تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2024، إن ذكرى المولد النبوي الشريف تتكرر في كل عام في شهر ربيع الأول الهجري، وذكرى عيدالمولد النبوي هي ذكرى ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويحتفل العديد من المسلمين في مختلف الدول العربية في هذا اليوم ويعتبر إجازة رسمية في العديد من الدول العربية وهناك بعض دول لا تمنح إجازة رسمية في هذا اليوم، وهناك الكثير من أمور معينة يقوم بها المسلمون في هذا اليوم، ومن خلال المقال الاتي سنتعرف على تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2024.

المولد النبوي الشريف

وقبل الحديث حول تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2024، فإن يوم المولد النبوي هو اليوم الذي ولد فيه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، كما وقد ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين في الثاني عشر من ربيع الأول لعام الفيل، كما وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلن أنه كان يصوم يوم الاثنين لأنه اليوم الذي ولد فيه.

تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2024

كما وقد جاء في صحيح مسلم عن أبي قتادة: (أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ سُئِلَ عن صَوْمِ الاثْنَيْنِ؟ فَقالَ: فيه وُلِدْتُ وَفِيهِ أُنْزِلَ عَلَي)، ويجدر بالإشارة على أنه قد كانت سنة للمسلمين أنهم يصومون يوم الاثنين، وعاماً بعد عام يقوم المسلمين بذكرى مولد النبوي الشريف في هذا اليوم، وخلاله يقوم بتذكر صفاته الحميدة وخصاله الطيبة وكيف أرسله الله سيحانه وتعالى رحمة للعالمين.

شاهد أيضا: متى عيد المولد النبوي 2024 في المغرب

تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2024

مما لا شك فيه على أنه قد زاد البحث والاستفسار من قبل العديد من المسلمين حول تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2024، ويجدر بالإشارة على أنه قد جاء موعد المولد النبوي الشريف في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من عام الفيل وهو ثابت، ويستذكر المسلمون هذا اليوم في كل عام، وفي العام الهجري 1445 يصادف التاريخ الميلادي للمولد النبوي الشريف في اليوم الثامن من شهر سبتمبر 2024م (27/ 9/ 2024م).

والجدير بالذكر على أن المسلمون يقومون بالاحتفال بذكرى المولد النبوي بالطرق المشروعة، وذلك من خلال القيام بتدارس سيرة النبي العطرة وذكر صفاته عليه أفضل الصلاة والسلام، ويجدر بالإشارة على أن هناك بعض المسلمون يقومون بعمل مجالس للذكر والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والقيام بإنشاد المدائح النبوية الخالية من الموسيقى والتي تذكر المسلمون بالنبي صلى الله عليه وسلم ويقرأون القرآن الكريم.

شاهد أيضاً: متى اجازة المولد النبوي 2024 الإمارات

حكم الاحتفال بالمولد النبوي

وفي سياق الحديث حول تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2024، فهناك بعض الفتاوي التي وردت حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ووفقاً لما ورد من قبل بعض المشايخ فإن الاحتفال بمناسبة مولد الرسول -صلى الله عليه وسلم- ممنوع ومردود من عدة وجوه والتي جاءت كالاتي:

  • أولاً: أنه لم يكن من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ولا من سنة خلفائه، وما كان كذلك فهو من البدع الممنوعة.
  • ثانياً: يجدر بالإشارة على أنه عند الاحتفال بذكرى المولد تشبه بالنصارى، لأنهم يحتفلون بذكرى مولد المسيح -عليه السلام- والتشبه بهم محرم أشد التحريم.
  • ثالثاً: الجدير بالذكر على أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول مع كونه بدعة وتشبهاُ بالنصارى، وكل منهما محرم فهو كذلك وسيلة إلى الغلو والمبالغة في تعظيمه حتى يفضي إلى دعائه والاستعانة به من دون الله، رابعاً: إن إحياء بدعة المولد يفتح الباب للبدع الأخرى والاشتغال بها عن السنن.

شاهد أيضا: موعد عيد المولد النبوي 2024 في الجزائر

معجزات مولد الرسول محمد

واستكمالا للحديث حول تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2024، فإنه في يوم ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم حدثت الكثير من المعجزات المختلفة في عدة بلدان مختلفة، وفيما يلي سنتعرف على معجزات مولد الرسول محمد:

  • في ميلاد نبينا الكريم سقطت الأصنام حول الكعبة المشرفة على وجهها.
  • مما لا شك فيه على أن ولادة الرسول مختوناً وحبل سرته مقطوع.
  • كذلك أيضاً فق انتشر نور منذ خروجه خلال ولادة أمه أضاء ما بين المشرق والمغرب.
  • وحسب شهادة أمه فاطمة خلال ولادته سقط فتلقى الأرض بيده ورفع رأسه للسماء، وخرج منها نور يقول لها انها ولدت محمد.
  • أيضاً كسر إيوان كسرى ملك الفرس وسقوط 14 شرفة منه.
  • وانخماد نيران فارس بعدما أشعلت ألف عام.
  • لقد تم تسميته باسم أحمد وهو اسم نادر.
  • وقد حدث جفاف بحيرة ساوة جنوبي العراق، وتنكيس كل سرير ملك في الأرض.
  • يجدر بالإشارة على أنه تم انتزاع علم الكهنة، وحجب كل ساحر وكاهن عن صاحبه.
  • كما أن وقت ولادة النبي حجب عن إبليس اختراق السبع سماوات ورجمت الشياطين بالنجوم.
  • كذلك ولادة الرسول وقت اقتحام الكعبة من أبرهة الحبشي الذي رماه الله بالطير الأبابيل.

شاهد أيضا: هل المولد النبوي إجازة رسمية في الكويت

وبعدما وضحنا لكم كافة المعجزات التي حدث في يوم ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتاريخ ميلاده بالهجري والميلادي، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2024.