يعتبر يوم الاستقلال الكويتي لعام 2025 يوماً بارزاً ومميزاً في تاريخ الكويت، حيث يرمز إلى تحرير الكويت من الاحتلال البريطاني واستعادة سيادتها على أراضيها. هذا اليوم المجيد يحتفل به المواطنون الكويتيون سنوياً منذ عام 1961، وفي هذا المقال عبر موقع أطروحة نعرض لكم أبرز المعلومات المتعلقة بهذا العيد الوطني ومواعيده.

متى تحقق استقلال الكويت؟

ظلّت الكويت تحت الحماية البريطانية لأكثر من ستين عاماً، حتى تمكن أبناؤها من نيل استقلالهم عن بريطانيا في 19 يونيو 1961. وقد تم الاحتفال بأول عيد استقلال في تاريخ هذا اليوم في 19 يونيو 1962. استمرت الاحتفالات بهذا التاريخ حتى عام 1964، حيث صدر في مايو من نفس العام مرسوم ملكي يدمج يوم الاستقلال مع يوم تولي الشيخ عبد الله السالم الصباح الحكم في 25 فبراير. ومنذ ذلك الحين، أصبح يوم 25 فبراير من كل عام هو المناسبة للاحتفاء بالعيد الوطني الكويتي.

 
تاريخ تأسيس الكويت والمراحل التي مرت بها

موعد الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي 2025

سيتميز موعد يوم الاستقلال الكويتي للعام 2025، بإقامته يوم السبت الموافق 25 فبراير، والذي يتزامن مع 5 شعبان في التقويم الهجري. وتُقام العديد من الفعاليات احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية الهامة، يتضمن رفع الأعلام والرايات عالياً وتقديم البرامج المتنوعة إحياءً لهذه الذكرى التاريخية.

 
أسئلة مسابقات العيد الوطني الكويتي مع الحل

العداد التنازلي ليوم الاستقلال الكويتي 2025

لا يزال أمام أبناء الكويت بضعة أيام حتى يصلوا إلى أروع احتفالية في تاريخ دولتهم، وهو العيد الوطني الكويتي. وفيما يلي العد التنازلي الذي يوضح المدة المتبقية لوصول هذه الذكرى الوطنية:

[wpdevart_countdown text_for_day=”Days” text_for_hour=”Hours” text_for_minut=”Minutes” text_for_second=”Seconds” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”25-02-2023 00:00″ start_time=”1676380327″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

 
تاريخ العيد الوطني الكويتي ومناسبة الاحتفال بهذا العيد

هل يُعتبر يوم الاستقلال الكويتي عطلة رسمية؟

يعد يوم الاستقلال عيداً وطنياً رسمياً في دولة الكويت. حيث تمنح الحكومة عطلة رسمية لجميع موظفي المؤسسات العامة والخاصة، وتُقام مجموعة من الفعاليات والاحتفالات التي تعكس روح الانتماء والفخر بهذا اليوم المجيد.

وبهذا نكون قد استعرضنا في مقال موعد يوم الاستقلال الكويتي 2025 تفاصيل هامة حول العيد الوطني الكويتي، بالإضافة إلى العد التنازلي لعودة هذا الاحتفال العظيم.