إليكم فيما يلي كلمة ترحيبية بمناسبة المولد النبوي الشريف:

  • كلّ عام وجميع المسلمين بألف خير بمناسبة ولادة رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، إنَّها ذكرى عظيمة شاء الله تعالى لكافّة الخلق بها الانتقال من ظلمات الجهل إلى نور العلم والهداية.
  • إنه يوم عظيم من أيام المسلمين، أسأل الله رب العالمين لكافّة المسلمين في هذا اليوم الرحمة والمغفرة، وصلّى الله على محمد وعلى آل وصحبة وسلم أجمعين.
  • بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف: اللهم اجعل رسول الله -عليه الصلاة والسلام- شفيعًا لنا يوم القيامة يا رب العالمين، وكل عام والمسلمون جميعًا بألف خير من رب العالمين.
  • تتراقص القلوب وتطير فرحًا بميلاد خير الخلق أجمعين محمد صلّى الله عليه وسلّم، إنها ذكرى عظيمة تستحق الفرح والسرور من كلّ مسلم، ربّنا اغفر لنا في هذا اليوم المبارك.
  • اللهمَّ في يوم مولد النبي صلّى الله عليه وسلّم، وفي هذه الذكرى الخالدة، أسألك يا رب العالمين الرحمة والمغفرة من كلّ الذنوب والآثام، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب 1445

عبارات عن المولد النبوي الشريف تويتر

ينتظر المسلمين من العام للعام ذكرى المولد المولد الشريف، وهو اليوم الذي وُلد به النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن هذا السياق نقدم لكم في السطور التالية أجمل عبارات عن المولد النبوي الشريف تويتر:

  • “كان النبي تجسيدًا لكل معاني الأخلاق الفاضلة، والسمات العالية، والفضائل القويمة.”
  • “المولد تجدد وبالأنوار تأكد ومع الطير نغرد كلنا نهوى محمد وآل محمد، مستحيل تشرق الشمس وما تضويك ومستحيل يجي مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم وما أهنيك.”
  • “النور في الكون انتشر ابتهاجا بميلاد سيد البشر نبينا شفيعنا في يوم المحشر، وعمت الأفراح كل وادي بعد أن نادى المنادي ولد المصطفى الهادي، مبارك عليكم المولد النبوي وكل عام وأنتم بخير.”
  • “كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل، أما الشاهد والدليل أنه إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل، هذا رسول الله نبراس الهدى لكل العالمين، وفي ذكرى مولده الشريف أهنيك وكل عام وأنت بخير.”

شاهد أيضا: ماذا افعل ليلة المولد النبوي الشريف

تهنئة بمناسبة مولد النبي

يوجد الكثير من الأمور الجيدة التي يُمكن أن نفعلها مع اقتراب حلول مولد النبي صلى الله عليه وسلم، منها ارسال التهاني والرسائل التي تتضمن أجمل الكلمات وأعذبها عن ولادة النبي، ومن هذا السياق نقدم لكم تهنئة بمناسبة مولد النبي:

  • أطيب الصلاة وأتم التسليم على شفيع هذه الأمة بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف، الصلاة والسلام على خير الخلق أجمعهم رسول الله محمد هادي الناس وشفيعهم.
  • نبارك لجميع المسلمين في هذا العالم الذكرى العَطِرة العظيمة، ذكرى ميلاد خير الخلق محمد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، الرجل الذي وحّد الناس جميعًا تحت راية الإسلام والذي جعل من هذا الدين أعظم دين في العالم.

شاهد أيضاً: دعاء المولد النبوي الشريف 1445

ماذا يقال في المولد النبوي الشريف

يتساءل الكثير من أبناء شعوب العالم الإسلامي، ماذا يقال في المولد النبوي الشريف، وفي الواقع، يوجد الكثير من الكلمات التي تقال في هذه المناسبة، وهي تحمل أرقى معاني الحب للنبي صلى الله عليه وسلم ومنها ما يلي:

  • تجلى الرسول فيشع النور والسرور، فحينما يظهر الرسول (صلى الله عليه وسلم) ينتشر النور في كل مكان، حيث أنه نورًا يسري فوق الأرض، كل عام وانتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.
  • عاش نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) يتيمًا، من خلال فترة صغرة، ثم بعد ذلك تجرع مرارة وشدة اليتم، وبسبب ذلك الشعور، كان حنونًا رقيق القلب على كل اليتامى والمساكين، حيث أوصي على رعاية وكفالة الأيتام، ازداد عامكم بالخير بقدوم مولده.

شاهد أيضاً: دعاء عن المولد النبوي الشريف 2024 

عبارات عن المولد النبوي للأطفال

يحرص الآباء على مشاركة أطفالهم في الاحتفالات التي تقام بمناسبة المولد النبوي، ومنهم من يقوم بكتابة عبارات للأطفال من أجل إلقاءها في الإذاعة المدرسية في هذه المناسبة، ومن هذا المنطلق إليكم عبارات عن المولد النبوي للاطفال:

  • اللهم في هذا اليوم نسألك الرحمة والمغفرة وشفاعة نبيك محمد يوم القيامة، اللهمَّ اجعل يوم المولد النبوي الشريف يوم رحمة علينا جميعًا، وصلَّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • لقد غيَّر مولد النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- خارطة العالم، لقد وحّد الأمم تحت راية الإسلام، ووحد العرب تحت راية التوحيد بعد أن فرقتهم العصبية القبلية، فما أعظم ولادة هذا الرجل العظيم، الرجل الذي كتب الله تعالى هداية الأمة على يديه.

شاهد أيضاً: بوستات عن المولد النبوي الشريف 2024 

بيسيات المولد النبوي 2024

ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول من شهر ربيع الأول، ولقد بعثه الله تعالى لهداية الناس ورفع رابة التوحيد، ومع اقتراب حلول ذكرى المولد النبوي، نقدم في التالي أجمل بيسيات المولد النبوي 2024:

  • تطلّ علينا ذكرى مولد النبي صلّى الله عليه وسلّم، فتذكرنا بالثبات والعظمة، تذكرنا بضرورة الوقوف في وجه كلّ من يريد بهذا الدين سوءًا، اللهمَّ اجعل يوم المولد النبوي الشريف سببًا من أسباب تمسكنا بديننا وبداية عودتنا للطريق القويم، صلَّى الله على محمد، صلَّى الله عليه وسلَّم.
  • في مثل هذا اليوم ولد المعلم الأول، رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، الرجل الذي علَّم الأمة كيف تتوحّد وتصبح قويّة بالإيمان، والرجل الذي جمّع الناس تحت لواء واحد، صلّى الله عليك يا سيدي يا رسول الله.

شاهد أيضا: قصائد عن المولد النبوي

وصلنا لختام المقال، الذي فيه قدمنا لكم بوستات عن المولد النبوي الشريف 2024 للفيس بوك، كما قدمنا الكثير من العبارات والكلمات والرسائل الخاصة بذكرى المولد النبوي، ويُمكنكم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.