سنتناول في هذا المقال موضوع “يوم الشهيد في الإمارات” وإجازته، حيث تتميز العديد من الدول بمناسبات وذكريات سنوية، ومن أبرز هذه المناسبات هو يوم الشهيد. لنستعرض في موقع أطروحة تفاصيل حول يوم الشهيد في الإمارات.

تاريخ يوم الشهيد في الإمارات

تحتفل الإمارات العربية المتحدة بيوم الشهيد في 30 نوفمبر من كل عام، ويعتبر هذا اليوم مناسبة لتقدير وتكريم الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل خدمة وطنهم، سواء داخل البلاد أو خارجها. تم إعلان هذا اليوم بشكل رسمي في عام 2015 ليصبح يوماً وطنياً لإحياء ذكرى هؤلاء الأبطال، وذلك بعد إصدار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مرسوماً خاصاً يتعلق به.

إجازة يوم الشهيد في الإمارات

تحرص دولة الإمارات على إحياء ذكرى شهدائها الأبطال الذين ضحوا من أجل حماية أرضهم وشعبهم. يحل هذا اليوم يوم الأربعاء، 30 نوفمبر، بينما تم تحديد إجازة يوم الشهيد لتكون يوم الخميس، 1 ديسمبر.

عبارات عن يوم الشهيد في الإمارات

تولي الإمارات أهمية خاصة لذكرى يوم الشهيد نظراً لتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداءً لوطنهم. إليكم بعض العبارات التي تعبر عن هذا اليوم الجليل:

  • إن الشهادة عمل نبيل، يقوم به الإنسان دفاعاً عن حقوقه وبلده.
  • استمرت آثار الأعمال البطولية التي صنعها الشهداء الشجعان حية، فهي السبب في ما نعيشه اليوم من أمن ورخاء.
  • نسأل الله الرحمة والغفران لجميع أرواح الشهداء الأبرار الذين قدموا أغلى ما لديهم للدفاع عن حقوقهم وأرضهم وشعبهم.
  • ندعو لشهدائنا بالرحمة، ونسأل الله أن يجعل مثواهم جنات النعيم لقاء تضحياتهم في سبيل الوطن.

متى يوم الشهيد في الإمارات 2025؟

صادف يوم الأربعاء، 30 نوفمبر 2025، يوم الشهيد في الإمارات، حيث يتم فيه إحياء ذكرى الشهداء الذين بذلوا كل غالٍ ونفيس للدفاع عن وطنهم. يأتي هذا اليوم ليضمن للأجيال القادمة أن تعيش بفضل تضحياتهم في أمان ورخاء.

فعاليات يوم الشهيد الإماراتي

منذ اعتماد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يوم 30 نوفمبر كيوم الشهيد الإماراتي في عام 2015، تستمر الإمارات في إحياء ذكرى الشهداء الذين ضحوا بحياتهم في سبيل حماية وطنهم وشعبهم.

هذا المقال يتناول تاريخ يوم الشهيد في الإمارات، ويسلط الضوء على إجازته ومعلومات مهمة حول هذا اليوم العظيم، بالإضافة إلى موقف الوطن من الشهداء.